ترفيه

كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل وأشهر خدع التصوير

كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل

كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل من أهم الوسائل التي يستخدمها مستخدمي الإنترنت والتكنولوجيا, لتصوير المنتجات والخدمات الخاصة بالعمل او المشاريع الشخصية الكبيرة والصغيرة, فهي من أساسيات إظهار المنتج في الأسواق بصورة جيدة للعميل ,من خلال استخدام عناصر متعددة في الموبايل من اضاءة والوان وزوايا للمنتج مع استخدام عنصر التشويق .

كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل اصبح من اهم الاختيارات لدى المصورين والفوتوغرافيا, حيث أصبحت شركات الموبايل والهواتف الذكية توفر امكانيات اعلي يمكن من خلاله استخدام الموبايل خير بديل للكاميرا ,بل والاعتماد عليه في احداث وسائل التواصل الاجتماعي من صانعي اليوتيوب او صور على الانستقرام, او تسويق منتجات وخدمات في جميع المجالات حيث تم تطوير الموبايلات وإمكانيات تسمح لها ذلك.

أقراء ايضا:فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين وتاريخ التصوير الفوتوغرافي واهدافه

تصوير ملون
تصوير ملون

طرق التصوير الاحترافي بالموبايل

ينصح العديد من مستخدمي التصوير الاحترافي بالموبيل باتباع نقط معينة للوصول للاحترافيه وهي:

  • قبل اي شي يجب ان يمتلك المصور نظرة فنية مبدعة, فهي من النقاط الهامة لنجاح اي صورة او عمل فني مع السعي الدائم لتنمية المهارات ,من خلال متابعة العديد من أعمال مصوري الفوتوغرافية, ومشاهدة صور عديدة لتغذية الحاسة البصرية لديهم.
  • يجب التعرف على خصائص وامكانيات جميع الكاميرات الموبايل في الأسواق مع الاطلاع على احدث انواع الكاميرات للموبايل ,وتجربتها للحصول على صور مميزة من خلال استخدام الجيد للعدسة.
  • من أهم الأسباب للحصول على صور جيدة هي الاعتناء بالعدسة الخاصة بالموبايل ,من تنظيفها دائما والتخلص من الغبار والبقع التي يمكن أن تؤثر على الصورة وجودتها.
  • اختيار الاضاءة والظل بشكل احترافي من اضاءة النهار والليل ,واختيار اماكن الظل وغروب وشروق الشمس مع الاستعانة بالوسائل الطبيعية لتبدو الصورة أكثر واقعية.
  • البساطة وعدم المبالغة من أهم عناصر نجاح الصورة, من خلال الاهتمام بأدق التفصيل ومعرفة جوانب الصورة المختلفة .
  • استخدام الأمور الطبيعية وعدم الاعتماد على إمكانيات الكاميرا للموبايل مثل استخدام خاصية الزوم Zoom او التقريب, حيث يفضل اقتراب المصور بنفسه للحصول على جودة عالية للصورة حيث ان الزوم يلغي ملامح طبيعية وهامة للصورة.

أقراء ايضا:تحديث الانستقرام الجديد عبر الأندرويد والآيفون

موبيل معلق بالشجرة للتصوير
موبيل معلق بالشجرة للتصوير

أفكار تصوير احترافي

  • استخدم ميزة HDR حيث تتميز هذه الخاصية بظهور عدد مختلف من الأشياء في صورة واحدة, مثل التقاط صورة في الطبيعة تجمع بين الأشجار والزهور والنهار والسماء ,فإنها تعمل علي اظهار جميع العناصر بألوان زاهية وواضحة ومميزة.
  • استخدم عناصر جديدة لا تعتبر من اساسيات الصورة ,ولكن من الطبيعة والعناصر الطبيعية في اظهار الإطارات الخاصة بالصورة من جسور او النوافذ ,حيث يساعد ذلك على التركيز علي الصورة الأساسية
  • يمكنك إضافة العديد من الألوان بعد التقاط الصورة ,واثناء اجراء تعديلات على الصورة او اضافة بعض الصور الشفافة بالقرب من العدسة ,اثناء التقاط الصورة فهذا يساعد في الصحول علي منظر فريد وجديد .
  • ابتكر الجديد دائما من خلال التصوير من زوايا مختلفة ,مثل التصوير من اعلى شجرة ومن فوق سيارة وغير من الأوضاع المتغيرة, مما يجعل الصورة تظهر بشكل مختلف ,ويمكن ايضا استخدام الالوان الابيض والاسود فانها من الصور المفضلة عند الكثير من الأشخاص.
  • قد يختلف كل موبيل عن اخر في التقاط الصور نظرا لاختلاف التطبيقات الخاصة بكل موبيل, وتوفرها مثل البعد البؤري والاضاءة والتعديل فيجب التقاط الصور بدقة كبيرة كي تحصل على نتائج مرضية بعد التعديل .

أقراء ايضا:ماهو الفن التشكيلي وأهم مدارسه

تصوير متعدد الاستخدام
تصوير متعدد الاستخدام

خدع التصوير بالجوال

توجد العديد من الحيل التي يمكن استخدامها بالجوال من حيل معروفة او حيل مبتكرة مثل:

  • استخدام الأكياس البلاستيك لاضافة اضاءة مميزة للصورة, حيث يتم وضع الكيس على فلاشة الكاميرا.
  • التصوير تحت الماء من التقاط صور تحت الانهار او من خلال أحواض السمك ,من خلال وضع الكاميرا دخل حوض السمك وضبط وقت التقاط الصورة أو وضع نقطة من المياه على العدسة .
  • يمكن وضع الكاميرا على العديد من أسطح المباني أو علي فتحة التلسكوب, فهو من الأمور المثيرة حيث يتم التقاط الصورة مكبرة وتزامنا مع المشهد الذي يصنعه التلسكوب.

أقراء ايضا:خصائص المغناطيس وخصائص خطوطه وأبرز استخدامات المغناطيس في حياتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى