تعليم

مقدمة حفل تخرج ثانوية وجامعي doc

إن مقدمة حفل تخرج تعتبر واحدة من الأمور الهامة التي لا بد من تحضيرها بدقة وعناية كبيرين ، إذ أن احتفالات التخرج لا تجرى إلا مرة واحدة في السنة ، وهي عبارة عن اختصار قصص طويلة للغاية من العمل الجاد والمثابرة بهدف الوصول لذلك النجاح الضخم وتلك الفرحة العارمة ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم مقدمة حفل تخرج ثانوية وجامعي doc.

قواعد كتابة مقدمة حفل التخرج:

  1. قبل أن نذكر لكم بعض مقدمات حفلات التخرج ، علينا أن نذكر لكم بعض القواعد والإرشادات التي لا بد من الالتزام بها ، بالإضافة لبعض النصائح التي على الشخص الذي يقوم بتقديم الحفل أن يلتزم بها :
  2. لا بد من البدء في التحية والترحيب بكافة الحضور وفي البداية يقوم المقدم بالترحيب بالمدير والإدارة والخريجين وأهاليهم.
  3. وبعد أن يتم إلقاء التحية على المقدم أن يقرأ بعض الآيات القرآنية أو حديث شريف أو بيت شعر على أن يكون له صلة بالحفل.
  4. لا بد من مدح الطلاب بالكثير من المديح على ما بذلوه ومجوداتهم البراقة التي تمتعوا بها أثناء مسيرتهم التعليمية.
  5. وبعد الانتهاء من المقدمة لا بد وأن يكون الحفل مقسم للكثير من الأقسام والفرقات ، وأن يتم مراعاة الوقت ، وبعد الحفل لا بد من ختم الحفل بكلمات رائعة.

للمزيد يمكنك قراءة : مقدمة وخاتمة بحث علمي

مقدمة حفل تخرج للأطفال:

في البداية علينا أن نرحب بكافة الضيوف الكرام الموجودين في هذا الحفل الرائع الذي قامت روضتنا بتنظيمه تحت إشراف ورعاية مديرها ألا وهو الأستاذ (اسم المدير) المدير المحترم الذي كان لنا كالأب.

وأيضاً نرحب بالكوادر من أساتذة ومربيين أفاضل ، فقد اجتمعنا في ذلك اليوم حتى نحتفل بأبنائنا وأبنائكم ، صغارنا الرائعين لا بد من سقيهم بماء الأعين حتى يصيروا أشجار بإمكانها أن تظلنا عند شعورنا بالبرد.

نرحب بالجميع اليوم ونحن متوجعين وحزنى على مغادرة وفراق صغارنا وفخورين بهم في الوقت نفسه ، نرحب بكم أيها الأعزاء ، فأهلاً وسهلاً ، ولكم نقول :

  1. وهنا القوافي رحبت بقدومكم
  2. والشعر أطرق وانحنى وترجلا
  3. والصمت أنطق نفسه متفائلاً
  4. فروى الحنين سنابلاً وبلابلا
  5. والعطر رشرش في الدروب أريجه
  6. فرحاً فصافح ظله وتظللا
  7. والشعر غرد والقوافي دندندت
  8. والعود غنى والرنين تمايلا
  9. أهلاً وسهلاً زائري الكرم الذين
  10. لمسوا النجوم والقمر تهللا

نبدأ الآن فقرات ذلك الحفل الرائع التي قمنا بإعدادها بصحبة الأطفال من أجل إمتاعكم وإمتاعهم بالإنجاز الذي فعلوه بعد سنة كاملة من التعب والدراسة والجد والانضباط.

فقد صاروا اليوم يستحقون منا التقدير وكل التكريم على إقبالهم وسعيهم على التعلم ، ذلك بالإضافة لالتزامهم كافة أوامر المدرسة ، وفي نهاية ذلك الحفل علينا أن نكرم أولادنا ونقوم بتوزيع الجوائز عليهم.

للمزيد يمكنك قراءة : خاتمة قصيرة تصلح لأي موضوع تعبير

مقدمة حفل تخرج من الثانوية:

بعد الاجتهاد والمذاكرة وتعبها اجتمعنا سوياً اليوم حتى نحتفل بإنجازنا الضخم والرائع ، بعد أن عملنا وبذلنا كل ما في وسعنا حتى نصل لنهاية ذلك الطريق ؛ رفعنا رؤوسنا بما فعلنا وحصلنا عليه من نتائج مرضية.

بعد أن قمنا بزرع البذور من خلال عملنا المضني ودراستنا الحثيثة ، قمنا بحصاد نجاح ضخم ما بعده نجاح ، والآن علينا أن نرحب بكل من حضر تلك الحفلة وهذا التجمع الرائع بأحلى وأروع الكلمات والمعاني التي بإمكانها أن تدعو للسرور والبهجة والتفاؤل …

  1. سلام عليكم أيها القوم سقته
  2. إليكم كبسم الله في الأمر ذي البال
  3. تحية إسلام وعنوان ألفة
  4. ودعوة إكرام وبرهان إجلال

نلقاكم اليوم يا أصدقائي وها نحن قد وصلنا لنهاية مرحلة هامة في حياتنا الدراسية ، وبالرغم مما قمنا ببذله من تعب ومشقة كبيرة إلا أن تلك المرحلة تعتبر أسهل مما بعدها ؛ ألا وهي مرحلة الجامعة.

فسوف تنتقلون من الآن لعالم آخر ، عالم مليء بالمتغيرات التي لم تروها من قبل ، سوف تتذوقون أصناف عديدة من الحياة ، كل ما عليكم فعله هو التعامل معها بحكمة وروية ، وأن تعتبروا حياتكم القادمة في الجامعة ما هي إلا بداية الإنجاز والحلم!

وأوصيكم إخوتي الأعزاء وأنا أودعكم على أعتاب طفولتكم الغابرة أن تحيوا حياة مليئة بالشغف ، وأن تشاهدوا المستقبل الواعد بنظرة متفائلة على أنه فرصة كبيرة لكم ، قوموا باغتنام أي لحظة تمر عليكم على أنها لحظة ثمينة لا تعوض.

نودعكم الليلة يا أصدقائي بأفئدة تغمرها الحب ، نتمنى للجميع التوفيق والنجاح في أي تخصص يسلكه مهما كان ، فأنت جميعاً من ستبنون المستقبل ، كل شخص فيكم يمتلك بشخصيته سر قوي للغاية يقوم بدفعه صوب النجاح.

مقدمة حفل تخرج للجامعيين:

  1. أعزائنا الطلاب الرائعين المجتهدين ، نرحب بكم في ذلك الحفل الرائع الذي تقيمه جامعة (اسم الجامعة) ، وهذا الحفل المميز تحت رعاية أستاذنا الدكتور (اسم رئيس الجامعة) ، ويشرفنا حضور الكادر التعليمي من دكاترة وأساتذة قمة في الاحترام والرقي ، فأهلاً وسهلاً بكم يا أصدقائي الأعزاء …
  2. إننا في تلك السنة نلخص رحلة كاملة من الاجتهاد والتعب والإرهاق والدراسة ، في تلك الليلة نودع أخوتنا وأبنائنا ممن سهروا الليالي وعانوا ما عانوا من صعاب وإرهاقات من أجل أن يكملوا دراستهم ويفهموها على أكمل وجه.
  3. نقوم بتودعيهم بمشاعر صادقة من الحب نابعة من الفؤاد ، فقد كنتم يا أبنائي بالأمس طلبة وصرت الآن زملاء ، وبعد غد سوف تبنوا مستقبل مشرق لبلدكم وأهليكم ، سوف نفخر بكم ونرفع الهامة والجبين.
  4. سنشعل من أفئدتنا نار تزيد من وهج عقولكم الوضاء ، وسندعمكم حتى آخر نفس فينا وفيكم ، نجتمع يا أصدقائي في تلك اللحظات الرائعة حتى نحتفل بمن أنهوا دراستهم بكافة متطلباتها.
  5. ونقوم بتكريم الطلبة ممن حصلوا على أعلى الدرجات وكانوا من الفائزين المتفوقين لتلك السنة الدراسية بصورة شخصية من رئيس الجامعة فاستأذنه بالصعود الآن ..

للمزيد يمكنك قراءة : مقدمة وخاتمة بحث جامعي

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى