تعليم

مقدمة قصيرة وجميلة وسهلة (بسم الله) لكل المواضيع

مقدمة قصيرة وجميلة وسهلة (بسم الله) لكل المواضيع يبحث عنها العديد من التلاميذ ، إذ تعتبر كتابة الأبحاث واحدة من الأشياء الجديدة على التلاميذ ، وبالخصوص بالمراحل التعليمية المبكرة ، فيقومون بالبحث حول النماذج الجاهزة التي يستطيعون عن طريقها تعلم طريقة كتابة مقدمة أبحاثهم الخاصة ، وفي هذا اليوم سوف نضع بين أيديكم الكثير من المقدمات المميزة فقط تابعوا معنا.

نصائح لكتابة موضوع تعبير أو بحث:

إن للتعبير أهمية كبيرة للغاية ، ولا يمكن لأي شخص أن ينكرها أو يتغاضى عن أهميتها ومكانتها ، وفي الأسفل سوف نتعرف على بعض النصائح التي سنضعها بين أيديكم لكتابة موضوع أو بحث مميز ومؤثر :

  1. لا بد من تقسيم الموضوع إلى 3 أجزاء ؛ أول جزء عبارة عن المقدمة والعبارات التي تدعم موضوعك ، وثاني جزء تحدث عن الموضوع ، وآخر جزء هو الخاتمة.
  2. قم بترتيب جميع أفكارك على مسودة ، وبعدها انقلها لمكان مخصص لكتابة موضوعك الخاص ، ولا تنسى أن تنسق وترتيب الفقرات وتحسن من كتابة الموضوع ، فهذا الأمر يضيف لمسة سحرية لمقالك ويلفت الانتباه بشكل كبير.
  3. قم بالاستعانة بالمصادر ، وذلك له أهمية بالغة لو تعلمون عظيم ، كما أنه سيقوي موضوعك للغاية ولا تكتبها في فقرات منفصلة بل أضف مصادرك في الجملة نفسها.
  4. عليك أن تبتعد عن الأخطاء الإملائية واللغوية ، وذلك لأن مثل تلك الأخطاء بإمكانها أن تفقدك قيمة الموضوع وأهميته.

للمزيد يمكنك قراءة : مقدمة بحث علمي وخاتمة قصيرة

مقدمة بحث طويلة:

بسم الله الرحمن الرحيم ، وبه نستعين ، والحمد لله الذي قد هدانا للعلم ولاكتساب المعرفة والدراية ، وقد حبانا جل في علاه بالعقل وقد ميزنا عن بقية المخلوقات بالفعل ، ونصلي ونسلم على أشرف الخلق محمد صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد إخوتي الكرام :

  1. كان ولا يزال سعي البشر للعلم والدراية والمعرفة أولوية قصوى ومهمة هامة ، فمنذ زمن بعيد سعى البشر لفهم ما يحدث حولهم من شؤون ذلك الكون الفسيح ، ولقلة حيلتهم حيث لم يكن يتواجد الكثير من وسائل المساعدة والوسائل المتاحة اليوم.
  2. فكان ما اكتسبه المرء من العلم شبيه بالمركبة التي أوصلته لما يطلق عليه اليوم الثورة العلمية والتكنولوجية ، فلولا تدرج البشر في المعرفة والعلم لما تمكنوا من أن يصلوا للمنزلة التي هم عليها اليوم.
  3. وأنا اليوم إخوتي وبصفتي باحثاً أريد أن أخطوا على نهج أجدادي السابقين ، ولو كنت غصاً ليس في يدي حيلة ، وأكتب بحثاً محكماً مهماً حول (اكتب هنا اسم البحث) أقدمه ضمن مبحث (اكتب هنا اسم البحث).
  4. لعلي أعزائي وعن طريقه أطلق أبواب المعرفة ، وأنتهل من عيون العلم ما أستسقي منه النتائج المرضي التي تكون مثل ثمرة الجهد الكبير الذي قدمته ، وأدعو خالقي جل في علاه أن يوفقني ويلهمني سبيل الرشاد والتقوى ، اللهم أمين.

مقدمة موضوع تعبير قصيرة:

  1. إن الحديث عن ذلك الموضوع البارز أصبح ضرورة لكافة شرائح المجتمع على اختلاف أطيافها ، وهذا بالنظر لتأثيره الجلل على بلدنا ومجتمعنا المعاصر.
  2. إنه يا سادة يمس استقرار الحياة العائلية واستمرارية صمودها أمام مشاكل ونوائب الدهر ، فيتحتم علينا أن نتكلم عنه بكل جدية واهتمام وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقني وإياكم اللهم أمين.

للمزيد يمكنك قراءة : 15 مقدمة حفل مدرسي وتخرج جاهزين

مقدمة بحث مميزة جاهزة للنشر والمشاركة:

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله عز وجل رب العالمين ، ونصلي ونسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا وحبيبنا ورسولنا محمد صل الله عليه وسلم وعلى صحابته أجمعين ، أما بعد أصدقائي وإخوتي الكرام :

  1. لقد أصبح (اكتب هنا اسم الموضوع) من المواضيع المنتشرة للغاية في يومنا هذا ، وبالخصوص لأن التبادل الثقافي الذي طرأ جراء التطور التكنولوجي الضخم كان له أثر ضخم في نقل وانتشار المعلومات.
  2. وما تلبث أن تنتشر المعلومة كالنار في الهشيم حتى تصير محوراً للحديث والنقاش وحلقة من حلقات البحث لكافة الأشخاص ممن تستهويهم مستجدات العصر ، ومن ذلك التوسع الكبير تعددت واختلفت الآراء التي اتكأ بعضها لأدلة وحقائق.
  3. أما البعض الآخر فقد كانت آراء خالية ومجردة من الحقائق وصادرة عن هوى أصحابها ، ومن ذلك المنطلق قد قررت أن أبحث في ذلك الموضوع حتى أقوم بتفنيد الآراء وأقوم بالإتكاء على نتيجة مقنعة.

أفضل أنموذج لمقدمة بحث:

بسم الله الخالق جل في علاه ، والحمد لله إقراراً مني بوحدانيته ، وشكراً له على كافة نعمه وأفضاله ، ونصلي ونسلم على خير البشر محمد صل الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه أجميع ، أما بعد إخوتي الكرام :

  1. تتوق روح المرء للتعلم والمعرفة واكتساب المعلومات ، فخطوا خطى الباحثين في الهرولة وراء المعلومة واستسقاء العبرة والحكمة والموعظة ، وذلك سعياً منها كي تصل لمنابر الفهم والوعي.
  2. وبداءاً من تلك الرغبة الفطرية أقوم بكتابة بحثي ذلك ألا وهو (اكتب عنوان البحث عنا) وذلك حتى أقدمه ضمن مادة (اكتب اسم المادة هنا) وأناقشه معكم من كافة النواحي ، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقني بطريقي الشاق حتى أصل للاستنتاجات النهائية وفهم الموضوع والاستفادة منه.

خاتمة تصلح لأي موضوع:

  1. يقال بأن لكل بداية نهاية ، وإن خير العمل ما حسن آخره ، أول كما قيل خير الكلام ما قل ودل ، وبعد ذلك الجهد المتواضع من العبد لله آمل أن أكون قد وُفقت في كتاباتي وسردي للعناصر السابقة سرد لا ملل ولا تقصير فيه.
  2. فقد تحدثنا عن (اكتب اسم الموضوع هنا) الذي يعتبر قضية شائكة وفقني الله عز وجل وإياكم لما فيه الصلاح والفلاح اللهم أمين.

للمزيد يمكنك قراءة : 20 خاتمة بحث قصيرة شعبة أدبي وعلمي

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى