العناية بالجسم

أفضل واقي شمس طبيعي ومبيض للوجه

أفضل واقي شمس طبيعي ومبيض للوجه ، حيث تساهم مستحضرات الوقاية من الشمس في حماية بشرة الإنسان من الأضرار التي تنجم جراء التعرض لأشعة الشمس ، إن تلك الطرق تحمي الجلد من الإصابة بالسرطان ، كما أنها تحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، على شرط أن تطبق بالصورة الصحيحة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على أفضل واقي شمس طبيعي ومبيض للوجه.

واقي شمس باستخدام زيوت طبيعية:

تستطيعين عمل واقي شمس بواسطة الزيوت الطبيعية والطريقة كالتالي :

الطريقة:

  1. أولاً عليك مزج 1/2 كوب من زيت الزيتون ، ولو يتواجد فتستطيعين استخدام زيت اللوز ، مع 1/4 كوب من زيت جوز الهند.
  2. قومي بإضافة ملعقة صغيرة الحجم من زيت التوت الأحمر ، مع ملعقة صغيرة الحجم من زيت بذور الجزر ، مع ملعقة صغيرة الحجم من زيت فيتامين ه ، مع ملعقتين كبيرتين الحجم من زبدة الشيا.
  3. الآن قومي بإذابة كل كل المكونات السابق ذكرها قبل أن تحضري الوصفة ، ومن ثم ضيفي 1/4 كوب من شمع العسل ، وامزجي المكونات سوياً بشكل جيد.
  4. وأخيراً ضيفي ملعقتين كبيرتين الحجم من أكسيد الزنك البارد وحركي المزيج جيداً.

واقي شمس باستخدام جل الألوفيرا:

تستطيعين تحضير واق ضد أشعة الشمس الضارة بواسطة الألوفيرا ، وتعتبر تلك الوصفة فعالة للغاية في الحماية من أشعة الشمس وبالخصوص عند السباحة ، والطريقة كالآتي :

الطريقة:

  1. قومي بتسخين ملعقة كبيرة الحجم من شمع العسل داخل وعاء ، على أن لا يستخدم الوعاء مرة أخرى للأكل بعد أن تحضري الوصفة.
  2. مع 1/4 كوب من زيت جوز الهند ، أو من زيت الزيتون ، أو من زيت اللوز ، أو من زيت بذور العنب لحين إذابته.
  3. قومي الآن برفع المزيج عن النيران ، ثم ضيفي كبسولتين إلى 3 كبسولات من فيتامين ه ، وضيفي خمسة ملاعق صغيرة الحجم من أكسيد الزنك تدريجياً.
  4. قومي بتسخين 1/2 كوب من المياه المقطرة ، بالإضافة لملعقة كبيرة الحجم من جل الألوفيرا داخل وعاء صغير الحجم حتى يصير دافئ.
  5. وأخيراً قومي بإضافة مزيج الألوفيرا فوق خليط أكسيد الزنج تدريجياً ببطء شديد ، واحفظي المزيج بوعاء وضعيه في الثلاجة.

أفضل المنتجات الطبية الواقية من الشمس:

  1. فيشي : وهذا المنتج بإمكانه أن يحمي بشرتك من أشعة الشمس من غير ظهور الزيوت عليها ، فيترك البشرة نضرة جميلة ، وبسببه سوف تحصلين على بشرة ناعمة وبشرة خالية من الشوائب.
  2. نيتروجينا : وهذا المنتج يتميز بتركيبته الخفيفة التي بإمكانها امتصاص البشرة بسرعة من غير أن تترك أي آثار دهنية على وجهك ، بالإضافة لأنه لا يؤدي استخدامه لسد المسامات كما أنه يحمي بشرتك بصورة فعالة من أشعة الشمس الضارة ، وذلك لأنه يحتوي على مؤشر حماية سبعين.
  3. سيرافي : وهذا الواقي معدني مائة في المائة ، كما أن سيرافي خالي تماماً من الزيوت ويحتوي على حمض الهيالورونيك والنياسيناميد ، وذلك المنتج يعمل على حماية بشرتك من أشعة الشمس المضرة بالإضافة لترطيب البشرة ويحافظ أيضاً على رطوبتها وتهدئتها من أي تهيجات من الممكن أن تحدث لبشرتك.
  4. سكينسو تيكلز : وأهم ما يميز هذا المنتج هو التركيبة الملونة التي تعطي البشرة توهج رائع وصحي ، ذلك بالإضافة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة بسبب احتوائه على مؤشر حماية خمسين.
  5. لا روش بوزيه : وهذا الواقي الطبي يحتوي على مواد معدنية مائة في المائة ، كما أنه يلائم ذوات البشرة الحساسة ، ذلك بجانب حماية البشرة من الأشعة الضارة ، وذلك المنتج له دور هام للغاية في إعطاء البشرة ملمس مطفي وإشراقة طبيعية جميلة للغاية.
  6. افين : وذلك المنتج الطبي الرائع يعطي بشرتك الحماية اللازمة ضد أشعة الشمس كما أنه يمنع التصغبات والبقع الداكنة التي تظهر على الجلد.

نصائح لاستعمال واقي الشمس:

من أجل وقاية بشرتك من أضرار الشمس عليك أن تتبع النصائح الآتي ذكرها :

  1. أولاً عليك استعمال مستحضر حماية من الشمس عالي التركيز ، إذ يحميك من أشعة الشمس ومن الأشعة فوق البنفسجية على مدار العام ، ولا بد أن لا تقل فيه معدل الحماية عن ثلاثون بالمائة.
  2. عليك أن ترتدي قبعة كبيرة الحواف ، بالإضافة للنظارات الشمسية التي تقوم بحجب الأشعة فوق البنفسجية طويلة المدى ، فضلاً عن الأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى ، من أجل تغطية بشرتك التي تتعرض لأشعة الشمس بقدر المستطاع.
  3. عليك أن تتجنب التعرض لأشعة الشمس ما بين الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءاً ، وبالخصوص لو كانت أشعة فوق البنفسجية هي الأقوى.
  4. عليك أن تعيدي وضع كريم الوقاية من الشمس كل ثمانون دقيقة أو عند إحساسك بالتعرق الشديد.

أضرار التعرض المفرط لأشعة الشمس:

إن التعرض بكثرة لأشعة الشمس الضارة ينجم عنه الكثير من المشاكل الجلدية المتنوعة ، ومنها ما يلي :

  1. التصبغات الجلدية : حيث يؤدي التعرض لأشعة الشمس للإصابة بالتصبغات الجلدية ، إذ يزيد إنتاج مادة الميلانين بالبشرة ، الأمر الذي يساعد على ظهور البقع الداكنة.
  2. ظهور التجاعيد : حيث تساعد أشعة الشمس على تكسير النسيج الضام للبشرة ، الأمر الذي ينجم عنه فقدان الجلد لقوته ولمرونته ، وعليه تظهر التجاعيد العميقة على البشرية ، فضلاً لإصابة جلدك بالترهل.
  3. اسوداد الشفاه : حيث يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس لظهور علامات متناثرة على الشفة السفلية.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها في المنزل

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد زيت جوز الهند واستخداماته العديدة والمفيدة لصحة وجسم الإنسان

للمزيد يمكنك قراءة : سبب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة وعلاجه في يوم واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى