معلومات

ما هي اللغة الرسمية للبرازيل من 8 حروف – وكم يبلغ عدد اللغات في البلاد

ما هي اللغة الرسمية للبرازيل من 8 حروف – وكم يبلغ عدد اللغات في البلاد ، حيث تعتبر دولة البرازيل أكبر دولة من حيث المساحة موجودة بقارة أمريكا الجنوبية ، وتحتل المرتبة الـ5 على مستوى العالم بتصنيف الدول الأكبر مساحة ، ويبلغ تعداد البلاد نحو 210 مليون نسمة ، ويحد البلاد من جهة الشمال دولة فنزويلا ، ومن جهة الغرب دولة بيرو وبوليفيا ، ومن جهة الشمال غربي دولة كولومبيا ، ومن جهة الجنوب غربي دولة البارجواي والأرجنتين ، ومن جهة الجنوب دولة الأورجواي ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر على هذه الدولة الجميلة ، فقط تابعوا معنا.

اللغة الرسمية في دولة البرازيل:

  1. تعتبر اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية في البلاد ، كما أنها اللغة الأكثر انتشارا بها ، ويكلم نحو تسعة وتسعون في المائة من السكان بها عداً أقليات هندية ما زالت تتكلم بلغتها الأصلية ، ويبلغ عدد من يتحدث البرتغالية في البلاد نحو مائتين وأربعة مليون نسمة.
  2. كما تسمى اللهجة التي يتكلم بها أهل هذه البلد (البرتغالية البرازيلية) ، وبرفقة اللغة البرتغالية فيوجد في البلاد نحو مائتين وثلاثون لغة أخرى من ضمنهم إحدى عشر لغة أجنبية يتكلم بها الأشخاص المهاجرين ، ونحو مائتين وسبعة عشر لغة يتكلم بها السكان الأصليون.
  3. وتحتضن البلاد أكبر عدد سكان ممن يتكلمون باللغة البرتغالية ، وذلك لو قارناها مع بقية الدول الأخرى الموجودة في العالم ، ويأتي في المركز الثاني دولة أنجولا التي يتكلم حوالي عشرون مليون نسمة منهم اللغة البرتغالية.
  4. وتليها دولة موزمبيق حيث يتكلم نحو أربعة عشر مليون نسمة اللغة البرتغالية ، ونشير هنا بأن البرتغالية تعتبر اللغة الوحيدة المتداولة في الصحف ، والمدارس والتلفيزيون والإذاعة وغيرها ، ذلك بالإضافة للمعاملات التجارية وكافة الأمور الإدارية بالبلاد.

تاريخ اللغة البرتغالية البرازيلية:

  1. لقد تم استخدام هذه اللغة في البلاد في أول مرة بالقرن الـ16 ميلادياً ، وقبل تلك الحقبة شهدت العديد من التغييرات بالبرتغال التي تعتبر الدولة الحاضنة أو البلد الأم لتلك اللغة.
  2. ومن ناحية أخرى فإن حكومة كلاً من دولتي البرازيل والبرتغالي وحدتا التهجئة ما بين البلدين ، إلا أن الاختلاف كان في طريقة النطق أو اللكنة ، بالإضافة لمعاني الكلمات بينهما لا تزال ملحوظة بصورة كبيرة.
  3. ونشير هنا بأن دولة البرازيل تعتبر البلد الوحيدة الموجودة بالقارتين : أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية التي يتكلم أهلها اللغة البرتغالية التي ساعد تأثرها باللغات الأجنبية المتنوعة.
  4. وذلك بسبب هجرة عدد ضخم من المهاجرين من دولة إيطاليا واليابان وألمانيا ، وإسبانيا لدولة البرازيل بصورة كبيرة للغاية ، فقاموا بإدخال معاني ومفردات جديدة على الناس.
  5. كما أن لهجات أهل البلد الأصلي قد لعب دور كبير بالإضافة للتقنيات والمنتجات الدخيلة أو الأجنبية التي أدخلت للبلاد قد ساهمت في هذا الدور.

خصائص اللغة البرتغالية:

إن اللغة البرتغالية تتميز بالكثير من الخصائص ، التي سوف نذكر منها ما يلي :

  1. تنوع طريقة الكلام أو النطق في نواحي البلاد : حيث تتنوع الثقافات في البلاد بصورة ملحوظة ، وبالخصوص في المدن الضخمة والكبيرة ، الأمر الذي نجم عنه استعمال بعض المصطلحات الدخيلة من الفرنسية والإسبانية ، لهذا فإن التنوع والاختلاف يبرز جلياً بطريقة نطق الحروف والكلمات باللغة البرتغالية البرازيلية بين الأماكن والمدن بالبلاد.
  2. الكلمة الواحدة تحمل الكثير من المعاني المختلفة : فنذكر هنا مثال كلمة rapariga ، تلك الكلمة في اللغة البرازيلية تعني (بنت) ، إلا أنها من الممكن استعمالها كشتيمة ، فضلاً لهذا فإن الشعب البرازيلي يجمع في لغته ما بين استعمال الكلمة الواحدة مثل فعل واسم في نفس الوقت.
  3. أحرف العلة : إذ تتأثر جميع لهجات ولغات الشعوب بنطق الأفعال أكثر من الحروف الصامتة ، وإن اللغة البرتغالية البرازيلية مهتمة كثيراً على تشديد حروف العلة التي تعتبر أصوات متحركة عند الكلام.
  4. توحيد اللغة : لقد وقعت معاهدة في العام ألف وتسعمائة وتسعون ميلادياً ، وفيها تم توحيد اللغة البرتغالية في كل الأماكن الناطقة بها ، وذلك بغرض سد الثغرة والتنوع بين تلك الدولة ، وقد تم اعتماد تلك المعاهدة رسمياً بالحكومة البرتغالية في العام ألفين وأربعة عشر ، واعتمدتها دولة البرازيل رسمياً في العام ألفين وستة عشر ، ويعتبر الالتزام بشكل التهجئة الجديدة إلزامي لكل الناس الموجودة في البلاد.

اللغات الأخرى التي يتحدث بها بعض السكان:

كما أسلفنا فإنه يوجد الكثير من اللغات المنطوق بها في البلاد بسبب هجرة الناس إليها قديماً ، ومن ضمن تلك اللغات ما يلي :

  1. اللغة الإنجليزية : ويتم استعمالها في التعليم كلغة ثانية ، وهناك إحصائية تفيد بأن نحو ثلاثة في المائة من الشعب البرازيلي يتكلمون باللغة الإنجليزية كلغة أخرى.
  2. اللغة الألمانية : حيث يشكل تعداد من يتكلم بها في البلاد نحو اثنين في المائة كلغة ثانية ، وتعتبر تلك اللغة ثاني أكثر اللغات المعروفة عند الشعب البرازيلي بعد اللغة الأصلية البرتغالية ، ونشير هنا بأن نسبة من كان يتكلم بالألمانية في أربعينيات القرن الغابر كانت عالية للغاية ، وذلك نتيجة لقدوم الكثير من المهاجرين الألمان ممن احتفظوا بلغتهم الأصلية واستعملوها مع مرور الوقت.
  3. اللغة الإسبانية : يوجد الكثير من الشعب البرازيلي يفهم اللغة الإسبانية ، ويرجع سبب هذا الأمر لتواجد تشابه ضخم للغاية بين اللغتين ، ذلك فضلاً لقرب الدولتين من بعضها البعض.

معالم البرازيل السياحية:

  1. جبل رغيف السكر.
  2. تمثال المسيح الفادي.
  3. متحف الغد.
  4. مسرح الأمازون.
  5. كاتدرائية برازيليا.
  6. غابات الأمازون المطيرة.

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي لغة الارجنتين

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي لغة النمسا الرسمية

للمزيد يمكنك قراءة : أسهل لغة في العالم 

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى