معلومات

عيوب العشب الصناعي للمنازل ومميزاته وأفضل أنواعه

إن العشب الصناعي عبارة عن ليفات صناعية شبيهة إلى حد كبير بالعشب الطبيعي في المنظر ، كان في البداية يتم استعماله بالملاعب الرياضية المتنوعة منها على سبيل المثال : ملاعب كرة القدم وملاعب الهوكي ، وفي الآونة الأخيرة يلجأ له الناس بالأماكن السكنية وفي البيوت ، ويتسم العشب الصناعي أنه ليس بحاجة لاهتمام ولا رعاية ولا ري مستمر مثل العشب الطبيعي ، ولكن مثله مثل أي شيء في الحياة كل شيء له مميزات وعيوب ، واليوم سوف نتناول عيوب العشب الصناعي للمنازل ومميزاته وأفضل أنواعه.

عيوب العشب الصناعي للبيوت:

يوجد بعض العيوب المحتملة للعشب الصناعي وسوف نذكر البعض منها في الأسفل :

  1. إن العشب الصناعي يذوب! وذلك لو سقط عليه شيء مشتعل كالفحم المشتعل ، أو لو انعكست عليه أشعة الشمس الشديدة الحارة من النافذة أو من أي مكان مفتوح ، لكن نستطيع إصلاح ذلك الضرر ، فبالرغم من أنه سيذوب قليلاً إلا أنه لن يحترق أو يشتعل بأي حال من الأحوال بسبب أشعة الشمس.
  2. إن العشب الصناعي يضم حرارة أكثر من العشب الطبيعي ، وهذا يرجع لأن بعض من أنواع الردم المستعملة في صناعة العشب الصناعي تؤدي لارتفاع درجة حرارة السطح.
  3. ومن ضمن عيوب العشب الصناعي كذلك أنه قد يؤدي إنتاجه لتلوث وضرر في البيئة ، إلا أن ذلك الأمر معتمد بشكل رئيسي على طريقة الإنتاج التي تتبعها الشركة المصنعة.
  4. من ضمن عيوب العشب الصناعي قد تظهر له رائحة مثل العشب الطبيعي ، فلو لم يتم تنظيفه من الأوساخ المتعلقة داخله فإن تلك الأوساخ سوف تتفاقم وتصير بعضاً من أنواع حشوات العشب الصناعي عرضة لامتصاص الروائح ، وبناءً عليه سوف تخرج منه رائحة كريهة.
  5. إن تثبيت هذا النوع من العشب في البيوت قد يصبح مكلف للغاية لو تم اختيار جودة رائعة وقد تم تركيبه بالاستناد على أعلى المعايير الدولية وباحترافية شديدة ، ومن ضمن مساوئه كذلك أن عملية تثبيته وتركيبته تأخذ وقت طويل.
  6. فضلاً لخلو العشب الطبيعي من الرائحة الطبيعية المعروفة ، وهي رائحة منعشة للغاية يتسم بها العشب الطبيعي ، وبالرغم من سهولة تنظيفه إلا أنه بحاجة للصيانة كي يظل لأعوام كثيرة ، لهذا يفضل العديد من الناس العشب الطبيعي لأنه يظل لمدة كبيرة.

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل الزهور الطبيعية

مميزات العشب الصناعي للبيوت:

يوجد الكثير من المميزات التي يتسم بها العشب الصناعي ، وفي الأسفل سوف نذكر البعض منها :

  1. الحد من استخدام المياه : حيث تشدد كافة البلدان حول العالم القيود على المياه ، والعشب الصناعي يحد من استخدام المياه بصورة كبيرة جداً ، ونحصل منه على شكل جذاب وجميل في الحدائق الموجودة في البيوت من غير استخدام نقطة مياه.
  2. لا يتم اللجوء لمكونات سامة في صناعة العشب الصناعي ، لهذا الأمر يعد غير ضار وآمن على البيئة ، كما أنه لا يؤدي للحساسية بسبب أنه لا ينمو ، وبمعنى أوضح هو مزيف!
  3. وعليه يستطيع الناس الذي يعانون من حساسية ناحية المزروعات والأعشاب الطبيعية أن يستمتعوا بشكل العشب الصناعي الذي يبدو للوهلة الأولى طبيعياً من غير قلق.
  4. ومن ضمن مميزاته كذلك أنه ليس بحاجة لمبيدات حشرية كيميائية ضارة ، وليس بحاجة كذلك للأسمدة ومبيدات حشرية ومبيدات الأعشاب حتى يظل شكله رائع وخالي من الحشرات ، ويعتبر أكثر أماناً على البيئة والأسرة والصغار.
  5. ومن ضمن مميزاته كذلك أن لديه متانة ويستطيع أن يقاوم الحرارة والبقع والبهتان والحفر من قبل الحيوانات الأليفة كما أنه لا يختفي ويتلاشى عند الحواف.
  6. كما أن سطح العشب الصناعي أملس ومستوي ، وبناءً عليه فإنه أكثر أماناً وذلك لو قارناه بالعشب الطبيعي ، وهذا لأنه لا يؤدي لحدب وانحدار بالإمكان أن يتعثر فيه الصغار خلال اللهو والجري.

للمزيد يمكنك قراءة : نتائج التلوث البيئي

الأدوات اللازمة لتركيب العشب الصناعي:

  1. رولات العشب الصناعي
  2. جهاز الضغط الهزاز
  3. منفاخ أوراق الشجر
  4. مواد لاصقة
  5. مسامير التثبيت
  6. قاطع الأعشاب

طريقة تركيب العشب الصناعي:

  1. لا بد من تحديد المنطقة التي سوف يتم تركيب العشب الصناعي للحدائق عليها ، وذلك عن طريق حساب مساحتها فضلاً لطلب رولات العشب الصناعي بالاستناد لهذا الأمر.
  2. لا بد من تهيئة المكان ، وذلك بواسطة التخلص وإزالة ما فيه من بقايا نباتات طبيعية وجذور ، ومن ثم تسويته وضغطه ليصير منطقة صلبة ، ومن الممكن كذلك وضع بعض المواد الكيميائية التي تكمن وظيفتها في عدم إنبات الأعشاب الطبيعية مرة أخرى.
  3. لا بد من بناء حواجز حول المكان المراد تركيب العشب الصناعي عليه حتى يتم حجز تسلل التراب وأوراق الأشجار ، ومن ثم وضع طبقة من الرمل الأسود ويجب ضغطه من خلال جهاز الضغط الهزاز ، وذلك حتى تتأكد من صلابة المكان وأنه مناسب لعملية التركيب.
  4. لا بد من قطع رولات العشب الصناعي وفردها على المكان المجهز ، ويجب التأكد كذلك من كونها بذات الاتجاه ، وبعد إكمال فرد الرولات وبعد تغطية جميع الأماكن لا بد من لصقها سوياً عن طريق المادة اللاصقة التي يتم توزيعها بشكل خاص ومتساوي ما بين الرولات.
  5. يجب وضع مسامير بطول من أربعة إلى ستة إنش من أجل تثبيت رولات العشب ، ومن ثم وضع طبقة من رمل السليكا أو وضع حبيبات من المطاط وتوزيعها بواسطة آلة الفرد ، وبعد الانتهاء من عملية التركيب تستطيع استعمال آلة منفاخ أوراق الشجر.
  6. وذلك من أجل إزالة ما تعلق من الركام على سطح العشب ، وتستطيع بعد هذا غسل العشب من خلال المياه والصابون على فترات ، وذلك من أجل التخلص وإزالة ما به من بقع وآثار وأتربة وغبار.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الحشرات المنزلية

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى