قصص واقعية

قصص واقعية من الحياة عن الظلم وعاقبة الظالم رائعة فعلاً قصة الظالم والصياد

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم قصة جديدة رائعة مليئة بالعبر والحكم والمواعظ المفيدة جداً والهامة التي تحكي عن عاقبة الظلم ونهاية الظالم ، نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا احلم من موضوع قصص واقعية من الحياة ونتمني أن تنال إعجابكم .. استمتعوا معنا الآن باقوي تشكيلة متجددة مميزة جداً من اجمل قصص واقعية من الحياة 2017 ، قصة اليوم بعنوان الظالم والصياد نقدمها لكم من قسم : قصص واقعية .

قصة الظالم والصياد

يحكي أن كان هناك رجل جبار ظالم يساعد الظالمين علي ظلمهم للناس وكان هو أشدهم ظلماً، وفي يوم من الايام بينما هو يسير وحيداً علي شاطئ بحيرة رأي صياد رزقه الله عز وجل بصيد سمكة كبيرة جداً، رأي الظالم هذه السمكة واعجب بها كثيراً وقرر أن يأخذها من هذا الصياد، اتجه الرجل الي الصياد وقال له باسلوب جاف وعنيف : اعطني هذه السمكة يا رجل، فأنت ليس من حقك ان تصطاد سمك من هذه البحيرة، فقال له الصياد المسكين : ولكن هذا قوت ابناءي الصغار وليس لدي شئ آخر أقدمه لهم سوي هذه السمكة، فضربة الظالم ضربة قوية وأخذ منه السمكة بالقوة والقاه في البحيرة ومضي في طريقة .

وبينما هو عائد إلي منزله فتحت السمكة بقدرة الله عز وجل فمها وعضت يده عضة قوية جداً، وعندما وصل الرجل الي المنزل ألقي بها من يده فضربت ايهامه وتسبب له في جرح خطير والم شديد جداً، حتي انه لم يتمكن من النوم ليلتها من شدة الالم، وعندما جاء الصباح ذهب الرجل علي الفور الي الطبيب يشكو اليه ما حدث، فاخبره الطبيب ان هذه بداية الآكلة وانه لابد من قطع ابهامه علي الفور حتي لا ينتشر في باقي ذراعه ويضطر الي قطعه بالكامل بعد ذلك .

عاد الرجل الظالم الي منزله حزيناً لا يدري ماذا يفعل، ولكنه قرر أن يستمع الي نصيحة الطبيب ويقطع يده، ولكن الطبيب قد اخبره هذه المرة أن من الافضل أن يقطع اليد الي اعلي الكتف دفعة واحدة حتي يضمنوا أن الالم لن يعود من جديد، وهكذا قبل الرجل وتم قطع يده الي الكتف، وحينما كان الناس يسألونه عما حدث، كان الرجل يجيب وهو يبكي : إنه صاحب السمكة ! وذات يوم حكي هذا الرجل قصته لأحد الشيوخ فأخبره أنه يبحث عن هذا الرجل ويطلب منه المسامحه قائلاً : والله لو انك تحللت منه قبل ذلك لما طعت يدك، وبالفعل خرج الرجل باحثاً عن صاحب السمكة في كل مكان حتي وجده، فأنكب حتي قدميه يقبلها وهو يبكي بحرقة ويطلب منه السماح والعفو، تعجب الصياد كثيراً من الامر وسأله من انت، فأخبرة الرجل أنه من أخذ سمكته منذ وقت بعيد وقص له الحكاية، فبكي الصياد لما وقع للظالم من بلاء وقال له انه قد سامحه، فقال له الظالم : استحلفك بالله ان تخبرني ماذا قلت في عندما أخذت منك السمكة بالقوة في ذلك اليوم، فقال الصياد : قلت فيك وقتها، يارب إن هذا الظالم ظلمني واخذ مني رزقي ورزق اولادي وتغلب علي بقوته فأرني يارب قوتك فيه .. انها دعوة المظلوم .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى