معلومات

وسائل مكافحة البعوض طبيعياً 7 طرق فعالة ومجربة

وسائل مكافحة البعوض طبيعياً ، حيث يعد البعوض من ضمن الحشرات التي تنتمي لذات الجناحين وهي أيضاً تتغذي علي دمها لكي تصبح قادرة علي التكاثر فهي تعض جسم المرء لإمتصاص دمه وأيضاً  تتغذي علي دم الحيوانات والطيور وهي تعتبر من أكثر الحشرات المنتشرة ومؤذية جدا للناس فلدغتها تسبب الالم والضيق لبعض الناس وهي أيضاً مسببة للعديد من الأمراض وللتخلص من البعوض نهائياً هناك بعض الوسائل الآمنة بيئياً ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا موضوع يحمل عنوان وسائل مكافحة البعوض طبيعياً ، سنتعرف في هذا الموضوع عن أكثر الطرق والوسائل التي بإمكانها أن تقضي على البعوض والنموس وكافة الحشرات بطريقة سريعة وفعالة وآمنة على الأطفال ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

طرق التخلص من البعوض:

  1. طريقة الثلج: ينجذب البعوض للثلج لأنه يصدر غاز ثاني أكسيد الكربون وتتمثل طريقته في وضع الثلج داخل إناء له غطاء وحين يأتي البعوض لتلك الإناء وينجذب إليه يغلق الغطاء عليه .
  2. زيت القرفة: يمكن من خلاله عمل محلول يتكون من ربع معلقه صغيرة من الزيت يعادل ٢٤ قطرة و ١١٣.٦٥ ملليلتر من الماء ويمكن الرش منه علي الملابس وفي البيت وعلي الجلد والنباتات .
  3. زيت شجرة الشاي: يعمل زيت شجرة الشاي بمميزاته المطهرة والفعالة المضادة  للميكروبات وقد أكدت الدراسات الحديثة علي طرد الحشرات بشكل سريع .
  4. طريقة الثوم: من المعروف أن الثوم له رائحة قوية تعمل علي مطاردة الناموس والحشرات حيث يمكن أخذ فصوص من الثوم وفرمها أو غليها مع قليل من الماء ثم صبها في زجاجة والرش منها في الغرفه وتلك الطريقه تجعل الناموس يهرب ومنعه من الاقتراب.
  5. التخلص من المياه الراكدة: تعد المياه الراكدة أو البرك أو الأحواض من الأشياء التي تجذب البعوض للبيت حيث إن وجود قدر بسيط من المياه يعمل علي تكاثر الحشرات ويقول عالم الجمعية للآفات أن وجود مياه ملوثة تعمل علي جذب البعوض .
  6. ضرب الناموس بمضرب متخصص: من الممكن استخدام مضرب بلاستيك او معدني لقتل البعوض حيث يكون مثبت في النهاية سلك ملفوف  للقضاء عليه حيث يتم ضرب الناموس بقوة حتي يقتل وكلما كانت الضربة قوية ستكون الإصابة قاتلة.
  7. استعمال الشموع أو الفوانيس: هناك فوانيس حرارية تعمل علي طرد البعوض يمكن استخدامها ويمكن تعليقها أو وضعها علي سطح مستوي وأيضاً الشمع الذي يحتوي علي مادة قوية تعمل علي طرد البعوض .

نباتات تقضي على البعوض:

  1. نبات السترونيلا: تعد من النباتات التي لها رائحة فواحة تنحدر من أحد أنواع المسك حيث أنها تعمل علي إبعاد البعوض عن المنزل نهائياً حيث يمكن استخدام زيتها في صناعة  الكثير من المبيدات الحشرية وأيضاً الشمع المعطر وأيضاً يمكن أن تكبر وتنمو في المناخ الدافئ عن طريق زراعتها داخل إناء وحفظها في المنزل في فصل الشتاء .
  2. أعشاب الليمون: يمكن أن تسمي بأعشاب البعوض حيث أن رائحة الحمضيات القوية تعمل علي اقتراب البعوض والناموس حيث تكمل زراعتها قريباً من المنزل وأيضاً يمكن زراعتها داخل إناء ووضعها علي الشباك .
  3. النعناع البرّي: يعد نبات النعناع من أنواع نباتات الزينة التي تكبر في كل أرجاء الكون بسهولة وخاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أكدت الأبحاث أن تلك النوع من النباتات لها رائحة تعمل علي إبعاد البعوض بشكل سريع ويقدر بأن أفضليته تتعدي ١٠ مرات علي المحلول الذي تستخدمه في إنتاج المبيدات الحشرية .
  4. نبات الروزماري: يعد اكليل الجبل من النبات التي تعمل علي صد البعوض وأيضاً يمكن زراعة تلك النبات عن طريق استخدام أغصان من النبات كامل النمو لأن زراعته تحتاج إلي وقت أكثر لكي ينبت وأيضاً يحتاج لأشعة الشمس والتربه الجافه .

إجراءات لمكافحة الناموس:

  1. عدم ترك ابواب المنزل مفتوحة لعدم دخول الناموس والحرص علي صيانة الأبواب والشبابيك لإغلاق اي مكان للناموس.
  2. الاستعانة بالتكيف لكي يمنع دخول الناموس للبيت.
  3. الاستعانة بالمبيدات الحشرية مثل الرذاذ فهو يعمل علي قتل الناموس فوراً وأيضاً يمكن الإطلاع علي الإرشادات والحرص من استخدامه.
  4. عدم فتح الشبابيك غير المحمية.
  5. منع الماء الموجود في إناء الشرب الخاصة بالحيوانات الأليفة أو أوعية الطيور المعلقة من الركود وذلك من خلال العمل على تغييره.
  6. منع الناموس من وضع بيوضه في مصادر المياه الراكدة التي توجد داخل البيت كالخزان أو البرميل من خلال تغطيتها.

حماية المنزل من البعوض:

  1. إصلاح الشبابيك في حالة أن كانت أسلاكها مثقوبة حتي لا يدخل البعوض .
  2. التخلص من المياه الراكدة حول البيت التي يحتاجها البعوض للتكاثر.
  3. تنظيف مزاريب السقف.
  4. العمل علي إفراغ برك حوض الأطفال مرةً واحدةً كحدٍ أدنى أسبوعيًا إن وجدت ويفضل أكثر من ذلك.
  5. تغير المياه في حوض الطيور أسبوعيًا كحدٍ أدنى إن وجدت.
  6. التخلص من الإطارات القديمة الموجودة في المنزل .
  7. تخزين اوعية الزهور الفارغة مقلوبةً لعدم تجمع المياه بداخلها.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة التخلص من القمل والصيبان نهائيا بأسرع وقت مجرب

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة طرد الناموس 10 طرق طبيعية لطرده من المنزل نهائيا

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الاعشاب الطبيعية واشهر الاعشاب واضرارها

إلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول وسائل مكافحة البعوض طبيعياً ، تعرفنا في هذا الموضوع على كيفية التخلص من البعوض بطرق سهلة وبسيطة في المنزل ، فضلاً عن النباتات التي بإمكانها إبعاد البعوض عن أماكن العيش ، وختمنا حديثنا بالتعرف على كيفية حماية البيت من البعوض ، آملين أن تكونوا قد استفدتم وتقوموا بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى