العناية بالجسم

فوائد الزبادي للبشرة الدهنية ووصفات مهمة لتغذية البشرة

فوائد الزبادي للبشرة الدهنية

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة عن اهمية الزبادي و فوائده للبشرة الدهنية ، فالبشرة الدهنية تعتبر من اكثر انواع البشرة تعرضا للمشاكل ، و من هذه المشاكل حب الشباب بالاضافة الى الالتهابات ، و من عيوب البشرة الدهنية انها تكون حساسة لاشياء تبدو بسيطة للغاية فهي تتأثر بأي شيء ، و اليوم من خلال هذا الموضوع سوف نقدم لكم بعض الخلطات المفيدة لتحسين البشرة الدهنية و جعلها اجمل و اكثر نضارة ، و من المهم جدا الاهتمام بالبشرة لان البشرة هي العنوان الخاص بنا فالاهتمام بها يعتبر من اكثر الامور التي يجب عدم اهمالها لان اهمال البشرة يترتب عليه وجود العديد من المشاكل ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم فوائد الزبادي للبشرة الدهنية و باقة من اهم الخلطات المفيدة للبشرة الدهنية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اهمية الزيادي للبشرة
اهمية الزيادي للبشرة

فوائد الزبادي للبشرة الدهنية

 

  • يساهم الزبادي في توحيد لون البشرة و يجعلها اكثر جمالا و نضارة.
  • يعمل الزبادي على حماية البشرة من الاصابة بمختلف الالتهابات بالاضافة الى المشاكل المختلفة للبشرة.
  • من فوائد الزبادي ايضا انه يقوم بغلق المسامات المفتوحة كما انه يقوم بتظيف البشرة من الاوساخ.
  • يساهم الزبادي كذلك في شفاء البشرة من الجروح وذلك لانه يحتوي على البروتينات التي تقوم باعادة بناء الخلايا.
  • يعمل الزبادي على حماية البشرة من الفطريات و البكتيريا كما انه يخفف من الحروق التي تصيب البشرة بسبب الشمس.
  • من فوائد الزبادي ايضا انه يعمل على جعل البشرة ناعمة.

 

اقرأ ايضا : فوائد شمع العسل للبشرة وطريقة عمل كريم شمع النحل

 

وصفات للبشرة الدهنية من الزيادي
وصفات للبشرة الدهنية من الزيادي

 

خلطات من الزبادي للبشرة الدهنية

 

  • العسل و الزبادي ، حيث نقوم بخلط ملعقة من العسل مع الزبادي ، و بعدها نقوم بوضع الخليط على البشرة الدهنية لمدة نصف ساعة و ننتظر حتى يجف الخليط تماما و من ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر اولا ثم الماء البارد.
  • الليمون و الزبادي ، نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ونقوم بعدها بوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ، و بعدها نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ، و تساهم هذه الوصفة بصفة اساسية في تفتيح البشرة كما انها تقلل من علامات حب الشباب.
  • الزبادي و ماء الورد و الطمي ، نقوم بخلط كميات متساوية من المكونات السابقة حتى يتشكل الخليط و يكون متجانس ، و بعدها نقوم بوضع الخليط على الوجه وننتظر لمدة 15 دقيقة.

 

الزبادي مع العسل للبشرة الدهنية
الزبادي مع العسل للبشرة الدهنية

 

  • الزبادي و الشوفان ، نقوم باضافة كمية من الزبادي الى الشوفان ويجب ان تكون الكميتان متساويتان ، ننتظر حتى يتشكل لدينا خليط متجانس ونقوم بوضع الخليط على البشرة وننتظر لمدة 5 دقائق حتى يجف الخليط ، بعدها نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • الزبادي و قشر البرتقال المجفف ، نقوم بطحن قشر البرتقال بصورة جيدة ونقوم باضافة ملعقة كبيرة من الزبادي عليها و نقوم بعدها بخلط المكونات معا بصورة جيدة ، و ننتظر حتى تتشكل العجينة و تصبح متماسكة ، بعدها نقوم بفرد الخليط على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ، و بعدها نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ، و جدير بالذكر ان هذه الوصفة مفيدة جدا في التخلص من حب الشباب بالاضافة الى التجاعيد و تقوم بترطيب البشرة ، كما تساهم هذه الوصفة كذلك في مقاومة علامات التقدم في العمر.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : فوائد الخل للبشرة والطريقة الصحيحة للاستخدام

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم فوائد الزبادي للبشرة الدهنية ، فالاهتمام بالبشرة من اهم الواجبات التي يجب علينا الالتزام بها ، و البشرة تعتبر من الاجزاء الحساسة في الجسم فهي تتأثر بالكثير من العوامل مثل حرارة الطقس واشعة الشمس ومدى وجود اتربة في الهواء و غيرها ، و انواع البشرة عديدة و لكن البشرة الدهنية تعتبر اكثر انواع البشرة تأثرا بالامور و حتى البسيطة منها ، كما تعرفنا كذلك من خلال هذا الموضوع على مجموعة من الوصفات المهمة التي تساهم في علاج مشاكل البشرة الدهنية .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات و الوصفات قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن طرق العناية بانواع البشرة المختلفة من خلال موقع احلم.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : تنظيف البشرة بالبيت وعمل ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى