العناية بالجسم

وصفات لتنعيم الشعر اسرع واسهل الخلطات الطبيعية لتغذية وتطويل وتنعيم الشعر

الشعر هو تاج المراة، ولكن تعاني الثير من النساء من مشكلة خشونة الشعر او تقصفه أو عدم نموه بالشكل المطلوب، وذلك يمكن أن يكون له العديد من الاسباب، منها اهمال تسريح وتغذية الشعر، وكثرة تعرضة لاشعة الشمس الضارة، بالاضافة الي عدم استخدام الوصفات والخلطات والمساحيق التي تمد الشعر بالتغذية المطلوبة، بالاضافة الي سوء التغدية وضعف الجسم وبالتالي عدم وصول العناصر الهامة الي الشعر والذي يحتاجها بوفره حتي ينمو بشكل صحي وسليم، وتبحث العديد من السيدات والفتيات عن وصفات وخلطات طبيعية وصحية للحصول علي شعر ناعم لامع وصحي، ولذلك يسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا الموضوع عبر موقع احلم وصفات لتنعيم الشعر سهلة وبسيطة، وتجعلك تحصلين علي افضل النتائج التي تتمنيها في وقت قياسي، استمتعوا الآن بالتعرف علي افضل وصفات لتنعيم الشعر وخلطات طبيعية رائعة فعلاً تغذي الشعر من جذوره حتي اطرافه وتجعله ناعم ولامع وجميل .
وصفة سهلة لتنعيم الشعر

وصفة الموز

قومي بتقطيع اربعة من قشور الموز باستخدام الخلاط الكهربائي واضيفي 150 غ من زيت جوز الهند، و150غ من زيت الزيتون واتركي الخليط يمتزج جيداً ثم سخنيه علي النار لمدة 10 دقائق واتركيه جانباً حتي يبرد تماماً ثم ابدأي في تطبيقه علي الشعر واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي بالماء، كرري هذه الوصفة يومياً لمدة اسبوع للحصول علي افضل النتائج .

وصفة الجلسرين

قومي بنقع القليل من زهر البيلسان في كوب من الماء، ثم اضيفي اليه القليل من الجلسرين وزيت جوز الهند وامزجي الخليط جيداً وضعي هذه المكونات علي الشعر واتركيه لفترة مناسبة ثم اغسليه بالماء جيداً .

وصفة صفار البيض

امزجي صفار بيضة مع القليل من زيت الخروع، وطبقي الخليط علي الشعر واتركيه قليلاً ثم اغسليه بكمية مناسبة من الماء الساخن الممزوج بعصير الليمون ثم اشطفي الشعر جيداً بالماء .

وصفة البقدونس

من افضل الوصفات التي يمكن استخدامها للشعر، قومي باضافة ملعقتين صغيرتين من اوراق البقدونس في وعاء من الماء وضعي المزيج علي النار واتركيه حتي يغلي لمدة 5 دقائق ثم اضيفي الي الخليط معلقتين من الجلسرين، وملعقتين من زيت جوز الهند واستمري في التقليب والمزج جيداً، ثم ضعي الخليط علي الشعر واتركيه لفترة مناسبة ثم اشطفيه بالماء الدافئ .

وصفة البيض والخل

يتمّ مزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع صفار حبة من البيض، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثم غسله بالماء.

وصفة الخميرة

امزجي زيت جوز الهند مع اربع ملاعق صغيرة من الخميرة، ثم اضيفي للخليط نصف كوب من زيت جوز الهند الدافئ، وامزجي المكونات جيداً ثم طبقيها علي الشعر لمدة 30 دقيقة علي الاقل، ثم اغسلي الشعر بالماء جيداً .

وصفة زيت الخروع

امزجي اربعة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع اربع ملاعق صغيرة من زيت الخروع واربع ملاعق صغيرة من زيت الجرجير وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، امزجي المكونات جيداً واتركيها لمدة يومين ثم قومي بتطبيق الخليط علي الشعر لمدة لا تقل عن 3ساعات ثم اشطفي الشعر بالماء جيداً، كرري الوصفة مرتين اسبوعياً للحصول علي افضل النتائج .

ملحوظة هامة : من الممكن ألا تناسب هذه الوصفات بعض الانواع من الشعر ويمكن أن تسبب مشاكل لأصحاب فروة الرأس الحساسة او للذين يعانون من أمراض جلدية معينة، ولذلك ينصح باستشارة مختص قبل اتباع الوصفة .

المايونيز

قومي بوضع كمية مناسبة من المايونيز حسب طول الشعر وكثافته ودلكيه جيداً لمدة دقائق ثم قومي بتغطية الشعر بقبعة بلاستيكية واتركيه مدة ساعتين علي الاقل واغسليه بعد ذلك بالشامبو والماء جيداً، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة اسبوعياً للحصول علي افضل النتائج .

 

جل الألوفيرا

من افضل الوصفات المعروفة للشعر، طبقي نصف ملعقة من عسل النحل الطبيعي وزيت الزيتون واربع ملاعق من جل الالوفيرا واخلطي المكونات جيداً في وعاء ثم ضعيه علي الشعر واتركيه لمدة دقيقة علي الاقل قبل غسل الشعر جيداً .

خلطة زيت اللوز

المكوّنات

  • ملعقة من الماء.
  • ملعقة من زيت اللوز.
  • ملعقة من الخميرة.
  • ملعقة من فيتامين E.

طريقة التّحضير

قومي بمزج جميع المكونات المذكورة وطبقيها علي شعرك لفترة مناسبة، كرري هذه الوصفة للحصول علي افضل النتائج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى