الغاز

20 لغز سهل مع جوابه القصير للأذكياء

لغز سهل مع جوابه

يعتبر اللغز هو سؤال غامض قد يكون صعب بعض الشي, لكنه يحتاج قليل من التفكير حيث يتميز الاشخاص الذين يحلون الالغاز سريعا بسرعة البديعة, وتكرار حلهم للالغاز وهذا يجعلهم يقمون بتنشيط العقل وتقوية الذاكرة, فان الذاكرة تحتاج من حين لاخر لبعض التنشيط باستخدام الالغاز .

وياتي تعريف اللغز في اللغة العربية بمعني حفره ملتوية مشكلةً على داخلها او حفرة اليوبوع ,وهي حيوان يكون موجود في حفرة لا يستطيع احد الوصول اليه من كثر دهائه ومكره, وهي الطرق الملتوية التي لا يتوقع احد الوصول اليها او حلها بسهولة ,هكذا هي الالغاز قد تكون سهلة في شكله لكنها عميقة في الوصول اليها وحلها.

تتعدد الالغاز بين رقمية ورياضية فهي نوع من الالغاز لا تحتاج لمعلومات او زيادة معرفة, ولكنها تحتاج لبعض المبادي الاساسية للحساب والرياضيات ,حيث انها نوع من المسائل لا تعتمد علي الحل او استخدام القوانين الرياضية, ولكنها تحتاج للتفكير السليم مثل لغز المربعات السحرية ولغز تعدد المكونات, فهي تعتبر لغز سهل مع جوابه القصير للأذكياء.

أقراء ايضا:الغاز رياضية وحلها 90% من الناس عجزوا عن حل هذه المسائل

من هو اخو عمك
من هو اخو عمك

 

الغاز مع اجوبتها

  • ابيض من الثلج واسود من الليل ,مكون من خمس حروف يبدا بحرق الميم موجود في القران, اكله حرام وشربة حلال يستخدمه الرجال ثلاث مرات في اليوم, والمراة مره واحدة في العمر فما هو ؟
الاجابة
:

  • ما هو البنك الذي لا يتعامل الا بالدم
  • واحد عمره 4 سنين واخته عمرها نصف عمره صار عمر الولد 100 سنة كم عمر اخته؟
  • ما هي التي تري كل شي وليس لها عيون؟
  • ست وعشرين راجل دخلوا مطعم جالسوا علي واحد وعشرين كرسي …كيف ذلك؟

 

أقراء ايضا:الغاز قديمة صعبة مع الحل .. 30 لغز محير كثيراً

الغاز تحتاج تفكير
الغاز تحتاج تفكير

الغاز قوية للأذكياء

  • عصفورة عدت علي عصافير علي شجرة قالت لهم السلام عليكم يا ايها 100 قالو نحن ليس 100 احنا بيكي ضعفنا وربعنا ونصنا نبقي 100 ….فما عدد العصافير علي الشجرة؟
  • ما الشي الذي يمشي علي رجل ويقف علي ثلاثة ارجل؟
  • ما هو اسم الطائر الذي اذا قلبته تري عجب؟
  • اسم حيوان يتكون من 4 حروف,الحرف الاول والثالث والرابع بمعني طريق,والحرف الثاني والثالث والرابع شي مقدس,والحرف الاول والثاني شي لا يطاق ابدا ,والحرف الاول والثاني والرابع هو الكلام الذي يسمع بصعوبة ….ما اسم الحيوان

أقراء ايضا:العاب ذكاء والغاز مسلية للكبار والصغار مع الحل

لغز للاذكياء
لغز للاذكياء

الغاز مسلية متنوعة

  • اذا علمت ان جد احمد توفي عام 1872 وان احمد توفي بعد ميلاد جده بمقدار 131 عام, وان مجموع عمري احمد وجده 105 سنوات….. ففي اي عام ولد احمد ؟
  • دوله في اسمها مرض ودواء وعباده وصفها الله للانسان, واسم حيوان واسم طير ,وباسم هذه الدوله نهاية الانسان واسم شي ياتي من الامطار ,وفيها منازل الملوك وفيها احد الحواس, وشي تشاهده في الاعراس واسم زراعه…فما اسم الدوله؟
  • سائق سيارة كان يسير في الشارع بالجهة اليمني فجاة انحرف جهة اليسار وصعد علي الرصيف وخبط رجل وخبط عمود مع ذلك لم يحرر له ضابط المرور مخالفة …لماذا؟
  • اوتوبيس نقل به 80 كرسي ويربح في الحمولة الواحدة 80 ,اجرة الرجل 2 جنيه ,اجره المراة 1 جنيه,اجرة الاولاد 30 قرش …فكم رجل وكم امراة وكم الاولاد يركبون الاتوبيس حتي يحصل السائق علي مبلغ 80 جنيه مقابل 80 راكب ؟

يفضل العديد من الاشخاص حل الالغاز بمختلف الامر, من الكبار والصغار حيث انها نوع من وسائل التسلية التي يسعي اليها الانسان, فان الطبيعة البشرية دائما السعي وراء الغموض وحل الالغاز للوصول الي هدف ما,حيث تتعدد اسماء الالغاز بين فزورة او حزورة وهي عبارة عن الغاز فكرية, تاتي من جمع المعلومات والقراءة المتعددة وايضا تسمي الالغاز البوليسية, فهي تحتاج لجمع معلومات لكن من نوع احر, وهي معلومات عن الجريمة او الجناية او الاشخاص التي تتورط في جريمة ما ,حيث يكون عملها مثل محقق الشرطة او المحامي احيانا, ويشترك القاضي معاهم لمعرفة من الاني من خلال الادلة والمعلومات المثبتة من خلال جهة التحقيق.

أقراء ايضا:الغاز مع الحلول جديدة وغامضة هتخليك تلف حوالين نفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى