ادعية واذكار

أدعية تيسير الأمور وجلب الرزق

أدعية تيسير الأمور

للدعاء أهمية كبرى، فيعد الدعاء من أكثر العبادات التي يحبها الخالق جل في علاه، فهي صلة تقربنا من خالقنا، نلجأ لها دائماً سائلين وطالبين وراجين من الله تعالى أن يقضي لنا حوائجنا وأن يرزقنا من حيث لا نحتسب، ولكن يجب علينا أن نخشع ونتضرع في دعائنا، خاشعين منكسرين عند عتبة رحمته جل في علاه، راجين أن يرزقنا ويغفر لنا ذنوبنا إنه ولي ذلك والقادر عليه.

ولكن في موضوعنا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام أدعية تيسير الأمور وتفريج الهم، فسنستعرض سوياً مجموعة كبيرة من أدعية تيسير الأمور وتفريج الهم وسداد الدين وأدعية لجلب الرزق، سبحان من بيده مقاليد كل شيء، فاللهم فرج عنا وارزقنا من حيث لا نحتسب اللهم أمين، وحتى لا نطيل عليكم هيا بنا نتابع سوياً.

أدعية تيسير الأمور:

  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهمّ أحينا في الدّنيا مؤمنين طائعين، وتوفّنا مسلمين تائبين، اللهمّ ارحم تضرّعنا بين يديك، وقوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وكن لنا ولا تكن علينا، اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادةً، وبعد الموت جنّةً، اللهمّ ارزقني حسن الخاتمة، اللهمّ ارزقني الموت وأنا ساجدٌ لك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

أدعية تفريج الهم:

  • يا ودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعّال لما تريد، أسألك بعزك الذي لايرام وبملكك الذي لايضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك أن تكفيني شر الهموم.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم لاتكلني إلى نفسي فأعجزعن التدبير، ولا لأحد من خلقك فاجزع وتداركني بلطفك، يامن لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير.
  • اللهم لاتكلني إلى نفسي فأعجز ولا إلى الناس فأضيع.
  • اللهم أغنني بالإفتقار إليك ولا تفقرني بالاستغناء عنك.
  • اللهم حنن علي عبادك واحباءك واغنني عن شرارهم ياأرحم الراحمين ياودود يا فعّال لماتريد أغثني أغثني يامغيث يالطيف.

أدعية جلب الرزق:

  • اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك.
  • يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

لهنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الرائع الذي تحدثنا فيه عن أدعية تيسير الأمور وتفريج الهم، وقد قدمنا في هذه المقالة مجموعة كبيرة من الأدعية لتيسير الأمور وتفريج الهموم، فقد أمرنا الله بالدعاء ووعدنا بالإجابة، أمرنا بأن ندعوه في السراء والضراء، في الفرح وفي الحزن، في السعادة وفي الألم، الدعاء هو إقرار بذنوبنا واعتراف بخطايانا، الدعاء سبب لدفع البلاء قبل نزوله، الدعاء سبب لرفع البلاء بعد نزوله، الحديث عن فضل الدعاء يحتاج الكثير والكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى