العناية بالجسم

كيفية التخلص من حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

كيفية التخلص من حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل ، حيث يعد حب الشباب مشكلة شائعة يتعرض لها العديد من الأشخاص وتحديدا في سن المراهقة، حيث يؤدي ذلك التعرض إلى حدوث ندبات وبقع فوق البشرة لا نقدر على إزالتها بسهولة ، جميع الأشخاص تميل لإزالة حب الشباب لما له من نتائج جيدة على البشرة حيث يمنحها جمالها وبريق مميز يتمتع به الأشخاص، والآن سوف نتعرف على كيفية التخلص من حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل.

أداة إزالة الحبوب:

  1. حيث نستطيع إزالة حب الشباب في فترة قصيرة جدا ولكن لا تصل هذه الفترة إلى يوم واحد فقط، حيث نستطيع في هذه الفترة أن نقلل من الحبوب وما ينتج عنها.
  2. يراعى عند استخدام هذه الأداه بأن نقوم بتعقيمها بشكل جيد، وأن نأخذ بالنصائح والإرشادات التي تترافق معها، لكي نستعملها بطريقة آمنة وسليمة لنا، حيث أن اتباع هذه الطريقة أكثر آمانا لنا من استخدام الدبوس العادي للتخلص من حبوب الشباب.

المضادات الحيوية الطبية:

  1. حيث نستطيع استخدام المضادات الحيوية الطبية المتنوعة كالكريمات، المحاليل والمراهم لكي نتخلص من حب الشباب، حيث أن فائدة هذه المضادات الحيوية أنها تحتوي على عوامل تقوم بالتخلص من البكتيريا المسببة في حدوث تلك الحبوب.
  2. تعمل هذه المضادات أيضا على نقص الالتهابات، وقد يظل المداومة على علاجها فترة تفوق عدة أسابيع أو أشهر، لكي نحصل على نتائج رائعة.

المنشفة الساخنة:

  1. نستطيع علاج الحبوب التي تمتلئ بالقيح عن طريق وضع منشفة ساخنة فوقها لمدة دقائق معدودة، وهذه العملية تقوم بتحفيز خروج القيح طبيعيا.
  2. يجب بأن نلتزم بضرورة عدم لمس الحبوب، لكي لا ينتج عنها التهابات أو الندوب المستمرة حيث يتم فتح الحبوب عن طريق يد الممرض أو الدكتور باستخدام أدوات جراحية بالإضافة إلى المواد المطهرة.

ماسك صودا الخبز لإزالة حب الشباب:

حيث تتضمن صودا الخبز بداخلها على مكونات تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين لإزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة، وتعمل أيضا هذه المواد على تكوين خلايا الجلد الجديدة، حيث هذه العوامل تجعلها مناسبة جدا في علاج حبوب الشباب عن طريق تجهيز الماسك بأن نتبع تلك الطرق:

المقادير:

  • كمية من صودا الخبز.

كيفية الاستخدام:

  • نضع صودا الخبز بداخل وعاء من الزجاج بحيث يكون حجمه صغير ، ومن ثم نقوم بتوزيعها على البشرة النظيفة والجافة، ثم نتركها لفترة تتراوح بين ¼  ساعة إلى 1/3 ساعة ، وأخيراً نقوم بتشطيف البشرة بواسطة المياه.

غسل الوجه بشكل يومي:

  • حيث أن غسل الوجه يعد من أهم العوامل للحفاظ على البشرة، حيث أن أفضل الطرق للتخلص من ظهور البثور هي تنظيف الوجه مرتين بشكل يومي.

استعمال منظف الوجه الصحيح:

  1. حيث أن الدقة في استعمال نوع منظف مناسب لنوع بشرتك من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء المنظف واختيار المكونات تبعا لنوع بشرتك.
  2. فالبشرة الدهنية يجب عند التعامل معها أن نستخدم مكونات مناسبة لتلك البشرة وهذه المكونات يجب أن تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو البنزويل بيروكسايد.
  3. وبخصوص البشرة الحساسة فعلينا أن نستخدم منظفات تحتوي على حمض اللاكتيك أو المكونات المرطبة كالجلسرين، والتي لا تنشف مثل تلك المصنوعة للأنواع الدهنية.

لا تفرط في تقشير بشرتك:

  1. حيث يعتبر تدليك الوجه بشكل يومي باستخدام منظفات حبيبية ومنتجات تقشير يمكن أن يسبب حدوث أضرار كثيرة وهذه الأضرار تكون أكثر من فوائده عندما نستخدمه كثيرا.
  2. حيث أنه يتسطيع أن يسبب احمرارا وتهيجا والتهابا، ويجب اتباع أن نقوم بالتقشير بحذر شديد وليس زيادة عن مرتين إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع كحد أقصى.

عليك بتغيير منشفة وجهك بشكل مستمر:

  • حيث أن استعمال نفس المنشفة لعدة مرات يؤدي ذلك إلى دخول البكتريا لها مما يؤثر ذلك على جلدنا ويسبب حدوث العديد من البثور لذلك ينصح بأن نرمي تلك المنشفة بعد استعمالها مرة واحدة.

أسباب ظهور حب الشباب على الشفايف:

  1. الخوذة الرياضية: حيث يستطيع حزام الذقن على الخوذة بأن يقوم بسد المسام ببساطة بالقرب من الفم ويؤدي ذلك إلى حدوث حب الشباب، حيث ينصح بغسل وتنظيف الوجه والذقن بعد استعمال حزام الذقن.
  2. الآلات الموسيقية: حيث تستطيع أي آلة توضع على الذقن كالكمان أو ملامسة المنطقة التي تحيط الفم بشكل دائم كالناي، أن  يسبب في حدوث انسداد المسام وحب الشباب قريبا من الفم.
  3. كريم الحلاقة: حيث يسبب كريم الحلاقة أو زيت الحلاقة إلى حدوث انسداد المسام أو حدوث التهاب بالنسبة للبشرة الحساسة مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  4. مرطب الشفاة: حيث أن استعمال مرطب الشفاه يسبب انسداد الشمع الذي يوجد في بلسم الشفاه المسام ويؤدي إلى حدوث الالتهابات وظهور حب الشباب.
  5. استخدام الهواتف المحمولة: أي شيء يتلامس مع الذقن يستطيع أن يعمل على انسداد المسام فمثلا إذا وضعت الهاتف على ذقنك خلال التحدث فقد يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب في الفم والذقن.
  6. الهرمونات: حيث تقوم الهرمونات الشهيرة باسم الأندروجينات بتحفيز إنتاج الزهم الذي يعمل على سد المسام وحدوث حب الشباب قد يكون ناتج عن التقلبات الهرمونية نتيجة: سن البلوغ، الحمل،سن اليأس، متلازمة المبيض المتنوع الكيسات.

نصائح للحد من ظهور حبوب الشباب:

  1. يجب تجنب الإجهاد الشاق لكي نحافظ على بشرتنا بأن تحتفظ بشبابها وبريقها، حيث أن الإجهاد يعد من أهم العوامل المسببة في حدوث حبوب الشباب.
  2. حيث يقوم بتحفيز وزيادة هرمون الكورتيزول، حيث يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل صحية كثيرة جدا، حيث أثبتت الدراسات في سنة 2007 إلى وجود علاقة بين الإجهاد وحدوث حب الشباب لدى المراهقين تحديدا الذكور من تلك الأشخاص.
  3. حيث نستطيع التحكم في التوتر عن طريق المداومة على التمارين الرياضية، اليوغا، التأمل، ممارسة هواية جديدة أو الاستماع إلى الموسيقى.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة العناية بالبشرة الدهنية

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تقشير البشرة 

للمزيد يمكنك قراءة : تقشير البشرة بالليزر

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى