الغذاء الصحي

فوائد الكمون والزنجبيل للصحة العامة وللجسم المثالي

فوائد الكمون والزنجبيل

الأهمية كلها تصب في مصلحة الصحة و الرشاقة و الجمال، داخلياً و خارجياً نأتي بكل ما هو مفيد لهما، داخلياً هي الناحية الدينية و النفسية معاً، و خارجياً هو كل ما يهم الجسم من العوامل التي تطرأ عليه من كافة جوانب الحياة و ما لها تأثير على نعمة الصحة التي وهبها المولى لنا و علينا الحفاظ عليها و على ذاتنا في نفس الوقت، متابعينا الكرام في شتى بقاع الأرض لكم عندنا كل الأهمية و الإحترام و يجب علينا أن نأتيكم بكل وقت بكل ما هو مفيد جداً للصحة العامة لكم و لنا و لأولادنا كذلك و كل المحيطين بنا، لأننا لن نبخل في بذل الجهد حتى نأتيكم بالمعلومات المفيدة و السليمة و التي ننتفع بها جميعنا مهما إختلفت بنا البلدان، الطبيعة و كلها إفادة لنا، فوائد الكمون و الزنجبيل، أعشاب كلها إفادة صحياً و غذائياً كذلك و هذا هو مغزى و محتوى مقالكم هذا و الذي سنتعرف على الفوائد العامة و الخاصة لكلا العشبتين الجميلتين المتواجدتين في أكثر منازلنا.

الكمون و الزنجبيل

الطعام هو أول ما تفكر به الأم في بداية يومها، ما هي وجبة الغداء للأسرة، و حتى يكون للطعام مذاق خاص فيجب توافر التوابل الخاصة و جميعها غير مكلف الثمن و من تلك التوابل:

الكمون

الذي يعطي للأطعمة مذاق خاص و نكهة فريدة به كما أنه يمكن أن نغليه مع إضافة بعض النكهات الأخرى له، مثل: الليمون ليفيد بها الجهاز التنفسي و الجهاز الهضمي و التنحيف كذلك.

و الزنجبيل

متوافر بعدة أشكاله في كافة الأسواق و لا يخلو المطبخ منه لإفادته الناحية الغذائية و الصحية معاً، كما أنه يمكن شربه مغلي مثل الشاي أو القهوة و غيرهما.

و شاهد أيضاً فوائد عصير الليمون بالنعناع وكيفية تحضيره بطريقة لذيذة جداً.

فوائد الكمون و الزنجبيل

في المعتاد نتناول كل من الكمون و الزنجبيل على حدا و لكننا سنمزجهما ببعضهما و نتائجها مفيدة كما هو آت:

  • يساعدا على زيادة الذاكرة و يعالجا التبلد الذهني.
  • الصداع الغير المعروف سببه يمحوه شراب الكمون و الزنجبيل.
  • النظر و ما أدرانا نفعية النظر لنا إذ يقويا العين و النظر و يعالج العشى الليلي أيضاً مع تناوله بكثرة.
  • من يعاني دوار البحر و الدوخة يتخذ علاجه من الكمون و الزنجبيل معاً.
  • التعثر بالحنجرة الصوتية و البحة فائدته بهذا المشروب الطبيعي السحري المفعول.

في حالة الإصابة بالسعال و الكحة

  • ينصح بتناول تلك الأعشاب الطبيعية المفيدة له(الكمون و الجنزبيل).
  •  الأعصاب و التوتر الذي يصاحبها ببعض الأحيان يعدلها الكمون و الزنجبيل.
  • و في حالة إحتقان الزور و الحنجرة و تواجد بلغم يقوم هذا المشروب بطردها شر طردة مع تنقية الحنجرة تماماً.

و شاهد أيضاً فوائد الزنجبيل للقلب والجسم والاضرار التي يتسبب بها.

فوائد أخرى للكمون و الزنجبيل

سردنا لكم و لنا متابعينا الكرام بعضاً من الفوائد الخاصة بالكمون و الزنجبيل و نستكملها هنا معاً:

  • يحد مشروبنا هذا من حالات التوترو القلق و الأرق و يهدئ النفسية و عصبيتها أيضاً، في حالة الإصابة بالغثيان من وقت لآخر ينصح بهذا المشروب السحري للقضاء على تلك الإصابة.
  • العضلات و الأطراف العصبية للجسد يقوم مشروبنا هذا بتقويتها و الحفاظ على حيويتها، حينما يشعر أحدنا بالإمساك و عسر الهضم ننصحه بشرب هذا المشروب الذي يعالج تعسر الهضم و يعالج الإمساك أيضاً.
  • في فصل الشتاء و الجو البارد ننصح بكثرة مشروبنا السحري الذي يعطي للجسد تفدئة ذاتية حنونة أيضاً، مفيد أيضاً لزالة البرد و الإنفلونزا كما يعالج فقر الدم و يمنحه الحديد المناسب له.

و شاهد أيضاً فوائد اكل الترمس للتخسيس والعظام وأضراره.

فوائد الكمون و الزنجبيل
فوائد الكمون و الزنجبيل
شكل الزنجبيل الطازج.
شكل الزنجبيل الطازج.
شكل الكمون.
شكل الكمون.

متابعينا الأكارم علينا إتخاذ هذا المشروب العشبي و الغير مكلف مادياً كمشروب أساسي في بيوتنا جميعاً خاصة و نحن مقبلون على فصل الشتاء و الطقس البارد جداً.

  • و له فوائد أخرى أيضاً في إذابة الكوليسترول و يساعد على زيادة الدورة الدموية بالجسد و ينشطها أيضاً.
  • و يخلصنا أيضاً من الغازات التي قد تتراكم بداخل أجسامنا في بعض الأحيان، كما يمنع نمو سرطان الثدي و القولون أيضاً إلى أنيقضي عليهما و إصابتهما.
  • كما يجب علينا معرفة إفادة شربنا للكمون و الزنجبيل أنه يساعد الجهاز التنفسي في وظائفه إذ أنه ينقي الرئتين من كافة الشوائب مما أحلها التدخين و الأدخنة السلبية لنا.
  • أخيراً و ليس آخراً علينا شرب خليط الكمون بالزنجبيل مغلي بشكل شبه يومي لما لهما من إفادات عدة كما ذكرناها سلفاً حتى ننعم بالصحة و العافية جميعاً بفضل الله تعالى و كرمه علينا، و إلى مقال آخر إن شاء الله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى