هل تعلم

هل تعلم جغرافيا للإذاعة المدرسية

هل تعلم جغرافيا

إن القراءة والتعلم من الأمور المهمة للشخص ولحياته ، فبصرف النظر عن مجال عمله أو عن مجال دراسته أو عمره ؛ فالإطلاع والتعرف على المعلومات الجديدة يوسع من مدارك الإنسان ، ويجعل عنده قدرة كبيرة لاكتساب معلومات جديدة بصورة مستمرة ، كما أنها تزيد من الإبداع عند الأشخاص ، وفقرة هل تعلم تعتبر أشهر الفقرات التي تعرفنا على معلومات جديدة ، إما بالبرامج التليفزيونية أو بمقاطع الفيديو على الإنترنت ، أو بالإذاعة المدرسية ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال بعنوان هل تعلم جغرافيا للإذاعية المدرسية.

هل تعلم عن الجغرافيا:

  1. هل تعلم بأن أكبر ولاية موجودة بأمريكا هي ولاية ألاسكا الموجودة في الشمال الغربي من البلاد.
  2. هل تعلم بأن أكبر مدينة موجودة في القارة الأفريقية هي مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية.
  3. هل تعلم بأن أكبر عدد من البراكين النشيطة موجودة بدولة اندونيسيا.
  4. هل تعلم بأن أكبر الدول التي تتكون بمجملها من جزر هي دولة اندونيسيا الموجودة بشرق آسيا ويبلغ تعددا جزرها 5 جزر رئيسية و3 آلاف جزيرة أخرى.
  5. هل تعلم بأن أكبر دولة موجودة في العالم من حيث المساحة هي دولة روسيا ، فتبلغ مساحتها أكثر من سبعة عشر مليون كيلو متر مربع.
  6. هل تعلم بأن أطول نهر موجود بالعالم هو نهر النيل ، وأما أغزر نهر موجود بالعالم فهو نهر المسيسبي.
  7. هل تعلم بأن دولة سنغافورة تعد الدولة الأكثر كثافة بعدد السكان يليها دولة بنغلادش ثم دولة مالطا.
  8. هل تعلم أن دولة البحرين تعد أصغر دولة عربية من حيث المساحة وتبلغ مساحتها ستمائة واثنين وتسعون كيلو متر مربع.
  9. هل تعلم أن أصغر دولة موجودة في العالم هي دولة الفاتيكان وتبلغ مساحتها نحو أربعة وأربعون هكتار ، وهي موجودة ضمن العاصمة الإيطالية روما.
  10. هل تعلم أن أكبر صحراء موجودة في العالم هي الصحراء الكبرى الموجودة بشمال أفريقيا والتي تبلغ مساحتها نحو ثلاثة ونصف مليون ميل مربع.
  11. هل تعلم بأن المملكة العربية السعودية تعد البلد الأول بالعالم من حيث إنتاج البترول واحتياطه ، والـ5 في العالم من حيث احتياط الغاز الطبيعي ، والـ10 في إنتاج الغاز الطبيعي.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عامة عن الجغرافيا والتاريخ

معلومات مفيدة:

  1. هل تعلم أن أعلى شلالات موجودة في العالم هي شلالات آنجل كاراو الموجودة بدولة فنزويلا الموجودة بقارة أمريكا الجنوبية ، وهي رافد لنهر كاروني ، وقد بلغ علو السقوط الإجمالي للمياه نحو ألف تسعمائة وتسعة وسبعون متر ، أما ثاني أعلى شلالات موجودة في العالم هي شلالات توجيلا بناتال الموجودة بجنوب أفريقيا.
  2. هل تعلم أن دولة الإمارات العربية المتحدة مكونة من سبع إمارات هم : (أبو ظبي ، والشارقة ، ودبي ، والفجيرة ، ورأس الخيمة ، وأم القيوين ، وعجمان) وتبلغ مساحتها مجتمعة حوالي ثلاثة وثمانون ألف كيلو متر مربع ، وتعد البلد الثالث بالعالم من حيث احتياط البترول ، والرابع في العالم من حيث احتياط الغاز الطبيعي والثامن من حيث إنتاج البترول والسادس عشر من حيث الغاز الطبيعي.
  3. هل تعلم بأن دولة جنوب أفريقيا تحتل المرتبة الأولى بالعالم من حيث إنتاج الذهب ، والمرتبة الثالثة بالألماس ، والخامسة بالفحم ، والسابعة بالنبيذ والنيكل ، والثامنة بالرصاص والذرة ، والتاسعة بالأغنام والحديد ، والرابعة عشر بالنحاس والفضة ، والخامسة عشر بقصب السكر ، والسابعة عشر بالزنك ، والتاسعة عشر بالأبقار.
  4. هل تعلم بأن أكبر بحيرة موجودة بالعالم هي بحر قزوين وهي موجودة بين دولة إيران والاتحاد السوفياتي السابق ، على الرغم من أنها تسمى بحراً غير أنه لا يتصل بأي من المحيطات ، بل هي بحيرة ضخمة جداً ، تبلغ مساحتها أكثر من ثلاثمائة وخمسون ألف كيلو متر مربع ، أما أكبر بحيرة ماء عذب فهي بحيرة سوبريور الموجودة بين الولايات المتحدة وكندا ومساحتها أكثر من اثنين وثمانون ألف كيلو متر مربع.
  5. هل تعلم أن القطبين الجنوبي والشمالي يعتبران من أبرد الأماكن الموجودة على كوكب الأرض ، حيث أنهما يتلقيان الكمية الأقل من حرارة الشمس التي تكون أشعتها بتلك المناطق مماسة لسطح الأرض ؛ ذلك بالإضافة إلى أن المجلدات تعكس الطاقة الشمسية كمرآة وتشتتها بالفضاء.

للمزيد يمكنك قراءة : اين تقع الحبشة جغرافياً

معلومات مصورة:

معلومات مفيدة
معلومات مفيدة

 

حرائق مشيجن
حرائق مشيجن
جبل طويق
جبل طويق

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي الجزيرة

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى