معلومات عامة

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية وأشهر المعالم السياحية بها

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية

إن العالم من حولنا كبير وواسع، حيث توجد العديد من البلدان والقارات حولنا، وقارة أسيا تضم دولة عظيمة، وسنختص بالذكر في مقالنا اليوم كوريا الجنوبية، وسنتعرف معًا ما هي عاصمة كوريا الجنوبية، وسنقوم بسرد أهم المعلومات عنها، فهي بنا في رحلة شيقة إلى أحد جوانب الكرة الأرضية.

 

من أشهر الأكلات الكورية حساء عشب البحر
من أشهر الأكلات الكورية حساء عشب البحر

عاصمة كوريا الجنوبية

سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية وتعد هي أكبر المدن بجنوب كوريا وأيضا من أكبر مدن العالم وذلك لاحتوائها على عدد كبير من السكان ما يقرب إلي عشرة مليون شخص في عاصمة كوريا الجنوبية من خمسة وعشرون مليون من سكون كوريا الجنوبية بأكملها وكما تحتوي العاصمة سيول العديد من المعالم والمتاحف الأثرية الجميلة ذات قيمة عظمى.

معلومات عن عاصمة كوريا الجنوبية

تتميز سيول عاصمة كوريا الجنوبية بالرطوبة واعتدال درجة الحرارة خلال فصل الصيف، والبرودة في فصل الشتاء، ورياحها رياح موسمية، عملة عاصمة كوريا الجنوبية هي باللون، ويتحدثون باللغة الكورية، وتتميز سيول عاصمة كوريا الجنوبية بالتقدم الكبير في التكنولوجيا، وصناعة العديد من المواد الغذائية وجميع أنواع المشروبات، كما أن المترو والسيارات وأيضا الحافلات هي وسيلة النقل المتوفرة في سيول.

تضم سيول ما يقرب إلي خمسة وعشرون حيا والتي منها حي دونغ جاك، وحي غرو، نوون وغيرهم الكثير من العديد من الأحياء العظيمة.

اشهر الاماكن السياحية

يوجد العديد من الأماكن السياحية الثقافية والترفيهية مثل برج سول، وجسر بانبو والعلاجية بسيول، وتتمسك سيول بعاداتهم التقليدية والتي منها رقصة القناع المسرحي التي تنال إعجاب العديد من الأشخاص الذين يشاهدونها، ومن الأطعمة المشهورة بها عاصمة كوريا الجنوبية هي الفطائر الكورية.

سيول عاصمة كوريا الجنوبية
سيول عاصمة كوريا الجنوبية
  • إنسا دونغ حيث أنها تعد من المناطق الأثرية الجميلة ويفضل الاستمتاع بزيارتها في نهاية الأسبوع وذلك لعطلة كافة وسائل النقل في نهاية الأسبوع حتى  يستطيع السياح التجول في الشارع بدون إزعاج أو قلق، حيث يمكن شراء الهدايا والعديد من الحلوي الرائعة من هذه الشوارع، وما أحلاها أيضا تناول الشاي علي المقاهي التقليدية.
  • نهر الهان يضم هذا النهر العظيم سبعون جسرا حيث يمكنك المشي على أحد هذه الجسور دون الحاجة إلي إنفاق المال على وسيلة نقل، ويمكنك التجول مساءً حيث الهدوء والإنارة بالألوان البسيطة والجذابة.
  • حي هيونداي فهذا الحي يمكنك زيارته إذا كنت من عشاق المناطق العشوائية والبسيطة، ويمكنك التسوق والتنزه هناك حيث شراء أجمل الهدايا الأثرية، كما يتميز هذا الحي بالقرب من جامعة هونجداي والتي يذهب إليها العديد من الناس المهتمون بالرسم والفن والآثار القديمة، كما يقام معرض نهاية كل أسبوع لبيع جميع منتجات هذا الحي والاستمتاع بالرقص والأغاني الجميلة الشعبية.
  • نافورة مياه جسر بانبو هذه النافورة يجب على أي شخص عند الذهاب إلى كوريا الجنوبية الذهاب إلى هذه النافورة للاستمتاع بجوها الرائع وخاصة افتتاح المكيفات أثناء النهار في المطاعم والكافي بداخل هذه النافورة، والاستمتاع بقوس القزح المتوفر بهذه النافورة.
  • منتزه سيول الكبير هذا المنتزه به أول حديقة حيوان تم افتتاحها في كوريا الجنوبية التي تنقسم إلى جزئين جزء يحتوي على بعض الحيوانات الأليفة لكي يستمتع برؤيتها الأطفال، والجزء الأخر من المنتزه به الحيوانات النادرة من كنغر وجمال وأسود وغيرهم من الحيوانات.
  • فندق ذا جراند ميونغ دونغ هذا الفندق الذي تتوفر فيه جميع الخدمات التي يحتاجها جميع السياح من محلات تجارية لشراء ما يحتاجونه، وأطعمة، وكافيهات، وأيضا محلات بها كافة أنواع الهدايا الجميلة والمتفاوتة الأسعار والتي تناسب الجميع

أجمل المتاحف بعاصمة كوريا الجنوبية

  • المتحف الحربي الكوري والذي تم إنشاؤه بعد حروب كوريا ولإحياء ذكرى الشهداء، كما يحتوي على بعض من المعدات والأسلحة التي استخدمت في الحرب.
  • المتحف الوطني الفني وهذا المتحف لمن له شغف بالتكنولوجيا المتنوعة والأجهزة الحديثة والعلوم المتنوعة، وأيضا المعارض التي تقام مرة أو مرتين كل شهر.
 ما هي عاصمة كوريا الجنوبية

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام المقال، وأجبنا على سؤال ما هي عاصمة كوريا الجنوبية ، ونتمنى أن نكون قدمنا معلومات مفيدة وقيمة حول كوريا الجنوبية وعاصمتها، ونكون نجحنا في أخذك إلى رحلة عبر الكلمات إلى كوريا الجنوبية وعاصمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى