حكم

حكم جميلة جدا عن الحياة ستتعلم منها الكثير

حكم جميلة جدا عن الحياة

الحياة يا سادة باختصار بحاجة للثبات والصبر ، وذلك لأنها قادرة على أن تغير الناس وتبدل مواقفهم ومبادئهم ، لهذا تعد الحياة بمثابة الاختبار الصعب الذي يمر به كل الأشخاص ، إنها جسر عبور للحياة الأخرى التي أخبرنا بها الله تعالى ، على كل إنسان منا أن يكون محسن فيها وقائم بكل الواجبات اللازمة عليه ، وأن يعيش فيها كعابر السبيل ، فلا يقوم إلا بالخير ، ولا ينتظر منها الكثير ، وأن يقضي أيامه بالعمل ، وذلك لأن الحياة بحاجة للاجتهاد والجد ، وقد قيل في الحياة مئات الحكم الراقية المعبرة عنها ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال بعنوان حكم جميلة جدا عن الحياة ستتعلم منها الكثير ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الحكم وأجمل الكلمات والعبارات المحملة بالعبر والمواعظ.

حكم جميلة عن الحياة:

  1. اجبروا الخواطر وراعوا المشاعر وتلطّفوا بأفعالكم، تذكّروا العشرة ولا تؤلموا أحدًا وقولوا للناس حسنا
  2. من وسائل الفوز والنجاح : الاعتماد على النفس لذا •• لاتعتمد على الآخرين كثيراً في مشوار حياتك فحتى ظلك يتخلى عنك في الظلام.
  3. من بين كل مئة شخص، يوجدُ بالكاد شخص واحد يستحق أن نجادله، أما بالنسبة للآخرين، فلنتركهم يقولون ما يريدون، لأن من حق الناس أن يهذوا.
  4. هناك أشخاص بقصد او بدون قصد يجعلون يومنا سعيداً بلمساتهم الخاصة: ابتسامة، سؤال عن الحال، تعليق، اتصال، نظرة، اهتمام .
  5. على الفرد دائما أن يقاسـ ـي ليبقى حراً من هيمنة المجتمع ستكون وحيدا وأحيانا خائفا، لكن الثمن ليس غاليًا في مقابل أن تمـ ـتلك نفسك.
  6. لا تستمر الحـ ـياة الا بالتجاوزات .. يجب أن تتجاوز خوفك، وندمك، وهزيمتك، وفي كثير من الأحيان يجب أن تتجاوز بعض الأشـ ـخاص أيضا.
  7. في هذا الزمن المحظوظ هو من أهـ ـدته الحياة شخصا لم يتغير.

للمزيد يمكنك قراءة : افضل كلام عن الحياة والأمل

خواطر رائعة:

  1. – الصدقة باب من أبواب الجنة. – الصدقة أفضل الأعمال الصالحات وأفضل الصدقة إطعام الطعام. – الصدقة تظل صاحبها يوم القيامة وتفك صاحبها من النار. – الصدقة تطفئ غضب الرب
  2. وقتك محدود ، لذا لا تضيعه وأنت تعيش حياة شخص. لا تدع ضجيج آراء الآخرين يغرق صوتك الداخلي. الأهم من ذلك ، امتلك الشجاعة لتتبع قلبك وحدسك.
  3. الحب يأتي دون سبب، ليس هناك قيود له، لا يأتي بمال؛ ولا يؤخذ بجمال؛ ولا يقاس بِعُمر هو قدر.
  4. الحياة تعلمك الحب، والتجارب تعلمك من تحب، والمواقف تعلمك من يحبك.
  5. اخلاقياتك هي رصيدك عند الناس، فأحسن عملك وخلقك تكن أغنى الأغنياء، وإن أردت الإشهار بإفلاسك فسوء خلقك يدعمك لذلك. و الفقير ليس بالضرورة من لا يملك المال فهناك فقراء: تربية، عقل، أخلاق.

أقوال العلماء:

  1. قيل للحسن بن علي رضي الله عنه -: إنَّ فلانًا اغتابك، فأهدى إليه طبقًا من الرطـ ـب، فأتاه الرجل وقال له: اغتبتك فأهديت إليّ؟ فقال الحسن: أهديت إلى حسناتك فأردت أن أكافئك.
  2. يقول ابن القيم : من أراد انشراح الصدر و غفران الذنب و تفريج الكرب و ذهاب الهمّ فليُكثر من الصلاة على النبي اللهم صّلِ وسَلّمْ عَلى نَبِيْنَا محُمدً ﷺ
  3. -قيل لعلي بن أبي طالب أهناك أشد من الموت ؟ قال نعم : فراق الأحبة أشد من الموت
  4. إنها أيام الله يا صاحبي وسوف تراها بعينيك إذا طال بك العمر فعمر الظلم ساعة.. وعدل الله إلى قيام الساعة .. وقل انتظروا، إنا منتظرون. – مصطفى محمود
  5. ما أجمل أن تعطي وأنت تعلم أن المُقابل ليس من النّاس، بل من ربِّ النّاس. – محمد الغزالي

للمزيد يمكنك قراءة : اقوال عظيمة

حكم مصورة:

الوردة التي يشمها الكثيرون
الوردة التي يشمها الكثيرون
كلمات رائعة عن الحياة
كلمات رائعة عن الحياة
يغلق باباً بحكمته
يغلق باباً بحكمته

للمزيد يمكنك قراءة : كلام جميل جدا عن الحياة فيس بوك

الحياة عبارة عن بحر واسع متلاطم الأمواج في حين ، وهادئ في حين آخر ، إن الحياة باختصار مليئة بالأحداث المتناقضة ، فلا يمكن لأحد أن يجزم بأنه فهم الحياة ، وإلى هنا أيها المتابعين نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه عن حكم جميلة جدا عن الحياة ستتعلم منها الكثير ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات مختارة من أجمل الحكم والمواعظ والعبر ، فقد قدمنا لكم أربعة فقرات راقية ، وضعنا في أول فقرة منهم حكم جميلة عن الحياة ، وفي ثاني فقرة وضعنا مجموعة من الخواطر الرائعة ، وفي ثالث فقرة دارت بعنوان أقوال العلماء ، وختمنا كلامنا بفقرة حكم مصورة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى