كلام جميلكلمات

كلام وعبر عن الحياة والأمل للواتس اب

كلام وعبر عن الحياة

إن الحياة ما هي إلا عبارة عن مغامرة مليئة بالتجارب والأفكار والحكايات ، لهذا يجدها بعض الناس مليئة بالتناقضات ، وقد اعتادوا دوماً على أن يصفوا الحياة بالعديد من العبارات ، وقد اجتهد الفلاسفة والعلماء والشعراء في توصيفها ، وطالما قارنوا بين الحياة وبين الموت ، حتى جعلوا لكل منهما فلسفة خاصة ، وقد اعتبروا بأن الحياة بداية لكل الأشياء ، وأن الموت هو نهاية حتمية لا مفر منه ، وهناك بعض المقولات والعبارات المؤثرة والمفيدة التي يجب علينا أن نستغلها ونتدبر معانيها لأنها ستنفعنا في حياتنا ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء موضوع بعنوان عبارات جميلة ومعبرة عن الحياة والأمل للواتس اب ، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع اقتباسات مختارة من أجمل ما كتب في الحياة ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الكلمات.

عبارات جميلة ومعبرة عن الحياة:

  1. “كل الأعمال بالنيّات ، إلا الحُب بالأفعال.”
  2. “امضِ مستغفرًا لعلك تنام مغفورًا لك.”
  3. “لا تتدخل في ما لا يعنيك فتسمع كلامًا لا يرضيك.”
  4. “لن ينسى الله خطوتك لجبر الناس وأنت المغمور بكسورك.”
  5. “لا تخسر نفسك وأنت تحاول الحفاظ على شخص لا يهتم بفقدانك.”
  6. “لا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب .. فإنما الناس معافىً ومبتلىً بما أصاب، فارحموا أهل البلاء، واحمدوا الله على العافية”
  7. “كما تدين تدان” ليس فقط في الانتقام، بل ستدان حين تجبر خاطراً، أو تزيل هماً، أو تسعد شخصاً، وسيأتي اليوم الذي يدان لك فيه جميلك
  8. “سيحدث الله خيراً قريباً بحياتك، تظل تحمده عليه ما تبقى لك من عمرك، ولا تحصيه ثناء”
  9. “النعمة تحتاج الى شكر والبلاء يحتاج الى صبر والذنب يحتاج الى استغفار فمن شكر وصبر واستغفر فقد نال السعاده.”
  10. “هل جربت قانون السبعين عذراً ؟ أنعشوا علاقاتكم بحُسن الظن، والتمسوا السبعين عذراً لأحبابكم فإن لم تجدوا، فلعله عذرٌ تجهلونه، لاينفرط العقد، وينتهي العهد”
  11. “إذا كنت تهتم لكل ما يقوله الآخرون فسوف تصبح أسيراً لديهم، لا تستمد تقديرك لذاتك من الآخرين، وكن مستقلاً بذاتك.”
  12. “نيتك الصالحة هي من تجلب لك الخير دائماً ف على قدر النوايا تكون العطايا لذا ضع نية الخير في قلبك وسيتولى الله امرك.”
  13. “لا يتواضع إلاّ من كان واثقاً بنفسهِ ولا يتكبَّر إلا من كان عالماً بنقصهِ املك من الدنيا ما شئت، لكنك ستخرج منها كما جئت فازرع دَاخِل الجَميع شَيئاً جميلاَ فإنْ لم يكُن حُبَّاً فَلْيَكُن احتِرامَا ..”

للمزيد يمكنك قراءة : مقولات وحكم عن الحياة والناس

أقوال وحكم رائعة:

  1. ” أحياناً بعض الكلمات يكون ثـمنها عمر كامل من الألم لغيرك، فانطق جمالاً أو تجمل بالسكوت .” – نزار قباني
  2. “إنّ من الناس من يختارهم الله فيكونون قمح هذه الإنسانية ينبتون ويحصدون يعجنون ويخبزون ليكونوا غذاء الإنسانية في بعض فضائلها. “ – مصطفى الرافعي
  3. ” أنت غير مطالب لتكون أفضل من أي شخص آخر، أنت مطالب بأن تكون أفضل مما اعتدت أن تكون عليه. ” – واين داير
  4. ” حين تمرُّ بك نسمةٌ تُلامس روحك ، ثـق أنَّها دعوةٌ صَادقَـة مِنْ قلبٍ صَادق.” – جلال الدين الرومي
  5. “إننا ندرك أنه ما من أحد يمسك بزمام السلطة وهو ينتوي التخلي عنها. إن السلطة ليست وسيلة بل غاية , فالمرء لا يقيم حكما استبداديا لحماية الثورة , وإنما يشعل الثورة لإقامة حكم استبدادي.” – جورج أورويل
  6. ” نحن يا صديقتي نرحل عن القلوب التي تُوشك أن تتعلق بنا لأننا يوماً ذُقنا طعم الخذلان المُرِّ فنَخشى على قلوبهم أن تَذوق منا ما ذُقناه من غيرهم.” – نبال قندس
  7. ” قيل فـ ـي الاعتماد على النفس  امشي على قدمكَ المكسورة ولا تترك أثر يدك على كتف أحد .” – دوستويفسكي

للمزيد يمكنك قراءة : حكم جميلة جدا عن الحياة

عبارات مصورة:

خواطر من الحياة
خواطر من الحياة
عود نفسك
عود نفسك
خواطر قصيرة
خواطر قصيرة

للمزيد يمكنك قراءة : كلام عن الحياة فيس بوك

الشخص الناجح هو من يعيش حياته بأمل وفرح وأن لا يجعل للحزن مكاناً في حياته ، وإلى هنا أيها المتابع الكريم متابع موقع احلم نكون قد وصلنا لختام مقال الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه عن عبارات جميلة ومعبرة عن الحياة والأمل للواتس اب ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أروع ما قيل في الحياة ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات جميلة جداً ، وضعنا في أول فقرة منهم عبارات جميلة ومعبرة عن الحياة ، وفي ثاني فقرة قدمنا أقوال وحكم رائعة ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان عبارات مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى