العناية بالجسم

أفضل واقي شمس طبيعي ومبيض للوجه

أفضل واقي شمس طبيعي ومبيض للوجه ، حيث تساهم مستحضرات الوقاية من الشمس في حماية بشرة الإنسان من الأضرار التي تنجم جراء التعرض لأشعة الشمس ، إن تلك الطرق تحمي الجلد من الإصابة بالسرطان ، كما أنها تحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، على شرط أن تطبق بالصورة الصحيحة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على أفضل واقي شمس طبيعي ومبيض للوجه.

واقي شمس باستخدام زيوت طبيعية:

تستطيعين عمل واقي شمس بواسطة الزيوت الطبيعية والطريقة كالتالي :

الطريقة:

  1. أولاً عليك مزج 1/2 كوب من زيت الزيتون ، ولو يتواجد فتستطيعين استخدام زيت اللوز ، مع 1/4 كوب من زيت جوز الهند.
  2. قومي بإضافة ملعقة صغيرة الحجم من زيت التوت الأحمر ، مع ملعقة صغيرة الحجم من زيت بذور الجزر ، مع ملعقة صغيرة الحجم من زيت فيتامين ه ، مع ملعقتين كبيرتين الحجم من زبدة الشيا.
  3. الآن قومي بإذابة كل كل المكونات السابق ذكرها قبل أن تحضري الوصفة ، ومن ثم ضيفي 1/4 كوب من شمع العسل ، وامزجي المكونات سوياً بشكل جيد.
  4. وأخيراً ضيفي ملعقتين كبيرتين الحجم من أكسيد الزنك البارد وحركي المزيج جيداً.

واقي شمس باستخدام جل الألوفيرا:

تستطيعين تحضير واق ضد أشعة الشمس الضارة بواسطة الألوفيرا ، وتعتبر تلك الوصفة فعالة للغاية في الحماية من أشعة الشمس وبالخصوص عند السباحة ، والطريقة كالآتي :

الطريقة:

  1. قومي بتسخين ملعقة كبيرة الحجم من شمع العسل داخل وعاء ، على أن لا يستخدم الوعاء مرة أخرى للأكل بعد أن تحضري الوصفة.
  2. مع 1/4 كوب من زيت جوز الهند ، أو من زيت الزيتون ، أو من زيت اللوز ، أو من زيت بذور العنب لحين إذابته.
  3. قومي الآن برفع المزيج عن النيران ، ثم ضيفي كبسولتين إلى 3 كبسولات من فيتامين ه ، وضيفي خمسة ملاعق صغيرة الحجم من أكسيد الزنك تدريجياً.
  4. قومي بتسخين 1/2 كوب من المياه المقطرة ، بالإضافة لملعقة كبيرة الحجم من جل الألوفيرا داخل وعاء صغير الحجم حتى يصير دافئ.
  5. وأخيراً قومي بإضافة مزيج الألوفيرا فوق خليط أكسيد الزنج تدريجياً ببطء شديد ، واحفظي المزيج بوعاء وضعيه في الثلاجة.

أفضل المنتجات الطبية الواقية من الشمس:

  1. فيشي : وهذا المنتج بإمكانه أن يحمي بشرتك من أشعة الشمس من غير ظهور الزيوت عليها ، فيترك البشرة نضرة جميلة ، وبسببه سوف تحصلين على بشرة ناعمة وبشرة خالية من الشوائب.
  2. نيتروجينا : وهذا المنتج يتميز بتركيبته الخفيفة التي بإمكانها امتصاص البشرة بسرعة من غير أن تترك أي آثار دهنية على وجهك ، بالإضافة لأنه لا يؤدي استخدامه لسد المسامات كما أنه يحمي بشرتك بصورة فعالة من أشعة الشمس الضارة ، وذلك لأنه يحتوي على مؤشر حماية سبعين.
  3. سيرافي : وهذا الواقي معدني مائة في المائة ، كما أن سيرافي خالي تماماً من الزيوت ويحتوي على حمض الهيالورونيك والنياسيناميد ، وذلك المنتج يعمل على حماية بشرتك من أشعة الشمس المضرة بالإضافة لترطيب البشرة ويحافظ أيضاً على رطوبتها وتهدئتها من أي تهيجات من الممكن أن تحدث لبشرتك.
  4. سكينسو تيكلز : وأهم ما يميز هذا المنتج هو التركيبة الملونة التي تعطي البشرة توهج رائع وصحي ، ذلك بالإضافة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة بسبب احتوائه على مؤشر حماية خمسين.
  5. لا روش بوزيه : وهذا الواقي الطبي يحتوي على مواد معدنية مائة في المائة ، كما أنه يلائم ذوات البشرة الحساسة ، ذلك بجانب حماية البشرة من الأشعة الضارة ، وذلك المنتج له دور هام للغاية في إعطاء البشرة ملمس مطفي وإشراقة طبيعية جميلة للغاية.
  6. افين : وذلك المنتج الطبي الرائع يعطي بشرتك الحماية اللازمة ضد أشعة الشمس كما أنه يمنع التصغبات والبقع الداكنة التي تظهر على الجلد.

نصائح لاستعمال واقي الشمس:

من أجل وقاية بشرتك من أضرار الشمس عليك أن تتبع النصائح الآتي ذكرها :

  1. أولاً عليك استعمال مستحضر حماية من الشمس عالي التركيز ، إذ يحميك من أشعة الشمس ومن الأشعة فوق البنفسجية على مدار العام ، ولا بد أن لا تقل فيه معدل الحماية عن ثلاثون بالمائة.
  2. عليك أن ترتدي قبعة كبيرة الحواف ، بالإضافة للنظارات الشمسية التي تقوم بحجب الأشعة فوق البنفسجية طويلة المدى ، فضلاً عن الأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى ، من أجل تغطية بشرتك التي تتعرض لأشعة الشمس بقدر المستطاع.
  3. عليك أن تتجنب التعرض لأشعة الشمس ما بين الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءاً ، وبالخصوص لو كانت أشعة فوق البنفسجية هي الأقوى.
  4. عليك أن تعيدي وضع كريم الوقاية من الشمس كل ثمانون دقيقة أو عند إحساسك بالتعرق الشديد.

أضرار التعرض المفرط لأشعة الشمس:

إن التعرض بكثرة لأشعة الشمس الضارة ينجم عنه الكثير من المشاكل الجلدية المتنوعة ، ومنها ما يلي :

  1. التصبغات الجلدية : حيث يؤدي التعرض لأشعة الشمس للإصابة بالتصبغات الجلدية ، إذ يزيد إنتاج مادة الميلانين بالبشرة ، الأمر الذي يساعد على ظهور البقع الداكنة.
  2. ظهور التجاعيد : حيث تساعد أشعة الشمس على تكسير النسيج الضام للبشرة ، الأمر الذي ينجم عنه فقدان الجلد لقوته ولمرونته ، وعليه تظهر التجاعيد العميقة على البشرية ، فضلاً لإصابة جلدك بالترهل.
  3. اسوداد الشفاه : حيث يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس لظهور علامات متناثرة على الشفة السفلية.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها في المنزل

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد زيت جوز الهند واستخداماته العديدة والمفيدة لصحة وجسم الإنسان

للمزيد يمكنك قراءة : سبب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة وعلاجه في يوم واحد

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى