قصص مضحكة

قصص مضحكة شباب السعودية قصص طريفة للغاية

قصص مضحكة شباب السعودية

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان قصص مضحكه شباب السعوديه قصص طريفة للغاية، فالقصص الطريفة كثيرة في حياتنا وحياة رفاقنا، وتظل ذكرى جميلة تداعبنا مدى الحياة ونقصها على الجميع، وتظل تراث نقصه على الأبناء، وفي الأسطر التالية قصص ومواقف مضحكة لشباب سعودي نرجو ان تنال اعجابكم.

رمزيات ضحك
رمزيات ضحك

اقرأ: قصص واقعية مضحكة عن الزواج “العروسة حامل”

غفوة

يحكي صاحب الموقف فيقول استيقظت في أحد الأيام لصلاة الفجر ولكن كنت مازالت أشعر بالنعاس والكسل، ولكن توضأت وارتديت ثيابي ونزلت إلى سيارتي وكما هو معروف أن السيارة بعد ركنها لمدة يجب أن تتم عملية تسخين للموتور، وهذا ما قررت أن أقوم به ولكن بجانب ذلك قررت أن أغفو حتى يسخن موتور السيارة، وبالفعل غفوة ولكن عندما استيقظت كان النهار أنبلج ووقت الفجر فات وانتهت الصلاة والأنكا أن أبي مر بي ورآني ولم يوقظني.

اقرأ: قصص تاريخية طريفة قصص مضحكة جدا

نام الإمام

توجهت إلى المسجد لأداء صلاتي ولكن كنت أشعر بالنعاس بشكل كبير، ودخلت في الصلاة ووصلنا إلى التشهد الأخير ولكن طال الأمر فظللت أنتظر أن ينهي الإمام التشهد وينهي الصلاة لأذهب للنوم فأنا نعس، ولكن مر الوقت وهنا كنت على يقين بأن الإمام قد نام، فرفعت شماغي من جهة اليمين فلم أرى أحد فأعدت الكرة من جهة اليسار فكان هناك القيل من الناس وهنا كانت لحظة الكشف والتنوير فأنا من نام في التشهد الأخير.

ثوب بالمقلوب

أنا إمام لأحد المساجد وكنت المسئول في اغلب الأوقات عن الآذان لأن المؤذن غير دقيق ولا يعرف الوقت، وفي أحد الأيام قمت بالاستعداد لصلاة الفجر وبالعادة أنا لا أقوم بإغلاق الأزرار إلا عندما اصل إلى المسجد فمازال النور لم ينبلج ولن يراني أحد، وبالفعل توجهت إلى المسجد ولحظي فإن المؤذن أذن للصلاة والناس على استعداد لتأدية الصلاة، أما أنا فحالتي حدث ولا حرج وأنا أحاول إغلاق أزرار جلبابي بكل الوسائل ولا استطيع، وفي النهاية اكتشفت المصيبة فأنا أرتدي جلبابي بالمقلوب، فما كان مني إلا أن غطيته بالشماغ وصليت ولم يلحظ أحد شئ.

اقرأ: قصص جحا قصيرة نوادر وطرائف جحا

طار الحفظ

كنت في بداية طريقي للالتزام وكانت بدايتي في حفظ القرآن وأعانني الله وإياكم كنت من المواظبين على صلاة الفجر في المسجد، وفي أحد الأيام وأنا في المسجد إذا بالمؤذن يدعوني إليه ويقدمني لإمامة الصلاة، فتقدمت رغم أنني ما الداخل أرتعش.

اقمت الصلاة وقرأت الفاتحة وقررت أن اصلي بهم بسور ق، وبدأت فقلت ق وبعدها طار ما أحفظه من رأسي فردد المؤذن والقرآن المجيد فرددت خلفه ولم أتذكر شئ آخر فأكمل المؤذن بضع آيات من ق وأنا أردد خلفه وأنهيت الركعة، وفي الركعة الثانية كنت مصر على قراءة ق مرة أخرى حتى أبرهن لهم بأني أحفظها، فتكرر نفس الموقف فأكملت وأنهيت الصلاة وأنا في غاية الحرج، ولم يمهلني المؤذن وأتي مؤنبًا لي فزاد من حرجي ولم أخرج من محراب المسجد إلا بعد مغادرة الجميع.

اركع وخلصنا

ذهبت إلى صلاة الفجر كالمعتاد وكالعادة كان بالمسجد به بعض الأطفال الذين يصر آباءهم على اصطحابهم للصلاة فيأتون وهم نيام، فدخلت إلى الصلاة وكان الإمام يكرر آية يبدو بأنه نسي تكملتها ولكنه ظل يكرر على أمل أن يذكره أحد المأمومين بتكملتها، وظل الرجل على هذا الحال وإذا بطفل بجواري وهو في قمة النوم وببراءة وبصوت مسموع يقول يا اخي اركع وخلصنا، فانطلق الإمام راكعًا لينهي الموقف ولكن كنت أنا في عالم آخر من الضحك.

اقرأ: قصص عربية مضحكة قصص طريفة جدا

آآآآآآآآآآآمين

الكثيير من الناس حتى يلحقون بصلاة الفجر يطيلون السهر حتى ميعاد الصلاة وعدد من الناس يقوم للصلاة ولكنهم نيام، لذا ففي أحد الأيام ونحن بصلاة الفجر قرأ الإمام السورة وكان ضمن كلماتها الضالين إلا أن الإمام مد الكلمة كما يحدث في سورة الفاتحة فما كان من أغلب المصلين إلى أن انطلقوا آآآآآآآآآآآمين.

نام وهو ساجد

ذهبنا أنا وأخي لصلاة الفجر ووصلنا إلى السجود ثم قومنا ولكن أخي لم يقم، فحاولة إفاقته وظللت ادفعه وفي النهاية قمة بوكزة بقوة ففز وهو يقول ثائرًا وين يا عمي ما تعرف تقوم الناس ولكنه تذكر سريعًا بأنه في المسجد ففر سريعًا والناس يضحكون.

اقرأ: قصص بنات مضحكة جميلة جدا

وعليكم السلام

لي صديق أيقظه أبيه بالقوة حتى يلحق صلاة الفجر إلا أنه نام أثناء السجود وظل على حاله إلى أن أنهى الإمام التشهد وقال السلام عليكم ورحمة الله، فأحس به رفيقي ففز إليه وهو يمد يده ويقول وعليكم السلام.

المواقف الطريفة كثير للغاية فمن منا لا يمر بموقف طريفة كل فترة من الزمن، الرجال عكس النساء لا يجادلون عندما يشعرون بالحرج وفي الغالب يفضلون الصمت للتغطية عن إحراجهم، نرجو ان تكون تلك المواقف قد نالت اعجابكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى