معلومات عامة

10 معلومات عامة عن دول العالم تمكنك من اكتشاف العالم

معلومات عامة عن دول العالم

العلم و المعرفة من اهم الاشياء في الحياة ، فهما الوسيلة لفهم كيف تدور الحياة ، و نحن اليوم نقدم لكم معلومات عن مختلف دول العالم ، قد تجد اغلب هذه المعلومات غريب ولم تسمع به من قبل ولكنك ستجدها ايضا معلومات شيقة وكل معلومة ستقرأها ستتشوق الى معرفة المعلومة التالية ، فهذا العالم شاسع وهو يتكون من مجموعة من القارات و البحار و المحيطات ، و كل قارة تحتوي على مجموعة من الدول ولكل دولة تقاليد وعادات يلتزم بها ابنائها ، وهناك بعض الدول التي لها عادات وتقاليد غريبة للكثيرين ستندهش عندما تعلمها ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات عن الدول في شتى بقاع العالم ، وهذه المعلومات قد تكون عجيبة و غريبة للكثيرين ، فنتمنى ان تنال اعجابكم.

معلومات عامة عن دول العالم
معلومات عامة عن دول العالم

معلومات شيقة عن دول العالم

 

  • من الاشياء الغريبة في دولة المكسيك هو ندرة مهنة طبيب الاسنان حيث تشير الاحصائيات ان لكل 100 الف مواطن مكسيكي يوجد فقط 10 اطباء اسنان ، و يرجع ذلك لعدم الاهتمام بهذه المهنة في المكسيك.
  • منعت حكومة تركمانستان مواطنيها من بيع اي كتب او روايات عالمية ولكنها كانت تسمح بكتاب واحد فقط وهذا الكتاب مكتوب بواسطة زعيم الدولة السابق ، واستمر ذلك لفترة زمنية طويلة ولكن حديثا قامت الحكومة باعطاء الحرية لكل مواطن بامتلاك كتابين فقط ، بالاضافة الى الكتب المقدسة المنتشرة في دور العبادة.
  • تعتبر دولة روسيا هي اكبر دولة في العالم من حيث المساحة حيث تقدر مساحتاها بحوالي 17.098.242 كيلو متر وهذه المساحة تنقسم ما بين اليابسة و الماء.
  • الدول التي تقع في شرق آسيا تعتبر من اكثر الدول عرضة للكوارث الطبيعية ومثال على ذلك ما حصل في دولة اليابان والمعروف باسم ( تسونامي ) ، وتعتبر اندونيسيا الدولة التي تحتوي على اكبر عدد من البراكين النشطة.
معلومات عامة عن دول العالم
معلومات عامة عن دول العالم

معلومات مشوقة عن الدول

 

  • من اغرب المعلومات التي لم تسمع بها من قبل هو انه يوجد في دولة الهند سجن يٍُسمح فيه للسجناء بالذهاب الى اي مكان بحرية او الذهاب الى العمل لجني المال وذلك بشرط ان يعودوا الى السجن بعد انتهاء اعمالهم ، و من الغريب ايضا انه اذا قام اي شرطي بتربية شاربه فان مرتبه يزيد.
  • الجميع منا عندما يتوتر قد يلجأ الى مضغ علكة ، ولكن احذر ان تقوم بهذا الفعل في دولة سنغافورة لان مضغ العلكة يُعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بل يفرض اشد العقوبات عليها.
  • تعتبر دولة جنوب السودان احدث الدول التي تكونت حيث نشأت دولة جنوب السودان عندما انشقت عن السودان عام 2011 م ، ومنذ عام 1990 استقلت و نشأت 29 دولة ومن امثلة ذلك : الاتحاد السوفييتي الذي ادّى انهياره الى تكون 14 دولة ، بالاضافة الى دولة مونتنيجرو التي استقلت عن دولة صربيا وذلك في عام 2006 م.

معلومات عامة ستندهش عندما تسمع بها

 

  • تعتبر مدينة دبي هي المدينة الاكثر تطورا في العالم ففي عام 1991 م كان يوجد بدبي عمارة واحدة عالية اما الآن فأصبحت حوالي 400 وتتميز دبي ايضا بوجود اطول برج في العالم وهو برج خليفة الذي يبلغ عدد طوابقه 164 طابقا.
  • يوجد في دولة مالي العديد من الجماعات الاسلامية المتطرفة و التي تزعم بأنها تنصر الاسلام ، ولذلك قامت هذه الجماعات بمنع الموسيقى.
  • لا يمكن وضع عدد دقيق لعدد دول العالم وذلك لوجود اراضي مستعمرة بوساطة دول بالاضافة الى الاراضي المتنازع عليها وعلى سبيل المثال دولة تايوان التي اعلنت استقلالها على الرغم من تصريح الصين بأنها تسيطر عليها ، ولكن طبقا لعدد الاعضاء في منظمة الامم المتحدة فان عدد دول العالم هو 193 دولة بالاضافة الى الفاتيكان و فلسطين واللتان تعتبران دولتان مراقبتان وليس اعضاء وبهذا يمكن القول ان عدد دول العالم يبلغ 195 دولة.

 

معلومات عامة عن دول العالم
معلومات عامة عن دول العالم

و في ختام هذه المعلومات يجب ان نعلم ان العادات و التقاليد التي يمارسها ابناء اي دولة قد تكون غريبة لنا ولكنها بالنسبة لهم شيئ مقدس ، ولذلك عند ذهابنا لأي دولة حول العالم يجب ان نقرأ عن طبيعة هذه البلد وعادات ابنائه و ذلك لعدم تعرضنا للمشاكل عند زيارة هذه البلد ، والاهم من كل ذلك ان نحترم تقاليد و عادات هذه البلد ، ونحن في هذا الموضوع قدمنا لكم معظم المعلومات التي قد نجدها غريبة عن بعض الدول حول العالم فنتمنى ان تكون قد حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات العامة من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات تاريخية و ثقافية معلومات تتحدث عن ابرز الاحداث و الشخصيات التاريخية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى