قصص أطفال

قصص جميلة للاطفال مدفع الإفطار يحكي بقلم : مجدي محمود الفقي

استمتعوا معنا الآن بقراءة قصة جديدة خيالية مسلية ومفيدة من موضوع قصص جميلة للاطفال نقدمها لكم في هذا المقال من موقع احلم بقلم الكاتب : مجدي محمود الفقي وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

مدفع الإفطار يحكي

أحبائي لا تظنوني اخرج طلقاتي فتحدث دوياً تفرحون به وتهللون لرمضان فقط، لا يا احبائي هذه الطلقات لكي يفطر الصائم ويمسك المفطر ولنشأتي قصة طريفة .. تبدأ قصة ابتكاري.. يوم أتى عمي «فتوحة» الفلاح المصري يسأل شیخ الأزهر: يا شيخ الجامع الأزهر… تعبت فنمت وقمت للسحور متأخرة.. حيث بدا لي أن الجو مظلم.. فتسحرت أنا وزوجتي وعند خروجي لصلاة الفجر.. قابلني المصلون قادمين من الصلاة فهل يصح لي صيام؟ قال شيخ الأزهر: هل أمسكت حتى الآن أم أفطرت؟ رد عم فتوحة: أمسكت حتى تفتيني. شيخ الأزهر: ممم يا أخا الإسلام فصيامك صحيح…. عسى الله أن يقبل منا جميعا. استدار عم فتوحة داعيا الله بالقبول. : اللهم تقبل… اللهم تقبل. ضحك شيخ الأزهر.. وضرب كفة بكف.. فرجع العم فتوحة محمر الوجه وقال: أتهزأ بي أيها الشيخ؟! شيخ الازهر : لا والله يا اخي ولكني اضحك علي حال البلاد فقد سبقك السؤال عن نفس القتوي أكثر من مائة وكل يوم هكذا . عم فتوحة : اذن عليك ان تسعي للحل .

شيخ الأزهر : دلني بالله عليك ما الحل ؟ عم فتوحة : مدافع محمد علي باشا حاكم مصر في ذلك الوقت بالقلعة  تقلقني في الظهيرة… لماذا لا تقلقنا ليلا في إفطارنا وإمساكنا. سكت الشيخ قليلا وضرب كفا بكفي وقال: حقا إنها لفكرة يا أخي. وفي التو ذهب شيخ الأزهر إلى محمد علي باشا والي مصر وقال له: يا والي البلاد إن القاهرة اتسعت كثيرا ومن الناس من لا يسمع الأذان… وقد اقترح على فلاح مصري الأتي… وحكي له. فأمر محمد علي باشا بتنفيذ الفكرة… فجأة وجدتهم يديرون عجلتی ويسحبونني من وسط أخوتي إلى قلعة صلاح الدين، فوقها وضعوني.  قبل رمضان بيوم جاءني صف عسكر من أربعة جنود، عم مجاهد معمارجي» ومهمته أن يضع الطلقة في مكانها. داخل ماسورتي، وعم صالح الرامي» وهو يقوم بتشغيل الترباس الذي يحكم إخراج الطلقة، عم عطية الطومار وهو يقوم بتبريد ماسورتي بعد اخراج المقذوف وعم محمود مهتمه احضار الطلقة للمعمارجي .

يقيم هذا الطاقم بجواري طوال شهر رمضان وعند ثبوت رؤيا الهلال يطلق الطاقم احدي وعشرين طلقة ابتهاجاً واحتفالاً بقدوم الشهر الكريم، احترق بداخلي لكي تفرحوا وتهللوا بقدوم رمضان . اعرفتم يا احبائي كم اعاني ويعاني من حولي من اجل هذا الهدف الاسلامي النبيل وترسيخاً لفكرة الفلاح المصري .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى