هل تعلم

هل تعلم معلومات عامة للاطفال تنمي ذكاء الطفل ومعلوماته ومهاراته

يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم هل تعلم معلومات عامة للاطفال ، معلومات متنوعة ومسلية ومفيدة لجميع المراحل العمرية استمتعوا معنا الآن بقراءتها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .

معلومات مدهشة عن طوابع البريد

جميعكم يعرف جيدا طابع البريد الذي يلصقه الناس على مظروف الرسائل من الخارج أو يستخدمونه في الأوراق والمعاملات الرسمية كرسوم مالية تجنيها الدولة من الأفراد. وهذا الطابع يا أصدقائي له تاريخ حافل، وقصة اختراعه تمتد مئات السنين فتعالوا معي لأحدثكم عن قصة هذا الطابع .

ظهر أول طابع بريد في بريطانيا في عام 1840م وكان استخدامه مقابل رسم التخليص عن المراسلات بأقل التكاليف وقد حمل طابع البريد الأول صورة ملكة بريطانيا ( في ذلك الوقت الملكة فيكتوريا ) وأصبح للطوابع فيما بعد وظائف أخرى لم يكن لها وجود عند ظهور أول طابع، ومن هذه الوظائف الدعاية والإعلان للدولة التي قامت باصدارها فهي تصل الى مختلف أنحاء العالم حاملة منها رموز أنشطة الدولة التي أصدرتها مثل الأنشطة الثقافية والتاريخية والعمرانية والصناعية والرياضية وغيرها، الأمر الذي دفع  العديد من الناس لتصنيف هذه الطوابع حسب الدول وجمعها، ومن هنا ظهرت هواية جمع الطوابع .

ولجمع الطوابع قصة طريفة متداولة بين الناس، تقول القصة، أنه في عام 1860م أي بعد عشرين عاما من ظهور أول طابع بريدي في العالم كانت هناك عائلة إنجليزية ثرية لديها ابن مريض، وأراد هذا الطفل أن يلهو فأحضرت له والدته أظرف رسائل قديمة عليها طوابع بريد لكي ينزع الطوابع ويرتبها بغرض التسلى بها، واستهوت هذه اللعبة الولد المريض وانتقلت عدوى جمع الطوابع بين أصدقائه الذين كانوا يزورونه أثناء مرضه وانتشرت هذه الهواية فيما بعد في جميع انحاء العالم.

وأنت يا صديقي الصغير تستطيع الآن بنظرة واحدة لطابع بريد أن تتعرف على الدولة التي أصدرته، واذا ما جمعت طوابع أي دولة من دول العالم تستطيع أن تعرف من خلال طوابعها أنشطتها واسماء قادتها وتاريخ أحداثها المهمة وأبطالها وعلماءها وبذلك تنمو وتتوسع لديك آفاق المعرفة والعلوم عن جغرافية وتاريخ العالم كله.

عين الجمل

من أسمائه الجوز عين الجمل، له قيمة غذائية كبيرة، وبه سعرات حرارية عالية. غني بالبروتين والفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الدهنية غير المشبعة، كما يحتوي على نسبة من الفسفور والبوتاسيوم، ونسبه الكليسترول به عالية تختلف أنواع اشجار الجوز في الارتفاع، وجودة المحصول، ونوع خشب أشجاره.

ويستخدم خشب بعض أشجار الجوز في صناعة بعض أنواع الادوية والمراهم الطبية • ويعد زيت الجوز فاتحا للشهية، أما قشرته الخارجية فتدخل في صناعة بعض أنواع الأصماغ والمنظفات والصناعات البلاستيكية. يزين الجوز اطباق الحلوى والفطائر، وسلاطات الخضر والفاكهة، واطباق اللحم والارز والسمك، وهو ذو فائدة كبيرة للإنسان.

أوائل

1- أول من أرضعت الرسول  هي جارية لأبي لهب وتسمى ثويبة ثم تولت رضاعته السيدة حليمة السعدية.

۲- أول من ركب الخيل هو سیدنا اسماعيل عليه السلام.

3- أول بيت وضع للناس البيت الحرام.

4- أول من سل سيفه في سبيل الله هو الزبير بن العوام.

5-أول من أمر بجمع القرآن الكريم هو ابوبكر الصديق

6- أول من عمل احصاء للمسلمين هو عمربن الخطاب

7- أول من أسلم من الرجال أبوبكر الصديق

8- أول من أسلم من النساء السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها.

9- أول من أسلم من الصبيان هو علي بن ابي طالب كرم الله

10- أول طبيبة في الإسلام هي رفيدة رضي الله عنها.

11- أول من أسلم من العبيد هو بلال بن رباح سفره

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى