قصص قصيرة

6 قصص قصيرة مؤثرة عالمية عن مصاعب الحياة

قصص قصيرة مؤثرة

تعرف القصة القصيرة على أنها سرد لأحداث خيالية أو احداث واقعية ، ومن الممكن أن تكون شعر أو نثر ، وتروى بغرض إثارة اهتمام السامع والقارئ ، وإمتاعه وتثقيفه ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع بعنوان 6 قصص قصيرة مؤثرة عالمية عن مصاعب الحياة ، تابعوا معنا.

الحمامتان والسلحفاة:

  1. يروى بأن هناك حمامتان جميلتان للغاية قررتا أن يسافرا ويبتعدا عن الغدر الذي عاشتا بجواره مدة طويلة بسبب شح المياه فيه ، إلا أن صديقتهما السلحفاة حزنت جداً وطلبت منهما أن يقوموا بأخذها معهما ، إلا أن رد الحمامتان عليها بأنها لا يمكنها الطيران.
  2. ووقتها بكت السلحفاة وتوسلت إليهما بأن يجدا لها طريقة كي تذهب معهما ، فكرتا الحمامتان كثيراً وقد قررتا بحملها معهما ، فقامتا بإحضار عوداً متيناً وقوياً أمسكت كل واحدة منهما به من طرف.
  3. وطلبتا من السحلفاة أن تقوم بالعض على ذلك العود كي تأخذاها وتطير ، وحذرتاها من أن تتحدث أو تفتح فمها مهما كلف الأمر ، لأن هذا سوف يؤدي لسقوطها.
  4. وقد وافقت السلحفاة على هذا وقطعت لهما وعداً بألا تتحدث وأن تنفذ كل ما طلبتاه منها ، وقامت الحمامتان بالطيران فوق الغابة ، ولكن بعض الأشخاص قاموا برؤية الحمامتين والسلحفاة فقالوا لبعضهم البعض : يا للعجب حمامتان تقومان بحمل سلحفاة وتطيران بها!
  5. ووقتها لم تستطع السلحفاة أن تتمالك نفسها فقالت لهما : فقأ الله أعنيكم وما شأنكم أنتم! فتهاوت وسقطت بعد أن أفلتت العود من فمها وتكسرت أضلعها وقالت وهي تبكي : تلك هي نتيجة كثرة الحديث وعدم الوفاء بالوعد.

للمزيد يمكنك قراءة : قصص الانبياء مكتوبة قصيرة للاطفال

الحسود والبخيل:

  • في يوم من الأيام وقف بخيل وحسود أمام الأمير ، فقال لهما : (اطلبا أي شيء تريدانه ، وسوف أقوم بإعطاء الثاني ضعف ما طلبه الأول) ، لم يكن الاثنان يريدان أن يأخذ أحد أكثر منه ، فقاما بالتشاجر طويلاً ، وطلباً كلاً منهما من الآخر أن يقوم بالطلب الأول ، فقال الأمير لهما : (لو لم تفعلا ما آمركما به سوف أقوم بقطع رأسيكما) ، فقال الحسود للأمير : (يا أميري اقلع إحدى عيني)!

غاندي وفردة الحذاء:

  1. يروى بأن المهاتما غاندي الشخصية الشهيرة كان يجري سريعاً كي يلحق بالقطار الذي كان قد تحرك بالفعل ، إلا أن إحدى فردتي حذائه وقعت عند صعوده على متن القطار ، فقام بخلع الفردة الأخرى ورماها بالقرب من الفردة الأولى.
  2. فاستغرب الناس من فعلته وسألوه : (لماذا قمت برمي فردة الحذاء الثانية)؟ فقال المهاتما غاندي : (أردت للشخص الفقير الذي سوف يجد الحذاء أن يجد الفردتين كي يكون بإمكانه استعمالهما ، لأنه لن يستفيد لو وجد فردة فقط ، وأنا أيضاً لن أستفيد من فردة فقط)!.

نعل الملك:

  • يحكى بأن حاكماً كان يحكم دولة كبيرة وواسعة للغاية ، وأراد ذلك الملك في أحد الأيام أن يخرج برحلة طويلة ، إلا أن قدماه قد تورمتا ووجعتاه أثناء الرحلة ، لأنه مشى كثيراً بالطرق الوعرة ، ولهذا فقد أصدر قرار يفيد بتغطية كل الشوارع بالجلد ، إلا أن أحد مستشاري الحاكم كان ذكياً للغاية ، فقد أشار عليه برأي رشيد ، ألا وهو وضع قطعة صغيرة من الجلد تحت قدميه هو فقط ، فكانت تلك بداية نعل الأحذية.

درهم في الصحراء:

  • في أحد الأيام مر رجل برجل آخر يحفر بالصحراء ، فقال له الرجل الأول : (ما بك أيها الرجل ، ولماذا تقوم بالحفر بالصحراء) ؟ فقال الثاني : (إني دفنت في تلك الصحراء بعضاً من النقود ، ولا أتذكر أين دفنتها) ، فقال له الأول : (كان لا بد عليه أن تجعل عليه علامة) ، فقال الثاني : نعم لقد فعلت ، فقال الأول : (وما هي تلك العلامة؟ ، فقال الثاني : غيمة بالسماء كانت تظلها ، ولست آراها الآن!

الأحمق والصغير:

  • يحكى بأنه كان هناك شخص أحمق خرج من بيته يحمل على عاتقه طفل صغير عليه قميص أحمر ، فمشى به ، ثم نسيه ، فجعل يقول لكل شخص يمر به : (هل رأيت صبي صغير عليه قميص أحمر) ، فقال له أحد الناس : (لعله ذلك الطفل الذي تحمله فوق كتفيك) ، فرفع الأحمق رأسه عالياً ونظر للطفل وقال له وهو غاضب : (ألم أقل لك لا تفارقني يا صبي!).

للمزيد يمكنك قراءة : قصص وعبر واقعية

قصص مصورة:

قصص مؤثرة
نسر كبير يطير في السماء
قصة
الخليفة الوفي
قصص للأطفال
أمجد والقطة

للمزيد يمكنك قراءة : قصص قصيرة معبرة عن الحياة

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى