الغذاء الصحي

فوائد البيض البلدي على الريق للرجال واضراره

فوائد البيض البلدي على الريق للرجال واضراره ، حيث يعتبر البيض أحد أهم المصادر التي يستخدمها البشر منذ آلاف السنين ، ويمتلك أنواع كثيرة ، إلا أن بيض الفراخ يعتبر هو أكثر الأنواع الشائعة ، ويتم تعريف البيضة على أنها خلية تناسلية ينمو منها كائن حي جديد ، ويتم تقسيمها لـ7 أجزاء ألا وهم : صفار البيضة ، والأريمة ، والزلال ، بالإضافة لغشاء القشرة الداخلية والخارجية ، فضلاً عن القشرة والخلية الهوائية ، ويتم تشكيل الصفار من نحو ثلث محتوى البيضة ، أما البياض فتبلغ نسبته نحو ثلثي محتوى البيضة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على فوائد البيض البلدي على الريق للرجال واضراره.

القيمة الغذائية للبيض:

إن كل مائة جرام من البيض الطازج والكامل يحتوي على :

  1. مائة وثلاثة وأربعون سعرة حرارية.
  2. ستة وسبعون مليلتر من المياه.
  3. اثنا عشر جرام من البروتين.
  4. تسعة ونصف جرام من الدهون.
  5. ثلاثون ميكرو جرام من السيلينيوم.
  6. ستة وخمسون مليجرام من الكالسيوم.
  7. مائة وثمانية وتسعون مليجرام من الفسفور.
  8. اثنا عشر مليجرام من المنجنيز.
  9. ثلاثمائة واثنين وسبعون مليجرام من الكوليسترول.
  10. مائة واثنين وأربعون مليجرام من الصوديوم.

فوائد البيض البلدي على الريق:

  1. إن تناول البيض البلدي على الريق يعد طريقة رائعة من أجل تحسين الدافع الجنسية أو الرغبة الجنسية ، حيث تستطيع تناول البيض مسلوق قبل ممارسة العلاقة الحميمة مباشرةً ، هذا الأمر يؤدي لزيادة الدافع الجنسي ، كما أنه يساهم في أداء أفضل.
  2. كما أن البيض غني بالبروتينات ، فهو يحافظ على نشاطك طيلة اليوم من غير أن تحتاج لتناول أكلات وأطعمة ذات سعرات حرارية كبيرة.
  3. وذلك بصرف النظر عن نوع البيض الذي تأكله سواءً أكان مقلي أم مسلوق ، إنه يساهم في التخلص من التعب والقلق الجنسي وضعف الانتصاب.

فوائد البيض البلدي للانتصاب:

  1. وذلك لأن البيض غني بالفوائد التي لا حصر لها ومن أهمها تحسين ضعف الانتصاب عند الرجل ، لأنه غني بفيتامينات مثل بي5  وفيتامين بي6 ، والفيتامينات تلك يعيدان التوازن الهرموني بجسم الإنسان.
  2. وذلك بالنظر لأن عدم التوازن بمستويات بعض الهرمونات على سبيل المثال : هرمون التستوستيرون هو أحد الأسباب الأساسية لضعف الانتصاب ، ويستطيع البيض أن يصنع العجائب بتحسين القدرة الجنسية وعلاج ضعف الانتصاب.
  3. كما أن أكسيد النيتريك يلعب دور هام للغاية بعملية الانتصاب ، حيث أوضحت الأبحاث الحديثة بأن انخفاض مستوى فيتامين د بجسم الإنسان من الممكن أن يحد أو يعيق من إنتاج أكسيد النيتريك.
  4. وعليه سوف ينجم عنه مشاكل بالانتصاب ، ومن الممكن أن يكون للبيض وبالخصوص صفاره هو المنقذ الوحيد ، حيث يعتبر صفار البيض مصدر رائع لفيتامين د ، وعليه وبدون شك سوف يعزز من إنتاج أكسيد النيتريك داخل الجسم ويساهم بحالة ضعف الانتصاب.

فوائد البيض البلدي للرجال:

  • كما ذكرنا أن البيض يحتوي على عناصر غذائية بإمكانها أن تقوي الجهاز العصبي كما أنها تحارب القلق والتوتر ، كما أن البيض يساهم في تقوية الدافع الجنسي للرجل كما ذكرنا.

دراسات حول فوائد البيض:

  1. لقد أشار بحث تم نشره في العام ألفين وتسعة ميلادياً ، وقد تم إجرائه على الحيوانات ، قد أشار بأن إنزيم الليزوزيم الذي يوجد داخل بيض الفراخ ، يساهم في استعادة التوازن المعوي من خلال تنشيط الخلايا التائية المنظمة ، والتي تعتبر هامة للغاية من أجل تنظيم جهاز المناعة المخاطي ، ذلك فضلاً لأن لديه نشاط مضاد للالتهابات ، فهو يقلل من السيتوكين المحرض على الالتهاب.
  2. هناك بحث مخبري تم نشره في العام ألفين وعشرة وقد تم إجرائه على الحيوانات ، يفيد هذا البحث بأن بيتيدات صفار البيض تحد من الإجهاد التأكسدي ، وهذا من خلال زيادة تركيز الإنزيمات المضادة للأكسدة الموجودة بخلايا الدم الحمراء.
  3. لقد أوضحت دراسة تم نشرها في العام ألفين وواحد ، وتم إجرائها على الفئران ، قد أشارت بأن قليل الببتيد الذي يتم استخراجه من صفار بيض الفراخ ، لديه نشاط خافض لضغط الدم ، ومن الممكن حدوث ذلك التأثير من خلال تثبيط نشاط إنزيم المحول للأنجيوتنسين.

أضرار البيض:

  1. دراجة أمان البيض: لقد أشارت بعض الدراسات الحديثة بأنه ليس مرجحاً إصابة الأفراد الأصحاب بأي ضرر عندما يقومون بتناول 7 بيضات بالأسبوع الواحد ، حيث يعتبر البيض في حقيقة الأمر من الأكلات المغذية المليئة بالفوائد ، وبالرغم من هذا الأمر فإننا لا نستطيع أن نعمم استجابة أحد الأفراد لفرط تناول البيض ، حيث يختلف هذا الأمر من إنسان لآخر.
  2. محاذير تناول البيض: حيث يعتبر البيض واحداً من أكثر الأكلات التي تؤدي للحساسية عند الصغار ، والتي من الممكن حدوثها بوقت مبكر ، وفي أغلب الحالات يتم التخلص من تلك الحساسية قبل الدخول في مرحلة المراهقة ، وأعراض تلك الحساسية تظهر بعد مرور بضعة دقائق لبضع ساعات من أكل البيض أو الأكلات التي يدخل فيها البيض ، وتتراوح العلامات والأعراض ما بين الخفيفة للقوية أو الشديدة ، ومن الممكن أن تشمل الأعراض شرى ، وطفح جلدي ، وتقيؤ ، أو احتقان بالأنف ، أو بعض المشاكل بالجهاز الهضمي ، وبحالات نادرة من الممكن أن تؤدي لصدمة الحساسية ، وتلك الصدمة من الممكن أن تودي بحياة الإنسان ، كما أن بياض البيض به بروتينات تؤدي لحساسية ، لهذا لا بد على الأفراد ممن يعانون من حساسية تجاه البيض أن يتجنبوا أكله كلياً ، حيث إن فصل بياض البيض كلياً عن صفاره شيء غير ممكن.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الكمون للقولون العصبي

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد السمسم لزيادة الوزن

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد القسط الهندي للحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى