معلومات

التخلص من الصراصير الصغيرة نهائياً بـ10 طرق منزلية

التخلص من الصراصير الصغيرة نهائياً بـ10 طرق منزلية ، لا شك بأن كل البيوت تتعرض لانتشار عدة أنواع من الحشرات الصغيرة والكبيرة المزعجة والمؤرقة ، وذلك بسبب الكثير من العوامل ، وتعد مشكلة تواجد الصراصير داخل البيت مشكلة كبيرة يعاني منها العديد من الأشخاص ، سواءً أكانت الصراصير داخل المطبخ أو الحمام ، أو بأي ركن من أركان البيت ، وتتسائل الكثير من الأمهات حول كيفية التخلص من الصراصير ومنع انتشارها في القريب العاجل ، ولحسن حظنا يوجد العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي تمكننا من التخلص من الحشرات عموماً والصراصير خصوصاً ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

ورق الغار:

  1. لو كنت تبحث عن طريقة تستطيعين من خلالها التخلص من الحشرات والصراصير من غير اللجوء للمبيدات الحشرية ، يعد ورق الغار واحداً من أهم تلك الحلول وأكثرها في الفاعلية.
  2. وبعض الأشخاص يطلق عليه اسم دواء الصراصير ، وذلك لأن الصراصير خصوصاً والحشرات عموماً تنفر من رائحة وراق الغار النفاذة وتبتعد عنه ، ومن الممكن استعماله في ردع ومنع اقتراب الصراصير من البيت.
  3. وذلك عن طريق نثر بعض أوراقه الطازجة أو المجففة حول مداخل البيت أو بداخل البيت أو موزعين بالأماكن الموجود بها الصراصير.

التخلص من مصادر الأكل:

  1. إن طرق التخلص من الحشرات تتحمور بصورة رئيسية حول نظافة البيت ، وذلك لأن الحشرات بحاجة للحصول على غذائية حتى تظل على قيد الحياة.
  2. وتتغذى الصراصير بصورة رئيسية على فتات وبقايا الأكل ، التي من الممكن أن تقع على الأسطح وتظل هناك من غير تنظيف ، لهذا فإن طريقة التخلص نهائياً من الصراصير لا بد وأن تبدأ من المطبخ.
  3. فضلاً لتنظيف بقايا الأكل على الفور ، وألا تترك الأم أي طبق متسخ أو غير نظيف على طاولة الطعام أو بالمطبخ ، أو في أي ركن من أركان البيت.

استعمال الزيوت العطرية:

  1. هناك الكثير من الزيوت العطرية التي يحبها الناس إلا أن الحشرات تكرهها بشدة ، لهذا فإن كنت تبحث عن طرق القضاء على الحشرات من غير مبيدات.
  2. فكل ما عليك فعله هو استعمال خليط من الزيوت العطرية مع البوراكس ، بالإضافة لصودا الخبز من أجل القضاء نهائياً عليها ، ومن تلك الزيوت : زيت الأرز ، وزيت إكليل الجبل ، وزيت الأوكاليبوتس.
  3. وطريقة القضاء على الصراصير تكمن في وضع كرات من القطن بداخل ذلك الخليط ، وبعدها تقومين بوضعها داخل أماكن تواجد الصراصير ، ولا يجب أن تكون فترة وضع تلك الكرات القطنية أقل من نصف ساعة.

استعمال المياه والصابون:

  1. وهذا من ضمن الطرق المتبعة في القضاء على الحشرات والصراصير داخل البيت ، فيتم استعمال المياه والصابون عن طريق مزج بضع قطرات من الصابون السائل مثل : سائل غسيل اليدين ، أو سائل الاستحمام.
  2. وتقومين برشها بصورة مباشرة ، وتعد نحو 3 قطرات من ذلك المحلول تكفي لتنفيذ تلك المهمة ، إذ أن المياه بالصابون بإمكانها أن تطرد الحشرات والصراصير من البيت وتخنقها لو اقتربت من ذلك المحلول.

استعمال حمض البوريك والسكر:

  1. لو لم تكن على علم فإن السكر يجذب الصراصير إليه ، أما البوريك فيقوم بقتلها ، هذا ما سوف نفعله في تلك الطريقة ، حيث سوف نصنع طعم للصراصير من أجل التخلص منها نهائياً.
  2. وذلك عن طريق خلط المادتين سوياً ، وننصح بأن تقومين بتوزيع ذلك الطعم في كافة الشقوق في أسفل الثلاجة ، بالإضافة لغسالة الأطباق وغسالة الملابس.
  3. وتعد تلك واحدة من الطرق الفعالة عند البحث عن طرق التخلص من الصراصير نهائياً ، مع العلم بأن حمض البوريك ليس سام للبشر أو للحيوانات الأليفة.

علبة الصودا:

  1. تستطيعين تحضير فخ علبة الصودا بيسر وسهولة ، وهذا عن طريق قطع الجزء العلوي من علبة الصودا ، وبعدها تقومين بوضعها كقمع ولكن بصورة مقلوبة داخل الجزء المتبقي السفلي من علبة الصودا.
  2. ومن ثم تقومين بتعبئة الجزء السفلي منها باستخدام خليط من القهوة والسكر ، كي تسقط داخله الحشرات والصراصير بسهولة ويتم القضاء عليها.

استعمال الليمون:

  1. وذلك لأن عصير الليمون بإمكانه أن يساهم في تنظيف المناطق المتواجد بها الصراصير ، كما أنه يحميها من غزو المزيد منها.
  2. فقط تستطيعين أن تقومي بمزج عصير الليمون مع المياه ، وأن تضعين الخليط داخل قدر ، وتقومين بشطف الأرضيات والأسطح التي تصل لها الحشرات.
  3. وتستطيعين أيضاً رش عصير الليمون على حواف الغرف المحتمل أن يدخلها الصراصير والحشرات ، وتعد تلك والحدة من أحسن الطرق الطبيعية من أجل التخلص من الصراصير.

إصلاح تسريبات الماء:

  • لا بد من إصلاح تسريبات المياه سواءً أكانت من أنابيب التصريف ، أو من صنابير الماء ، وذلك لأن الصراصير تتواجد داخل المياه التي تنتج من هذا التسري ، وليس هناك حل لهذا الأمر من غير حل مشكلة التسريب.

مركب البوراكس:

  1. حيث يعد هذا المركب وسيلة فعالة للغاية من أجل التخلص من الحشرات ، كما أنه آمن للغاية وليس مكلف مادياً ، بالإضافة لأنه صديق للبيئة.
  2. ومن الممكن استعماله عن طريق مزج كميات متساوية منه مع السكر ، ومن ثم نثر المزيج بمناطق متنوعة من البيت.
  3. مثل : الشقوق ، والبالوعات ، فضلاً عن أسفل الخزانات ، حيث تنجذب الصراصير للسكر ، فيقوم البوراكس بتدميره وقتله.

الحل الأخير:

  • يكمن الحل الأخير في القضاء على الحشرات والصراصير إن جربت كل تلك الطرق ولم تفلح ، فهناك الكثير من شركات مكافحة الحشرات في كافة بلدان العالم ، وتلك الشركات تعمل على القضاء على الصراصير ولكن باستخدام مواد كيميائية.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الذبا

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة التخلص من النمل في المنزل

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية التخلص من القمل

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى