هل تعلم

هل تعلم عن الاعاقة الجسدية والعقلية والسمعية والبصرية

هل تعلم عن الاعاقة

إن المعاقين يعتبرون أكثر فئة مهمشة في العالم كله ، إن لديهم نتائج صحية أقل ومشاركة اقتصادية أقل ، وإنجازات تعليمية أقل ، ذلك بالإضافة لمعدلات فقر أعلى بالنسبة للأشخاص غير المعاقين ، وذلك لابد من التعامل معه والتخلص منه ، لأن الإعاقة بحاجة لمراعاة الحقوق من قبل المجتمع ، ومن الممكن أن نتغلب على هذه الأخطاء بالتعامل معهم وعدم تهميشهم ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال بعنوان هل تعلم عن الاعاقة الجسدية والعقلية والسمعية والبصرية.

هل تعلم عن الإعاقة للإذاعة المدرسية:

  1. هل تعلم بأن الأشخاص أصحاب الإعاقة الجسدية يشكلون أكبر مجموعة أقلية بالولايات المتحدة الأمريكية.
  2. هل تعلم بأن الطلاب أصحاب الإعاقة يتمتعون بمعدلات مشاركة أقل وذلك بأنشطة ما بعد الدراسة ، الأمر الذي يؤدي لانخفاض التنشئة الاجتماعية ، وتنمية المهارات القيادية.
  3. هل تعلم بأن نحو خمسة وسبعون مليون شخص حول العالم يعانون من نوع ما من الإعاقة الجسدية.
  4. هل تعلم بأن من بين الشباب اليوم البالغون من العمر عشرون سنة سوف يصبح ما يزيد عن واحد من كل أربعة أشخاص معاقون قبل التقاعد.
  5. هل تعلم بأن نحو ثمانية عشر بالمائة من الأشخاص أصحاب الإعاقة حول العالم كانوا يعملون بالولايات المتحدة في عام ألفين وثلاثة عشر.
  6. هل تعلم أن حوالي سبعة وعشرون مليون امرأة حول العالم تعاني من الإعاقة.
  7. هل تعلم بأنه يجبر نحو 41% من المصابين بالتهاب المفاصل على الحد من نشاطهم البدني ، الأمر الذي يجعله السبب الرئيسي للإعاقة في العديد من الدول حول العالم.
  8. هل تعلم أن كل من الأمريكيين من أصل أفريقي وسكان ألاسكا الأصليين ، والهنود الأمريكيين لديهم أعلى معدل للإعاقة يصل لنسبة تبلغ أكثر من أربعة وعشرون بالمائة لكل مجموعة.
  9. هل تعلم أن أكثر من خمسة وعشرون بالمائة من الأشخاص أصحاب الإعاقة حول العالم ليس عندهم نشاط بدني كاف بالأسبوع وذلك مقارنةً مع اثنا عشر بالمائة من أولئك الذين ليس لديهم إعاقة.
  10. هل تعلم بأن التكنولوجيا المساعدة هي أمر حيوي وذلك لأكثر من ثلث الأشخاص أصحاب الإعاقة القادرين على رعاية أنفسهم بالبيت.

للمزيد يمكنك قراءة : تعريف ذوي الاحتياجات الخاصة

هل تعلم عن الإعاقة الذهنية:

  • إن الإعاقة الذهنية هي التي من شأنها أن تؤدي لخلل بوظائف المخ ، وأيضاً هي التي ينتج عنها عدم التركيز أو التذكر ، ومن الجدير ذكره أن الإعاقة الذهنية تؤدي للإعاقة التعليمية وصعوبة بالتعلم ، كما أنها تساعد بعدم قدرة الشخص المعاق على السيطرة على سلوكياته وحواسه.

هل تعلم عن الإعاقة الحركية:

  • إن الإعاقة الحركية تعد الأشهر ما بين كل الإعاقات ، حيث أنها عبارة عن عدم القدرة على الحركة ، وفيها يعاني الشخص من خلل بالعضلات أو الأعصاب وضمور بالعضلات والمفاصل ، الأمر الذي يؤدي لعدم القدرة على الحركة ، والذي بدوره يسبب البتر لبعض أعضاء الجسم ، وارتخاء وضمور بالعضلات ، ذلك بالإضافة للإصابة بالروماتيزم ومشاكل بالعمود الفقري.

للمزيد يمكنك قراءة : خصائص صعوبات التعلم

هل تعلم عن الإعاقة الحسية:

  • إنها عبارة عن إصابة الأعصاب الرأسية للأعضاء الحسية التي تتمثل باللسان والأذن والعين ، وهي التي تحد من الداء البصري والسمعي وعلية النطق.

هل تعلم عن الإعاقة العقلية:

  • وتلك الإعاقة عبارة عن سلسة من الأمراض النفسية والوراثية التي تنجم عنها إصابة الإنسان بالشلل الدماغي ، ومن الجدير ذكره أن تلك الإعاقة هي التي تحدث بسبب نقص الأكسجين بالدم أو قد يرجعه الأطباء لمجموعة من الأمراض الوراثية التي بإمكانها أن تعطل العقل عن القيام بمهامه.

هل تعلم عن الإعاقة المركبة:

  • وتلك الإعاقة بإمكانها أن تصيب الشخص بسلسلة من الإعاقات المختلفة في وقت واحد ، ذلك فضلاً عن وجود نوع من الإعاقات يطلق عليها المزدوجة ، وهي التي تجمع بين إعاقتين عند الشخص المعاق.

للمزيد يمكنك قراءة : متلازمة داون

 

معلومات عن الإعاقة
معلومات عن الإعاقة
أسباب الإعاقة
أسباب الإعاقة الحركية
أنواع الإعاقة
أنواع الإعاقة

لا بد علينا جميعاً أن نتكاتف وننهض من أجل أن نساعد جميع المعاقين ، وذلك لأنهم بحاجة لدعمنا كثيراً ، وإلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم وقد تكلمنا فيه عن هل تعلم عن الاعاقة وأصحاب الهمم للإذاعة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى