قصص مضحكة

قصص من الواقع مضحكه قصة الطفل مفتعل المشاكل قصة طريفة جدا

قصص من الواقع مضحكه

القصص هي من أكثر الوسائل المستخدمة للتسلية في يومنا هذا ، فهي تسلينا في أوقات فراغنا ، كما أن القصص لديها العديد من الأنواع المختلفة ، وبالتأكيد تعتبر القصص المضحكة من أكثر القصص التي يبحث الناس عن قرائتها لأنها تجعلنا نشعر بالسعادة و الفرح ، و خاصة عندما نقرأها للأطفال قبل النوم ، فهي تبعث روح السعادة في نفوسهم ، لذلك نقدم لكم اليوم في موقع احلم واحدة من القصص المسلية و الطريفة التي نتمنى أن تحوز اعجابكم .

تدور احداث القصة داخل منزل به عائلة مكونة من أب وأم و طفل صغير يسمى رامي ، كان رامي طفل شقي جدا ولكن الجميع كان يحبه فقد كان مرح و يحب الضحك كثيرا  ، وفي يوم من الأيام لاحظ رامي أن والده يجلس كل يوم أمام الحاسوب كثيرا فقد كان يجلس أمامه لفترة طويلة جدا لكنه لم يكن يعرف السبب .

كان والد رامي يعمل مدرسا بإحدى المدارس الحكومية ، وكان يقوم بتحضير الدروس التي سوف يقوم بتدريسها في المدرسة كل مساء لذلك كان يستعمل الحاسب ، فوالد رامي كان يحب الكيمياء جدا و كذلك كان دائما يبحث عن كل ما هو جديد في هذا العلم الذي يعتبره والد رامي من أكثر العلوم تشويقا و اثارة ، أصاب رامي الفضول الشديد ليعرف ماذا يفعل والده كل هذا الوقت أمام الحاسوب ، فسأل والده ماذا تفعل يا أبي العزيز ، فأجابه الوالد و هو يمزح أنه يتعرف على فتيات لأنه يفكر في الزواج من امرأة ثانية ، وضحك بعدها الوالد ضحكة طويلة .

الطفل يفتعل المشكلة

أحس رامي أن والده يتحدث بجدية ، فأخذ يفكر كيف يتصرف ، فقد كان رامي يحب والدته كثيرا و كان مقربا جدا لها ، فقرر رامي  أن يخبر والدته ، وبالفعل أخبر رامي والدته بأنه يشاهد والده يجلس لفترات طويلة أمام الحاسب الآلي لأنه يريد أن يتعرف على فتاة و يتزوجها .

أصيبت الأم بصدمة كبيرة جدا ، و تفاجأت عندما سمعت هذا الكلام من ابنها  لكنها في نفس الوقت قالت في داخلها أن رامي طفل صغير و أنه بالتأكيد يمزح ، فهو شقي جدا و أكيد أن هذا أحد المقالب التي يقوم بها كعادته .

بدأ الشك يتسلسل إلى قلب والدة رامي ، وأخذت تسأل نفسها يا ترى هل ما أخبرني به ابني رامي صحيح ؟ ،   فقررت أن تقوم بمراقبة تصرفات والد رامي ، وبالفعل وجدته يجلس طويلا أمام الحاسب الآلي ، فزاد الشك في قلب والدة رامي و بدأت تشعر بأن كلام ابنها رامي صحيح وأن شكها في محله خاصة بعد أن أصبح والد رامي يخرج في المساء ، وعندما سألته عن سبب خروجه قال لها : أنا أخرج لكي أقوم بالتدريس لمجموعات التقوية لان الامتحانات قد اقتربت ، فقالت له : أعانك الله .

البحث عن الحقيقة

قررت والدة رامي أن تعد خطة لتكتشف حقيقة زوجها ، فانتظرت حتى جلس أمام الحاسب الآلي كعادته في كل مساء ثم ذهبت إليه و أخبرته أن هناك من يدق باب المنزل ، فذهب والد رامي لكي يرى من الطارق ، وهنا استغلت زوجته الفرصة و قامت بتصفح الحاسوب فوجدت مجموعة من الكتب الالكترونية التي تتحدث عن مادة الكيمياء و فيديوهات لتجارب كيميائية موجودة في الكتب الدراسية .

شعرت والدة رامي بالخجل الشديد من نفسها ، وبأنها ظلمت زوجها فكانت تظن أنه سيتزوج ، و غضبت جدا من رامي فقد كاد أن يتسبب بمشكلة كبيرة بين والده و والدته ، و قالت له يا رامي إنك طفل مفتعل للمشاكل .

وفي ختام هذه القصة يجب أن نعرف أن القصص لها أهمية كبيرة في تكوين شخصية الطفل و ليس الطفل فقط بل إنه يمكن للكبار أيضا الاستفادة و التعلم من القصص ، و أيضا يمكننا قراءة القصص المسلية و الطريفة التي تجعلنا نبتسم و نشعر بسعادة أثناء قرائتها لذلك نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بهءه القصة المسلية و أن تكون قد نالت اعجابكم و انتظروا المزيد من القصص المضحكة و المسلية .

و لمزيد من القصص المسلية و المضحكة يمكنكم قراءة :قصص قصيرة مضحكة واقعية قصة الزعتر و الشطة

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى