معلومات طبية

علاج حفر الوجه من الصيدلية وطرق طبيعية مجربة

علاج حفر الوجه من الصيدلية وطرق طبيعية مجربة ، فعند شفاء أي جرح في أي مكان بجسم الإنسان يحل محله حفرة أو ندبة ، والحفر التي تظهر في الوجه تأتي بألوان كثيرة ولأسباب متنوعة ، منها على سبيل المثال : حب الشباب ، أو الإصابات المتعددة ، أو الجراحة ، أو الحروق ، وإن عملية البحث عن وسائل للتخلص من حفر حب الشباب من الوجه ليس بالشيء الهين البسيط ، والعديد من الناس ممن يعانون حفر وندوب يبحثون عن حل نهائي لتلك المشكلة المزعجة والمؤثرة حتى يحصلون على ثقة أكبر وجمال ومظهر صحي لبشرتهم ، والوجه بشكل عام يتعرض للبيئة والعناصر المحيطة التي تؤثر عليها ، والذي يسبب لطول مدة ظهور الحفر ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على علاج حفر الوجه من الصيدلية وطرق طبيعية مجربة.

ظهور حفر الوجه:

  1. من الممكن ظهور حفر وندوب الوجه في أي وقت من العمر ، سواءً أكان الإنسان منا سن المراهقة وتتغير هرموناته أو أنه شخص بالغ ، وفي بعض الأوقات من الممكن ظهورها بسبب فقدان الوزن الكبير.
  2. أو بسبب ترهل الجسم مع التقدم في السن ، فتصير الندبات التي تحدث بالأعوام الماضية أكثر بروزاً ، ويستحسن في علاج حب الشباب عند ظهوره فوراً حتى لو كان بشكل خفيف ، وذلك من أجل الوقاية من ظهور أي حفر.
  3. وهذا من خلال إتباع روتين رائع من أجل العناية بالبشرة حتى تمنع الإصابة بالالتهاب ، وعلاجها باستخدام الكريمات أو غسول الوجه ، ولا بد وأن يتجنب الشخص الممارسات التي من الممكن أن تهيج البشرة وتزيد من الالتهابات.
  4. ولو لم تنجح تلك الطرق فعليك أن تراجع دكتور مختص في الأمراض الجلدية ، وأن تبدأ على الفور رحلة علاج حب الشباب ، وتستطيع الحصول على نتائج أفضل من غيرها لو قمت بالبدء في العلاج منذ بداية ظهور الحبوب.

طرق لتجنب حفر الوجه:

يوجد بعض الطرق التي عليك إتباعها من أجل تجنب والحد من فرص ظهور الحفر أو الندوب بالوجه ، وتوضيحها في التالي :

  1. لا بد من علاج الحبوب سريعاً عند ظهورها كي لا تتفاقم الحالة ، وعليه تقوم بحماية بشرتك من تكون ندوب وحفر وبثور ناجمة عن الحبوب ، ولا بد من علاج الحبوب ومنع تهيج البشرة الذي ينجم بسبب غسل الوجه العنيف أو استعمال بعض الكريمات الغير ملائمة لبشرتك.
  2. وهذا لأن الحبوب الملتهبة تعتبر واحدة من أكبر مسببات الحفر في الوجه ، وأيضاً لا بد من معرفة ما إن كانت بشرتك أكثر عرضة لتكون الحفر أم لا ، فيوجد أناس لا تظهر عندهم الحفر ، وذلك على الرغم من إصابتهم بحب الشباب ، وهناك أناس آخرون تكثر الحفر في وجوههم.
  3. وهذا على الرغم من صغر وبساطة حب الشباب عندهم ، ويتم هذا عن طريق مراجعة الدكتور المختص من أجل تحددي ووضع خطة مناسبة لعلاج البشرة ، ولا بد أيضاً من عدم الضغط على أي حبوب تظهر في الوجه وفقعها أو عصرها ، وخصوصا العقيدات والخراجات.
  4. وذلك لأن فعل هذا الشيء ينجم عنه تفاهم بالحالة والتهابات خطيرة جداً ، وعليه يحدث حفر عميقة قد تظل دائمة في الوجه ، ويجب أيضاً علاج العقيدات والخراجات التي يمكنها تدمير أنسجة بشرتك وتترك حفر كبيرة وبالغة للغاية ، وهذا من خلال استشارة طبيب مختص يقوم بتحديد العلاج الملائم لبشرتك ويجنبها من ظهور الحفر فيها.

الطرق المتبعة في إزالة حفر الوجه طبيعياً:

من الممكن التخلص من حفر وندوب الوجه باستخدام الأعشاب أو الوصفات الطبيعية ، والتي نستطيع تحضيرها في البيت بسهولة ، فقط من خلال إتباع الخطوات التالية :

كربونات الصوديوم:

حيث تعتبر كربونات الصوديوم واحدة من المقشرات الطبيعية التي أثبتت فعالية كبيرة في القضاء من أي بقع وندوب داكنة وحفر في الوجه ، فقط من خلال إتباع الخطوات التالية :

المكونات:

  1. ملعقة صغيرة الحجم من المياه.
  2. ملعقة كبيرة الحجم من كربونات الصوديوم.

طريقة الاستخدام:

  • قومي بخلط المكونات المذكورة سوياً حتى تحصلين على عجينة متماسكة ، وقومي بوضعها على وجهك وافركيها بشكل دائري ، وأخيراً اغسلي وجهك باستخدام المياه الفاترة ونشفيه بشكل جيد.

زيت الزيتون:

وذلك لأنه يساهم في الحد والتخفيف من ندوب الوجه وتفتيح الحفر ذات اللون الداكن ، وطريقة تحضيرها في التالي :

المكونات:

  • ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:

  1. أولاً قومي بدهن وجه باستخدام الزيت على طريقة المساج ولكن ببطء شديد ، وبعدها قومي بوضع منشفة مبخرة على وجهك.
  2. إذ تعمل تلك الطريقة على تفتيح مسامات وجهك وجعله ناعم ورطب ، وبعدها قومي بترك المنشفة على وجهك كي تبرد ، وأخيراً قومي بإزالتها وامسحي الزيت من وجهك.

الطرق المتبعة في إزالة حفر الوجه طبياً:

كثيرة هي الطرق الطبية التي يتبعها دكاترة الجلدية من أجل التخلص من حفر الوجه ، وما يحدد الطريقة المتبعة هو حالة الشخص والسبب وراء ظهور الندوب والحفر بوجهه ، وفيما يلي بعض الطرق المتبعة في القضاء على حفر الوجه :

تقشير الجلد : وفي تلك الحالة يقوم الطبيب بإزالة طبقات من الجلد حتى يحفظ جسم الإنسان على أن يعيد إنتاج خلايا جلد مرة أخرى ، وتلك الطريقة بإمكانها معالجة الحفر السطحية وليست الحفر الكبيرة والعميقة التي بحاجة لطرق أخرى ، وتنقسم أنواع التقشير المتبعة إلى التالي :

  1. تصحيح أو حك الجلد.
  2. التقشير الكيميائي.
  3. التقشير بالليزر.
  4. الكشط الدقيق للجلد.

استعمال بعض الكريمات التي يقوم بوصفها الدكتور ، ذلك فضلاً لضمادات السيليكون التي تقوم بتخفيف الحكة المؤلمة ، وتجعل جلد الإنسان مرن أكثر ، كما أنها تعمل على تخفيف آثار الندوب حتى تختفي ، ومن أجل الحصول على أحسن النتائج لا بد الاستمرارية في وضع تلك المنتجات.

للمزيد يمكنك قراءة : سبب ظهور حب الشباب

للمزيد يمكنك قراءة : علاج صديد اللوز

للمزيد يمكنك قراءة : علاج الحمى عند الأطفال

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى