قصص أطفال

قصة جميلة للاطفال قصيرة مكتوبة قبل النوم

قصة جميلة للاطفال … كثيرًا ما يحتاج الطفل إلى الذهاب لـ عالم الخيال قبل لـ تنمية أذهانهم في العموم  ، ومساعدتهم على النوم على وجه الخصوص. فـ يطلب الطفل من أمه أن تقرأ عليه قصة جميلة وعندها تحتاجين إلى مساعدتنا أليس كذلك ؟

حسنًا دعينا نقدم لكي فيما يلي أفضل ثلاثة قصص قصيرة يمكن أن تقصيها على صغيرك قبل النوم أو مكافأة له على أداء مهامه بـ إمتياز.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: قصص أطفال قبل النوم

قصة أميرة ومزرعة جدتها

جلست أميرة مع جدها وجدتها وأسرتها وأسرة عمها علي مائدة الغداء. وكانت علي المائدة أصناف كثيرة من الطعام والخضروات والفاكهة ، ووسط المائدة كان هناك طبق كبير عليه ديك رومي.

فـ قالت أميرة: ما هذه الدجاجة يا جدتي؟

قالت الجدة ضاحكة : أتعتقدين أن هذه جاجة لا يا صغيرتي ، إنه ديك رومي

فـ قالت أميرة: ومن أين اشتريت هذا الديك الرومي يا جدتي؟

قالت الجدة: نحن لا نشتريه يا أميرة فـ نحن نقوم بـ تربية الكثير من الطيور عندنا ، وسأخذك في زيارة للمزعة بعد الغداء.
ذهبت أميرة مع جدتها لـ زيارة المزرعة وكان في المزرعة الكثير من أنواع الطيور. فـ كانت جدتها تقوم بـ تربية البط ، والوز ، والديك الرومي ، والدجاج أيضًا.

وفي مكان في المزرعة رأت أميرة مكانًا مرتفعًا يقف عليه بعض الحمام ويدخل فيه.

فـ سألت أميرة جدتها وقالت: ما هذا يا جدتي؟

قالت الجدة: إنها برج للحمام يا أميرة يعيش فيه ويقوم بـ وضع البيض ، ثم يقوم بـ الرقد عليه حتي يفقص وتخرج منه افراخ الحمام الصغيرة.

دخلت أميرة إلى برج الحمام ورأت حمامًا كثيرًا ، ثم رأت أيضًا حمام يطعم أولاده الصغار ، وحمام ينام علي البيض حتي يفقص ويخرج منه حمام صغيرًا.

كانت أميرة سعيدة بما رأته في مزرعة جدتها من أنواع كثيرة من الطيور ووعدتها جدتها بـ أنها ستعطيها بعض الحمام عند عودتها إلي المنزل.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: قصص أطفال قصيرة

 

قصة الغراب المعزول

عاش الغربوب فوق شجرة مع مجموعة من أصدقائه الغربان مثله. وذات مرة رأى عشًا جميلًا يسكنه غراب كسول. فقال لـ أصحابه: دعونا نستولى على هذا العش الجميل ونطرد الغربان. استولت الغربان الشريرة على مكان وجود رفيقهم واحتياجاتهم ، ولكن عند دخولهم العش ، تشاجروا مع بعضهم البعض. فقال الغربوب في نفسه: فرصة لـ إظهار قوتي وضربهم جميعًا وأخذ العش لـ نفسي.

فـ قال له إخوته: من الخطأ ومن سوء الأدب أن تأخذ عشًا ليس لك وتضرب أصدقاءك. لكن الغربوب كان عنيداً ولم يسمع الكلام ، فـ قرر إخوته الجدال معه وعدم زيارته. وفي مناسبة أخرى ، ذهب غروب إلى جيرانه وأخذ معه بعض متعلقاتهم. غضب الجيران وقرروا التجمع وضرب الغروب وقطف ريشه وأخذ الطعام والأشياء التي كان بحوزته عنهم.

جلس الغروب وحيداً في العش منعزلاً يتألم ، ثم أرسل لـ إخوته لـ ينقذه ، لكنهم لم يردوا عليه. طلب من الجيران إحضار الطبيب ، لكنهم رفضوا.

ضحك أصدقاؤه وقالوا: ما فعلته بنا فعلوه بك. فـ أرسل غرابًا إلى والده لينقذه

ولما سمع القصة قال: يا غروب لقد أخطأت. لقد أعطانا الله القوة لدعم الحق ومساعدة أقراننا ومساعدة الضعفاء ، وليس ضرب أصدقائنا وإغلاق أغراضهم ، إنه خطأ كبير.

سكت غروب لحظات ، ثم قال: نعم أخطأت وأتوب إلى الله ، وإن شفيني أصحح أخطائي. سأترك العش لمالكه ، وسأعتذر لإخوتي وجيراني وأصدقائي ، ولن أستخدم قوتي إلا للخير ومساعدة الضعيف.

قد يهمك أيضًا أن تطلع على: أشهر قصص الأطفال

قصة هدية الشتاء

طلب باسم من والدته أن تنسج له كوفية جميلة. يلفها حول عنقه. لحمايته من برد الشتاء. وعدته والدته بأنها ستبقى مستيقظة ليلًا ونهارًا حتى تنتهي من نسج الكوفية.
وكان يدرس باسم دروسه بـ إهتمام بينما تجلس والدته في غرفة المعيشة وتنسج من أجل طفلها الصغير وعادل صديق باسم يزورهم لـ مذاكرة دروسه مع باسم. أثناء دراستهم لدروسهم ، نظر باسم إلى صديقه عادل وقال: لماذا لا تدع والدتك تحيك شالًا جميلًا يحميك من البرد لك أيضًا؟ أحنى عادل رأسه حزنًا وهو يجيب عليه قائلاً: يبدو أنك لا تعلم أن والدتي ماتت منذ شهور.

باسم شعر بـ الخجل الشديد وحاول تغيير الحديث حتى لا يشعر بـ الخجل أكثر ، فـ عادوا إلى دراستهم. بينما جلست الأم الحكيمة بصمت وهي تحيك الكوفية .
بعد أيام قليلة ، وبينما كان باسم جالسًا في غرفته مع صديقه عادل ، دخلت والدته بـ ابتسامة رائعة على وجهها.

ثم تحدثت إلى صغيرها باسم وقالت: “باسم ، عندي مفاجأة لك .. كوفيتك جاهزة بالكامل” ، ثم أخرجت كوفية جميلة من خلف ظهرها.

وقال: أشكرك يا أمي الحبيبة ، لأنك سهرت كثيرًا حتى انتهيت من هذه الكوفية.
وهنا التفتت الأم إلى عادل وقالت بحنان: أما أنت يا عادل ، كوفيتك أجمل.

قام عادل بدهشة على وجهه وقال: كوفية ، لي!
ثم أخرجت الأم كوفية جميلة وقدمتها لـ هذا الصغير قائلة: طبعًا .. كوفية لك ، لأنك مثل ابني باسم.

في الختام عزيزي القارئ نود ان نخبرك بـ أنه يجب أن تنتقي ما ستقرأين لـ أطفالك جيدًا فـ هم في مرحلة بناء أذهانهم. فـ اختاري القصص هادفة دائمًا ما يستنتج منها الدروس المستفادة مثل التي قدمناها إليكي.

نتمنى أن نكون قد قدمنا قصص جميلة لكم ولـ أطفالكم …. في انظار تعليقاتكم

محمد عز

طالب في كلية الهندسة ومهتم بالبحث وتزويد المواقع بالمحتوي المعرفي المعتمد علي المعلومات الدقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى