العناية بالجسم

5 صبغات شعر طبيعية أشقر النتيجة من أول تجربة

صبغات شعر طبيعية

5 صبغات شعر طبيعية أشقر النتيجة من أول تجربة ، حيث تحتوي صبغات الشعر على مواد كيميائية تضر الشعر كالبارابين والأمونيا ، وإن من ضمن الطرق التي تجعلك تتجنبين تلك المواد الكيميائية المضرة هي صبغات الشعر الطبيعية ، التي في الغالب تستعمل مكونات قد تكون موجودة فعلاً في البيت ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم 5 صبغات شعر طبيعية أشقر النتيجة من أول تجربة.

خلطة الحناء من أجل صبغ الشعر باللون الأحمر:

إن الحناء تعد صبغة نباتية طبيعية تستعمل تقليدياً للوصول لغايات جمالية كثيرة ، وتستطيعين استعمالها كذلك في صبغ شعرك باللون الأحمر ، وتأتي الحناء على هيئة مسحوق.

وهي في الغالب الخيار الأطول من حيث الوقت كما أنه الأكثر حيوية لصبغ شعرك طبيعياً ، ومن الممكن أن يظل اللون من شهر لشهر ونصف ، كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بخلط نحو 1/2 كأس من الحناء ، مع 1/4 كأس من المياه ، وقومي بتحريك الخليط كي يتجانس كلياً ويكون شبيه بقوام البطاطس المهروسة ، ومن ثم ضيفي المزيد من المياه لو احتاج الأمر لإضافة المياه.
  2. الآن عليك بتغطية الخليط باستخدام غلاف بلاستيكي ، ولا بد من تركه لفترة لا تقل عن اثنا عشر ساعة ، ومن الممكن أن تحتاجين لإضافة المياه بعد مرور الاثنا عشر ساعة ، حتى تستطيعي من توزيع المزيج على شعرك بيسر.
  3. بعد أن تقومين بغسل شعرك جيداً عليك أن تحرصين على مكوثه رطب قليلاً ، فقومي بارتداء عصابة رأس وضعي زيتاً كزيت جوز الهند على طول منبت الشعر ، وذلك كي تتفادي عدم تلطيخ وجهك به.
  4. وبعدها قومي بتوزيع المزيج على أجزاء صغيرة من شعرك الممشط والرطب حتى يمتصها شعر بالكامل ، ومن ثم لفي شعرك باستخدام قبعة بلاستيكية واتركيه حتى يمتزج بشكل جيد لفترة لا تقل عن 120 دقيقة أو لا تزيد عن 6 ساعات قبل أن تقومين بغسله.

خلطة عصير الجزر من أجل صبغ الشعر باللون النحاسي:

لو كنت تودين صبغ شعرك بلون نحاسي جميل أو برتقال ، كل ما عليك فعله هو الاستعانة بالجزر ، من خلال تطبيق الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بمزج عصير الجزر مع زيت ناقل كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند من أجل الحصول على خليط ناعم.
  2. قومي بوضع الخليط بكمية وفيرة على شعرك ، ومن ثم لفي شعرك باستخدام قبعة بلاستيكية واتركيه لفترة لا تقل عن 60 دقيقة على الأقل.
  3. وأخيراً قومي بتشطيفه باستخدام خل التفاح ، وتستطيعين تكرار تلك العملية في اليوم الثاني لو لم يكن اللون قوي كفاية.

خلطة القهوة من أجل صبغ الشعر باللون البني:

بصراحة لن تقوم القهوة بتقديم تغيير جذري لشعرك ولن تستمر لفترة طويلة ، إلا لو كنت بحاجة لتعزيز سريع وبسعر معقول ، فإنها ستكون خيار جيد للمحاولة ، فقط عليك تطبيق الخطوات التالية :

  1. أولاً قومي بمزج نحو 1/2 كأس من القهوة الداكنة ، مع ملعقتين كبيرتين الحجم من القهوة المطحونة ، مع كأس واحد فقط من بلسم الشعر حتى تحصلين على خليط متجانس.
  2. الآن قومي بوضع الخليط على شعرك على أن يكون رطب ونظيف ، واتركيه لفترة لا تقل عن 60 دقيقة ، وبعدها قومي بغسله جيداً ، وكرري تلك الخطوات لو لزم الأمر ولو لم تحصلي على النتيجة المأمولة.

خلطة عصير البنجر من أجل صبغ الشعر باللون الأحمر القاتم:

تستطيع اختيار عصير البنجر بديلاً عن عصير الجزر لو أردت لون أحمر داكن لشعرك مع درجات تحتية أكثر برودة ، كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التالية :

  1. أولاً قومي بخلط عصير البنجر مع زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، ومن ثم ضعي المزيج بكمية وافرة على شعرك.
  2. وأخيراً قومي بلف شعرك جيداً ، واتركي المزيج عليه لفترة لا تقل عن 60 دقيقة قبل أن تقومين بغسله جيداً.

خلطة عصير الليمون من أجل تفتيح خصلات شعرك:

من الممكن أن يساهم عصير الليمون بالحصول على خصلات مشرقة بصورة طبيعية على غرار اللولايت ، فقط كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً قومي بصب عصير الليمون داخل زجاجة رذاذ ، وبعدها قومي برش العصير بوفرة على شعرك ، استعملي المشط من أجل توزيعه وفصله بالتساوي على الخصلات.
  2. الآن قومي بتمرير الاستشوار على درجة حرارة كبيرة على شعرك حتى تحصلين على النتيجة المرجوة ، ومن ثم قومي بترك عصير الليمون عليه لفترة لا تقل عن 60 دقيقة.
  3. ومن ثم قومي بغسله جيداً ، وتستطيعين القيام بتلك الخطوات مرات كثيرة لو احتاج الأمر ، وذلك لأنه يعمل ببطء ، ومن المحتمل أن يتطلب الأمر جلسات كثيرة متكررة.

خلطة المريمية من أجل صبغ الشيب:

لو كان لون شعرك بني داكن أو شعر أسود ، وتودين تغميقه بعض الشيء ، فإن المريمية تعتبر خيار موفق لك ، وتستطيع أن تساهم كذلك بتغطية الشعر الرمادي والشيب ، كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بنقع ما بين نصف إلى كأس كامل من المريمية المجففة داخل 1/4 لتر من المياه المغلية لفترة لا تقل عن نصف ساعة.
  2. وكلما تركتيه لمدة أكبر ، من الممكن أن تكون الصبغة أغمق ، فعليك أن تدعي المياه تبرد ومن ثم قومي بتصفية المريمية.
  3. قومي بغسل شعرك وتجفيفه بواسطة المنشفة ، ومن ثم اسكبي ماء المريمية على شعرك واتركي الصبغة تتطور لفترة لا تقل عن ربع ساعة قبل غسلها.

للمزيد يمكنك قراءة : صبغ الشعر بالاسود طبيعيا

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الكركم للشعر وكيفية استخدامه

للمزيد يمكنك قراءة : افضل انواع البروتين للشعر واسعارها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى