الغذاء الصحي

فوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف وأضرارهم

فوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف وأضرارهم ، حيث يعتبر مشروب القرفة والزنجبيل من أكثر المشروبات المليئة بالفوائد الصحيحة ، فضلاً عن القليل من السعرات الحرارية ، ذلك المشروب السحري يتميز بأنه يمتلك خصائص قوية للغاية مضادة للالتهابات ، ومن الممكن أن يوفر الكثير من الفوائد الصحية لأجسامنا ، ولكن الدراسات التي تمت على ذلك المشروب الرائع قليلة وليست مؤكده ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف سوياً على فوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف وأضرارهم ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

فوائد القرفة والزنجبيل للتنحيف:

  • لقد أشارات دراسة تم نشرها في العام ألفين وأربعة عشر لأن مشروب القرفة والزنجبيل الذي تناوله الفئران المصابة بزيادة في الوزن ومرض السكري ، قد قلل من وزنهما ومن الكتلة الدهنية ، فضلاً عن تنظيمه لمستويات إنزيمات الكبد داخل الدم ، وقد حسن أيضاً من نسبة الدهون الموجودة بالدم ، وأيضاً حد من سكر الدم ، ومن هرمون اللبتين ، وأيضاً قد زاد من مستويات الإنسولين ومن نشاط إنزيمات الكلى المضادة للأكسدة ، إلا أننا بحاجة للمزيد من الدراسات على البشر كي نتأكد من من تأكيد تلك النتائج.

فوائد الزنجبيل العامة:

  1. إن الزنجبيل ينتمي للفصيلة الزنجبيلية ، وتلك الأعشاب تحتوي على أكثر من أربعمائة مركب كيميائي ، فضلاً عن الكثير من المعادن والفيتامينات ، ويحتوي كذلك على مركب الجينجرول ، الذي بدوره يعد أحد المركبات الأساسية النشطة حيوياً ، وهو مسؤول عن الكثير من خصائص الزنجبيل الدوائية المضادة للأكسدة وأيضاً المضادة للالتهاب.
  2. ونشير هنا لأن الزنجبيل في العادة يستعمل ضمن التوابل ، والتي يطلق على الجذامير ، كما أنه يقدم لنا الكثير من الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى مثل التخفيف من الإحساس بالغثيان ، فضلاً عن تحسين حالات عسر الطمث والحد من أعراض التهاب المفصل التنكسي.

فوائد القرفة العامة:

  1. إن عشب القرفة ينتمي للفصيلة الدارسينية ، ولها نوعين اثنين رئيسيين ألا وهما : القرفة الصينية والقرفة السيلانية ؛ ولكل نوع منها ملامح غذائية متنوعة ، والقرفة موجودة في الأسواق على صورة مسحوق ومنها ما هو هيئة قطعة من اللحاء ، ويتم استعمال القرفة بالمكملات الغذائية وبالزيوت العطرية.
  2. والقرفة لديهعا الكثير من الخصائص ومن الفوائد الصحية ، حيث تعتبر مصدر رائع لمضادات الأكسدة كمتعدد الفينول ، والتي تحد من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة ، كما أن القرفة توفر الكثير من العناصر الغذائية ، وفي الجهة الأخرى فإن القرفة لا تزود أجسامنا بسعرات حرارية.
  3. وتعتبر القرفة أيضاً غنية بمركب ألدهيد القرفة ، وذلك المركب يعتبر مسئولاً عن جميع الخصائص المفيدة للقرفة كتأثيرها بعمليات الأيض وبصحة الجسم.

أضرار القرفة والزنجبيل:

يعتبر استخدام القرفة والزنجبيل بالكميات الملائمة آمن للغاية ، إلا أنه من الممكن أن ينجم عنه أعراض بسيطة تكمن في إسهال أو حرقة أو اضطراب داخل المعدة ، أما فيما يخص النساء فمن الممكن أن يحدث بعض الأضرار على النساء توضيحهما في التالي :

  1. الحوامل : كما قلنا آنفاً فإن تناول الزنجبيل والقرفة آمن على الحوامل ولكن لو تم تناوله بالكمية المعقولة ، ولكن الإفراط في تناوله من الممكن أن يؤثر على المرأة الحامل.
  2. المرأة المرضعة : ليس هناك معلومات تكفي تخص درجة أمان استخدام الزنجبيل والقرفة خلال تلك المدة ، ولهذا فنحن نصح المرأة المرضعة بتجنب تناولهما.

أسئلة شائعة:

  1. هي الفائدة وراء تناول الزنجبيل والقرفة على الريق؟ ليس هناك أي دراسات تشير لفوائد ذلك المشروب على الريق.
  2. ما هي الفوائد وراء وصفة الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون وأضرارها؟ ليس هناك دراسات علمية توضح فوائد أو أضرار ذلك المزيج.
  3. ما هي الفوائد وراء تناول القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية؟ ليس هناك دراسات تشير لفائدتهما مجتمعتين ، ولكن توضح لنا أن استخدام الزنجبيل مرتبط بالتخفيف من الوجع المرتبط بعسر الطمث ومن شدته ، وذلك استناداً لما أظهرته مراجعة منهجية وتحليل شمولي لستة دراسات تم نشرها في العام ألفين وستة عشر ، أما بخصوص القرفة فقد أشارت بعض الدراسات الأولية لأن تناولها أثناء أول ثلاثة أيام من بدء الدورة الشهرية من الممكن أن يخفف من الوجع الناجم عن حدوث التقلصات المرتبطة بها.
  4. ما هي الفوائد وراء تناول القرفة والزنجبيل للمرأة الحامل؟ ليس هناك أي دراسات تبرز فائدة القرفة والزنجبيل مجتمعين للمرأة الحامل ، إلا أن تناول الزنجبيل فقط من الممكن أن يحد من الغثيان والتقيؤ عند بعض النساء الحوامل بصورة سريعة تقل عن تأثير تناول بعض العقاقير للغثيان ومدى فعاليتها ؛ ونشير هنا لأن تناول أي نوع من أنواع الأعشاب خلال تلك المدة من الممكن أن يرتبط ببعض الأضرار المحتملة ؛ لهذا فعلى المرأة أن تستشير الطبيب المختص قبل تناول أي أعشاب ، أما بخصوص تناول القرفة الصينية فيستحسن تجنها ، فإنه ليس هناك أي معلومات تكفي حول درجة أمان تناولهما أثناء مدة الحمل ، ومن ناحية أخرى يعتبر تناول القرفة السيلانية أثناء تلك المدة وبالكميات المتوفرة في الأكل آمنة ، ولكن أيضاً ليس هناك أي معلومات حول فوائدها للمرأة الحامل بصورة خاصة ، إلا أن تناولها بإفراط غير آمن.
فوائد الزنجبيل
خلطة من أجل التنحيف

 

وصفات
امزجي ملعقة كبيرة من القرفة
طرق تحضير وصفات
معلومات مفيدة للصحة

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الزعفران الحر للنساء

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الرشاد للعظام والظهر

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الخميرة للبشرة الدهنية

وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول فوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف وأضرارهم ، تعرفنا في هذا الموضوع على الفوائد العامة للزنجبيل والفوائد العامة للقرفة وأضرار تناول القرفة والزنجبيل على النساء الحوامل وعلى النساء المرضعات وبعض الأسئلة الشائعة حول تناولهما سوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى