قصص مضحكة

قصص قصيرة مضحكة جدا و طريفة قصة حب ابتدائي

قصص قصيرة مضحكة جدا

القصص هي من أكثر الوسائل التي يمكن ان نعلم منها الاطفال ، و نستطيع عن طريق القصص غرس الامور الجيدة في الاطفال و تربيتهم على الخلق الحسن ، وكذلك في نفس الوقت نستطيع اضحاكهم و ادخال السرور الى قلوبهم و رسم البسمة على وجوهم عندما نحكي لهم قصص طريفة و مضحكة فما أجمل أن نرى ابتسامة طفل ، لذلك نقدم لكم في موقع احلم احدى القصص الطريفة و المضحكة ، نتمنى ان تستمتعوا بها و ان تنال اعجابكم .

قصة حب في الصف السادس الابتدائي

 

تدور أحداث هذه القصة الطريفة بين ولد و بنتين الولد اسمه محمود و البنتين اسميهما هبة و ايمان ، كانوا يدرسون معا في نفس المدرسة و كانوا في الصف السادس الابتدائي ، كان محمود يحب صديقته هبة لأن هبة أجمل و أذكى الفتيات في الفصل ، و كان جميع الاولاد يحسدون محمود على صداقته القوية مع هبة لمجرد أن يقف معها او يلعب معها في بعض الاوقات .

وفي يوم من الايام دخل محمود الفصل ، وجد هبة تبكي بكاءا شديدا ، فسألها لماذا تبكي يا هبة ؟ ، قالت له لقد نسيت كتاب اللغة العربية الخاص باستاذ طارق وسوف يقوم بضربي عشر مرات بالعصا على يدي ، انا خائفة جدا يا ترى ماذا سأفعل ؟ .

محمود الشجاع

و هنا قرر محمود ان يضحي هو و ان يعطيها الكتاب الخاص به ليحميها من عقاب استاذ طارق و قال لها خذي الكتاب و لا تبالي بشيئ ، فأخذته هبة بدون تردد وكانت سعيدة و مسرورة بذلك جدا لانها نجت من عقاب استاذ طارق .

اصبح محمود مهموما يفكر بالعقاب الذي سيناله و أخذ يتصور كيف سيتم ضربه بالعصا عشر مرات و شعر بأن يده تستعد لذلك من تلقاء نفسها بسبب خوفه الشديد الذي كان ظاهرا على وجهه ، وبعد دقائق دخل استاذ طارق وكان استاذ طارق معروف عنه قسوته و غلظة قلبه فأحب أمر إليه أن ينسى طالب كتابه حتى يقوم بضربه و أنه يتلذذ بتعذيبه .

دخل استاذ طارق الفصل و كالعادة قال الجملة المشهورة الخاصة به من الذي نسى الكتاب ، وقعت هذه الكلمات على آذان محمود و كأن سيف قطع حبل تفكيره ، فأصبح لا يرى الا يديه متورمتان بسبب الضرب ، وهنا وقف محمود لانه لا يملك الكتاب و قد أحس بالخجل لانه وجد نفسه الوحيد في الفصل الذي لا يملك كتاب ، و فجأة قامت زميلته ايمان باعطائه الكتاب و قامت هي واقفة ، كانت ايمان هي أكثر الطلاب بلادة في الفصل فكانت لا تحب المذاكرة و كان مستواها ضعيف لذلك كان طلاب الفصل يطلقون عليها ايمان الفاشلة .

محمود يكتشف الحقيقة

ذهب الاستاذ طارق الى ايمان و قال لها هل نسيتي الكتاب ؟ ، قالت له ايمان نعم نسيته ، قال لها و ما هذا الكتاب ؟ ، قالت له انه كتاب محمود و ليس كتابي ، لقد نسيه بالامس في الفصل و انا تخذته ، قام الاستاذ طارق بما يتفنن به و ضرب ايمان على يدها 10 مرات بالعصا حتى تورمت يداها .

أخذ الطلاب في الفصل يضحكون على ايمان و كان في مقدمتهم هبة ، و كان محمود يعتصر قلبه عندما يرى الاستاذ طارق يضرب ايما بالعصا على يدها ، وكأنه هو الذي يحس بالألم وليس هي ، وشعر محمود بأنه غبي جدا لانه كان دائما يبحث عن هبة و كان سعيد بصداقته معها و اللعب معها ، ولم ينتبه لايمان التي كانت لا تفعل شيئ طوال اليوم سوى النظر الى محمود .

تعلم محمود في هذا اليوم درس مفيد وهو ان ليس كل شخص قادر على أن يضحي من أجلك و أن من يحبك فقط هو الذي سيفعل أي شيئ لأجلك .

وفي ختام هذه القصة يجب أن نعلم أن القصص الطريفة تعتبر من أكثر القصص شعبية و انتشار ، حيث يقبلها عليها الصغار و كذلك الكبار ، فهي تجعل الشخص سعيد و مسرور عندما يقرأها ، لذلك نتمنى ان تكونوا قد استمتعتم بهذه القصة الطريفة و ان تكون قد حازت على رضاكم و انتظروا المزيد من القصص الطريفة .

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص من الواقع مضحكه قصة الطفل مفتعل المشاكل قصة طريفة جدا

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى