مجتمع

10 عبارات عن تعزيز السلوك الايجابي للطالبات في المدرسة

إن السلوك الإيجابي يعتبر هو المقوم الرئيسي صوب نجاح كل بنت في حياتها العلمية والعملية ، ذلك برفقة التحلي بمكارم الأخلاق والصفات والأخلاق الحسنة ، وعليه تسعى جاهدة الكثير من المدارس والآباء أولياء الأمور لتوطين وتأسيس أبنائهم على الأهمية القصوى التي تكمن في إتباع السلوكيات الإيجابية وعلى وجه الخصوص التي تحث عليها الشرائع السماوية ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا موضوع بعنوان 10 عبارات عن تعزيز السلوك الايجابي للطالبات في المدرسة.

مفهوم السلوك الإيجابي:

  1. يتم تعريف السلوك الإيجابي على أنه أي فعل نافع ينجم عنه نمو شخصية الإنسان وتميزه وتفرده ، ولقد ذهب بعض الأشخاص لقول أن تعريف السلوك الإيجابي يشير لإمكانية الإنسان على أن يتواصل مع المحيطين به بصورة إيجابية.
  2. ذلك بالإضافة لتحليه بالثقة في النفس والإمكانية على التعبير عن ذاته وإبداء رأيه الشخصي صوب كل قضية من غير خشية أو رهبة لا مبرر لها ، فضلاً إلى التمكن من بعض المهارات كالتفكير السليم ومهارة معالجة الأفكار وغيرها الكثير من المهارات.
  3. كما أنه يشير كذلك لأن يكون الإنسان متصف بكافة الصفات الإيجابية التي منها على سبيل المثال : الإتقان والتعاون والرغبة في ان يقدم المساعدة ويمد يده لكافة الناس وأن يتسامح معهم على الدوام.
  4. وذلك إن دل فإنما يدل على أن تأسيس الأطفال الصغار النشء على أن يتحلوا بالسلوك الإيجابي لا بد وأن يرجع بالفائدة والنفع على الإنسان وعلى المجتمع ككل.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية تقوية الشخصية الضعيفة

كلمات عن السلوك الإيجابي للطالبات:

إن الكلمات المحفزة والمشجعة بشكل عام يتم توجيهها للتلاميذ والتلميذات ، وفي العديد من الأوقات تسعى المدرسات والأمهات لتشجيع بناتهن للتحلي بالسلوك الإيجابي من خلال الكلمات التشجيعية التي سوف نذكر منها ما يلي :

  1. إن أفضل ما تعطينه إلى والديك؛ هو سلوك حسن وأخلاق حميدة تتصفين بها.
  2. تلامذتي الرائعات ؛ يجب أن تدركن أن الأخلاق مثلها مثل الأرزاق بين البشر؛ حيث نجد غني الأخلاق، وفقير الأخلاق كذلك.
  3. التلميذة المجتهدة هي التي تقوم بوضع عثراتها أسفل قدميها وتعلو فوقها؛ حتى تقترب أكثر صوب سلم المجد والنجاح.
  4. إن الراحة والسرور والفرح ليست دائمًا فعل ما نبتغي ؛ بل إنها عبارة عن رضا الضمير ومكنون الذات عمّا نفعله.
  5. عندما تقمن بالتخرج من الجامعة ؛ لو ما اعتلت إحداكن أي منصبًا هامًا؛ فيتحتم عليها أن تكون دائمًا صاحبة فؤاد مفتوح وأذن صاغي إلى كل الناس.
  6. إن حياة كل شخص ما هي إلا رواية نعيشها عن قرب ونلمسها في الكثير من الفصول، فلتكن حياة كل فتاة منكن رواية تسحق أن تُروى للآخرين.
  7. التلميذة المثالية هي التي تقوم بترك أثرًا رائعاً وروحًا إيجابية في أي مكان تتواجد داخله ؛ فعليكن أن تحرصن على التحلي بروح التعاون والحب والإيجابية.

للمزيد يمكنك قراءة : عبارات عن السلوك الايجابي مؤثرة وقوية

اقتباسات حول السلوك الإيجابي:

إن السلوك الإيجابي لا يعد أمر عادي ، بل هو شيء بحاجة لمقاومة الذات حتى تصل لأحسن وأعلى وأفضل مستوى من تلك السلوكيات طيلة الوقت ، وذلك ما جعل العديد من الأشخاص يتناولونه في كلماتهم ، ومن أبرز الأفكار التي قد أتت في مقتطفات الآخرين حول السلوك الإيجابي ما سوف نذكره في الأسفل :

  1. من الحقائق التي لا نستطيع الحياد عنها؛ عبارة عن أن السلوك الإيجابي هو الفائز باستمرار في أي معركة فكرية أو نفسية.
  2. إن الأخلاق الحسنة والسلوكيات الصحيحة والإيجابية؛ باستمرار ما تعكس نقاء الروح وصفاء الفؤاد.
  3. إن تقديم يد العون لأي إنسان في حاجة ماسة إلى المساعدة؛ هو ليس صدقة فقط كما يظن البعض ؛ بل هو تهذيب للذات.
  4. دوماً ما يتكون السلوك الحسن من العقيدة الحسنة، فأحق لنا أن نكون أصحاب أحسن سلوك؛ لأننا ننتمي إلى أقوى وأجل شريعة عرفها الإنسان.
  5. من المؤسف أن بعض الأشخاص يعتقد أن السلوك الإيجابي عبارة عن ضعف؛ في وقت يعتقد فيه أن الأخلاق الحميدة هي رمز وعلامة على القوة الحقيقية؟
  6. لا تنشأ وتولد الأخلاق الحميدة في ثوان معدودة، بل في سنين تأخذها من عمر وحياة الإنسان يكتسب خلالها أروع الصفات وأفضلها.
  7. إن الآداب والسلوك الجيد يسمح للبشر بالحياة في وئام وود مع بيئتهم ويدخلهم في أجواء يسودها المودة والتسامح.

من أجمل ما كُتب في تعزيز السلوك الإيجابي:

علينا أن ندرك أن التعلم من غير تفكير؛ بمثابة عمل ضائع، والتفكير من غير تعلم؛ محفوفًا بالمخاطر.

  1. إن النجاح الحقيقي في الدنيا ليس معناه الحصول على معدلات عالية فقط ؛ بل هو يُشي كذلك إلى الإمكانية على طرح اكتساب مهارات وطرح رؤى وأفكار جديدة.
  2. المرونة والتعاون والإرادة الحقيقية في الوصول إلى الحقيقة هي السبيل الأبرز والأهم من أجل الوصول إلى الأحسن دائمًا.
  3. لا تحيا ما بين عثرات وخيبات الماضي؛ بل قم وانفض الغبار ؛ انهض واجتهد واعمل واصنع مستقبلك ومستقبل بلدك وأُمَّتُكْ.

الآثار التي تترتب على تعزيز السلوك الإيجابي:

  1. تبرز الآثار الإيجابية المترتبة على تعزيز السلوك الإيجابي عند التلاميذ ، الأمر الذي يساهم بشكل كبير وينعكس على التلميذ ، كما أنها تجعل يحب المدرسة والتعليم بشكل عام ، ويساعده هذا الأمر على إقباله على التعلم والمعرفة والبحث.
  2. كما أنها تقوم على تعديل السلوكيات العامة للتلاميذ ، وتعمل على تطوير أفكارهم صوب بعضهم البعض والمعلمين ، وتساهم كذلك في العلو والارتقاء بالتعليم ومفهومه عند كافة التلاميذ.
  3. من ضمن الآثار المترتبة كذلك هو أنه ينمي مهارات التلميذ الاجتماعية ويقوي من العلاقات بين التلاميذ وبعضهم البعض.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة التعامل مع الطفل العنيد

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى