ادعية واذكار

أدعية شهر رمضان أفضل شهور السنة

أدعية شهر رمضان

شهر رمضان شهر البركة شهر الخير شهر الرحمة شهر الغفران، يتقرب المسلم فيه من ربه طمعاً في أن ينال مغفرته ورحمته، كما أن في رمضان ليلة وحدها تعادل ألف ليلة ألا وهي ليلة القدر، ويضاعف الله سبحانه وتعالى الحسنات لعباده فيجب علينا أن نكثر من الصلاة وعمل الخير كما يجب أن نكثر من الدعاء له سبحانه.

وفي هذه المقالة سنتطرق للحديث عن أدعية شهر رمضان أفضل شهور السنة ذاكرين في هذا الموضوع أدعية رمضانية جميلة نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ومنكم هذه الأدعية والمناجاة له سبحانه، كما أرفقنا فقرة للأدعية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم وذكرنا فيها الأدعية المأثورة عنه في هذا الشهر الكريم فليس هناك أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يقتدي المسلمون به، فحتى لا نطيل عليكم سنترككم مع هذه الأدعية.

أدعية شهر رمضان أفضل شهور السنة:

  • اللهم أغنني بفضلك وكرمك بالثواب الجزيل، وحسن التقديرللفعال والعواقب والتيسير، اللهم إني عبد ضعيف أساء وأذنب فاغفر ياغفار الذنوب يا واسع المغفرة وارحم قلبا آتاك راجيا ، اللهم لاتجعلني فيمن نالته دعوة نبيك بالخيبة والخسران إن لم يغفر له
  • سبحانك إلاهنا اللهم إنا نسألك بكل خير سأل به نبيك محمد و نعوذ بك من كل شر استعاذ به نبيك محمد ، وصلي اللهم وسلم على خير نبي و خير هاد أرسلته رحمة للعالمين، اللهم في هذا الشهر نسألك جزيل فضلك وحسن عقباك و خيرجزاء لخير نبي أتم رسالتك و كان من بعدك من خير الناصحين..
  • يارب في خير شهر وخيرأيام تفضلت فيها على عبادك أرجو أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك الي لا تنضب ولا تحرم منها أحدا شر أربع مغريات للنفوس الدنيا والهوى والشيطان والنفس أمارة السوء، اللهم اعني عليهم وارزقني حسن العود والرجوع .
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.
  • اللهم زد بعفوك وكرمك علينا بشهر فاضت فيه أنوار رحمتك وبركتك، فحبب لنا فيه الخيرات والاستباق إليها، وبغض إلينا فيه الخمول والرزايا وأبعدناعنها، و ارزقنا فيه تقواك وحسن عافيتك وشهادة على طاعة، وتوبة ترضاها تحبب لنا لقائك وتحبب لقائنا بك ، ولا حو ولا قوة إلا بك يالله .
  • اللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ .

أدعية مأثورة عن النبي:

  • “اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ”.
  • “اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ”.
  • “اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و سَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ”.
  • “اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين”.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ”.
  • “اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ماتَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنامُحَمَّدٍ وَإلهِ الطّاهِرينَ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ”.

أدعية لشهر رمضان:

  • “اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ” .
  • “اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ، يا رَءوفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ”.
  • اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهرارزقنا إطعام المساكين و رحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بعزتك الغلاء والوباء و الإعراض عن طاعاتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.
  • “اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَ أسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ”.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

لهنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الذي دار كلامنا وحديثنا فيه حول أدعية شهر رمضان أفضل شهور السنة وأدعية مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم وأدعية مختلفة لهذا الشهر الفضيل، فقد وضعنا بين أيديكم متابعينا الكرام باقة من أحلى وأجمل الأدعية الرمضانية، فها نحن ننتظر رمضان بفارغ الصبر، مفتقدين لروحانيته التي تؤثر فينا كثيراً مفتقدين لكثرة الدعاء له سبحانه، فاللهم بلغنا رمضان يا رب العالمين ولا تتوفانا إلا وأنت راض عنا اللهم أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى