مجتمع

كيفية التعامل مع الزوج الذي يجرح زوجته بالكلام من واقع تجربة بعض النساء

يوجد الكثير من السيدات تشتكين وتعانين من إهانة أزواجهن لهن، وذلك من خلال الكلام أو النظرات، أو بطريقة التعامل بصورة عامة، وقد يتطور الأمر وتصل الإهانة للاعتداء الجسدي، وتلك تعتبر مشكلة ضخمة لا يمكن التغافل عنها أبداً، ولا بد من إيجاد حل ملائم حتى يرجع الرجل لرشده، تلك الأمور تترك آثار بالغة السوء على نفسية المرأة والأطفال، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على كيفية التعامل مع الزوج الذي يجرح زوجته بالكلام من واقع تجربة بعض النساء.

طريقة التعامل مع الزوج الذي يهين امرأته:

في الأسفل سوف نشرح لكم بالتفصيل أفضل الوسائل التي يمكنك استخدامها لو كنت تعانين من إهانة رجلك لك لأي سبب كان:

تجنب التسامح والتساهل معه دائماً:

  1. باستطاعتك تجاهل إهانات بعض الناس الذين لا يعدون مقربين إليك، على سبيل المثال: صاحب السوبر ماركت سيء الخلق، أو السواق الغاضب دائماً وغيرهم.
  2. أما لو صدرت الإهانة من المقربين كالزوج على سبيل المثال، فإن التجاهل الدائم وغفران ذلاته باستمرار من الممكن أن يزيد الطين بلة بدلاً أن يحل المشكلة.
  3. فيتحتم عليك سيدتي أن تظهري موقف جازم وحازم، وألا تسمحين للرجل أن يهينك من أول مرة حتى لا يكررها مراراً وتكراراً.

للمزيد يمكنك قراءة: كيفية التعامل مع الزوج العصبي

المحافظة على الهدوء:

  1. ننصحك سيدتي باللجوء للهدوء والسكينة وحافظي على طريقة كلامك الحسن حتى لو كان زوجك يخبرك بكلام بذيء، وأن تبتعدي عن الرد بالمثل.
  2. لأن ذلك سوف يجعله يزيد من غضبه وضجره وصراخه وطريقته السيئة، ولو أظهرتي هدوء وسكينة من الممكن أن يساهم هذا في امتصاص غضبه وإحساسه بالذنب وتراجعه عن طريقته الغير لائقة.

اذهبي لمكان آخر:

  1. عندما يهينك زوجك يتحتم عليك مغادرة المكان الذي تجلسين فيه حتى لا تستمعين للإهانات التي يصدرها، وبالخصوص ولو تمادى زوجك في الأمر.
  2. فبعد أن تتحدث معي بهدوء وتردين على ما يقوله بكل عقلانية لو لم يستجب لك ويكف عن أذيتك، فننصحك أن تغادري المكان على الفور.
  3. من الممكن أن تذهبين للاهتمام بصغار أو لإكمال أمر ما، أو أن تجلسي مع نفسك في أي منطقة أخرى من المنزل.

حاولي أن تأخذي حديث زوجك كنقد بناء:

  1. ليس هناك أي سبب كان يمكنه أن يبرر إهانة الشخص لامرأته، فذلك شيء مرفوض تماماً، ولا بد عليك سيدتي ألا تقبليه بأي حال من الأحوال.
  2. ولكننا ننصحك بأن تأخذي ما يقوله زوجك من إهانات وتستعمليه كنقد بناء، فعلى سبيل المثال لو نعتك بأن فوضوية يتحتم عليك إعادة النظر في أسلوبك صوب ترتيب الأشياء.
  3. فضلاً لطريقة وضع أغراضه الشخصية وهكذا، فمن الممكن أن تكون الفوضى تعم غرفته بالفعل من غير إبداء أي اهتمام منك، والخلاصة تكمن في أن تحاولي أن تستفيدي من نقده من غير أن توافقي على طريقته في الحديث وإهانته لك.

الإطلاع على الأسباب ووضع حلول لها:

  1. يتحتم على المرأة التي تتعرض لإهانة من زوجها أن تسعى في الإطلاع على أسباب سلوكه ذلك، وأن تسعى كذلك لمساعدته على حلها.
  2. فلو كان السبب وراء تلك الإهانة هو محاولة لفت انتباهها لوجوده لو كانت تهمله مثلاً، فإن الحل الصحيح يكمن في الاهتمام به بقدر المستطاع.
  3. أما لو كان السبب يرجع لمشاكل نفسية عند الرجل، فعلى المرأة أن تهاتف طبيب نفسي مختص يمكنه علاج الأمر من جذوره.
  4. أما لو كان السبب وراء الإهانة ناجم عن أنها أفضل منه في ناحية ما، فتستطيعين سيدتي تعزيز نقاط القوة عند زوجك، وأن تخبره دائماً بأنه أفضل شخص رأته عينها، وألا تبخل عليه في إبداء حبها وإعجابها به.

الكلام مع الزوج بصراحة:

  1. ليس هناك شخص في الدنيا يمكنه تحمل الإهانة ومجاراة إنسان لا يحترمه لفترة طويلة، ولها فإن من أفضل الطرق التي بإمكانها حل المشكلة نهائياً هي أن تختار المرأة وقت مناسب يكون فيه الرجل بمزاج رائع.
  2. فعليها أن تذهب للجلوس معه وتكلمه حول تلك المشكلة، وأن تصف لها أحاسيسها ومشاعرها عند تصدر إهانة منها أو يقلل منها، أو أن يناديها بألقاب مشينة.
  3. وعليها أن تخبره عن الآثار السلبية لتلك الفعلة على نفسيتها وعلى حبها لك ولعائلتهما الصغيرة، لأن ذلك الأمر والنقاش الهادئ يمكنه أن يوقظ ضميره ويعي خطأه ولا يعود إليه مرة أخرى.

للمزيد يمكنك قراءة: 10 أسباب جرح الزوج لمشاعر زوجته

طلب المساعدة من أحد المعارف والأقارب:

  1. لو استنفذت المرأة كافة الحلول المذكورة ولم تنجح في محاولة حل المشكلة من جذورها، فالحل الأخير هو أن تلجأ لأحد المعارف أو الأقارب يكون مقرب من زوجها كأبيه أو أخيه أو أخته ونحو ذلك.
  2. عليها أن تتكلم معه وتقنعه أن يذهب لزوجها ويردعه عن سلوكه المشين، ذلك الأمر من الممكن أن يساهم في حل المشكلة، ووقتها سوف تسترد المرأة احترامها وكرامتها مجدداً.

نصيحة هامة:

  • على المرأة دائماً أن تضع الانفصال هو الملاذ الأخير لو استنفذت أولاً كافة الطرق والوسائل، وهذا حتى تحافظ على استقرار أسرتها، وعليها كذلك أن تبذل ما في وسعها وتفكر خارج الصندوق لإيجاد حلول.

علامات الزوج الذي لا يحب زوجته:

  1. الإهمال: وهذا الأمر يعد من أبرز العلامات التي تشير على أن الرجل لم يعد يحب زوجته، فالشخص المحب حقاً تجدينه مراعي ومهتم بكافة التفاصيل، ومع اختفاء هذه الأمور عليك أن تتأكدين أن رجلك لم يعد يحبك للأسف.
  2. كثرة الانتقادات: تعد تلك النقطة علامة قوة تشير لأن زوجك لم يعد يحبك، وبالخصوص لو كان يتصرف بأسلوب لم يكن يخرج منه من قبل.

للمزيد يمكنك قراءة: تصرفات الزوج الذي يكره زوجته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى