المطبخ

طريقة عمل الروبيان المجمد مع الأرز مثل المطاعم

طريقة عمل الروبيان المجمد مع الأرز مثل المطاعم ، حيث تتنوع أطباق الطعام البحرية ، وأهم ما يميزها هو طعمها الشهي واللذيذ فضلاً لقيمتها الغذائية الكبيرة ، فالأكل البحري مصدر للفيتامين والبروتين ، وأيضاً الدهون غير المشبعة التي بإمكانها أن تحمي جسم الإنسان من الأمراض ، وبالخصوص أمراض الضغط والقلب ، لهذا يوصي الدكاترة المختصين بتناول أطباق المأكولات البحرية مرتين في الأسبوع ، يعتبر الروبيان واحداً من أهم الأطباق ، وتستطيع شراؤه طازج أو مجمد ، ويتم تحضيره بالكثير من الطرق ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل الروبيان المجمد مع الأرز مثل المطاعم.

طريقة إعداد الروبيان المقلي:

المكونات:

  1. 1/4 كأس من عصير الليمون.
  2. كيلو جرام من الروبيان المجمد.
  3. 5 فصوص من الثوم المهروس.
  4. ملعقة صغيرة الحجم من البهار المشكل.
  5. ملعقة صغيرة الحجم من الكمون.
  6. ملعقة صغيرة الحجم من الخل.
  7. ملح وفلفل أسمر حسب رغبتك.
  8. كأس من الدقيق.
  9. بيضتين.
  10. زيت نباتي وفير من أجل القلي.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بنقع الروبيان المجمد باستخدام المياه الدافئة لفترة لا تقل عن 180 دقيقة ، ومن ثم صفيه من المياه حتى يبدو كأنه طازج ، وبعدها ضعي الروبيان داخل قدر عميق وضيفي له كلاً من : الكمون والثوم والليمون ، والبهار المشكل ، فضلاً عن الملح والفلفل الأسمر.
  2. الآن عليك بتقليب الروبيان مع التتبيلة بشكل جيد ، وبعدها أغلقي القدر وضعيه لفترة لا تقل عن 120 دقيقة داخل الثلاجة كي يتشرب التتبيلة بشكل جيد ، وقومي بسكب الزيت الوفير داخل مقلاة كبيرة على نيران درجة حرارتها عالية ، واتركي الزيت لمدة بضع دقائق كي يسخن بشكل جيد.
  3. قومي بتغميس حبة الروبيان داخل البيض المخفوق في البداية ، وبعدها الدقيق وضعي داخل الزيت ، وكرري تلك العملية مع كل حبات الروبيان ، وبعدها قومي بتقليبه داخل الزيت حتى يكتسب اللون الذهبي ، وأخرجيه من الزيت وضعيه على ورق التجفيف حتى يتم التخلص من الزيت المتعلق به.
  4. وأخيراً قومي بصف الروبيان داخل طبق التقديم ، وعليك بتزيينه باستخدام شرائح الليمون وأوراق البقدونس ، وقدميه مباشرةً ، وبالهنا والشفا.

طريقة إعداد الروبيان المجمد مع الأرز:

المكونات:

  1. 500 جرام من الأرز البسمتي.
  2. كيلو جرام من الروبيان المجمد.
  3. 1/4 كأس من عصير الليمون.
  4. ملعقة صغيرة الحجم من كلاً من : البهار المشكل ، الكمون ، الزنجبيل المطحون.
  5. 3 ملاعق كبيرة الحجم من الزيت النباتي.
  6. رشة من القرفة المطحونة.
  7. 5 فصوص من الثوم المهروس.
  8. حبة واحدة من البصل على أن يتم فرمها فرم ناعم.
  9. ملح وفلفل أسمر حسب رغبتك.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بنقع الروبيان المجمد داخل المياه لفترة لا تقل عن 180 دقيقة ، ومن ثم صفيه من المياه وأزيلي الرؤوس منه ، وقومي بغسل الأرز وانقعيه داخل المياه الدافئة لفترة لا تقل عن نصف ساعة.
  2. وبعدها قومي بتصفية الرز بشكل جيد وضيفي له الزنجبيل والملح والكركم والقرفة وقلبيهم بشكل جيد ، وبعدها أحضري وعاء وضعيه على نيران متوسطة وضعي بداخلها كلاً من البصل ، والزيت النباتي.
  3. وقومي بتقليبه حتى يكتسب لون البصل لوناً ذهبيا ، وقومي بإضافة الثوم المهروس وحبات الروبيان وقلبيهم ، وبعدها ضيفي البهار المشكل والكمون وعصير الليمون ، فضلاً عن الملح والفلفل الأسمر.
  4. قومي بسكب مقدار ما من المياه على الروبيان على أن يتم غمره كلياً ، وبعدها اتركيه لفترة لا تقل عن 15 دقيقة على النيران ، وقومي بتصفية المرق عن الروبيان ، وصفيه داخل وعاء آخر جديد.
  5. وبعدها ضعيه فوقه الرز المتبل ، وقومي بسكب مرق الروبيان الناتج داخل وعاء ، واتركيه على نيران درجة حرارتها متوسطة لفترة لا تقل عن 20 دقيقة على أن ينضج الرز بشكل جيد.
  6. وأخيراً قومي بتقليب الوعاء بصينية عميقة وزينيه بالمكسرات المقلية ، وقومي بتقديم السلطة بجانب الروبيان ، وقدميه مباشرةً وبالهنا والشفا.

طريقة إعداد الروبيان الصيني:

المكونات:

  1. بصلة واحدة على أن يتم تقطيعها لمكعبات.
  2. أربعمائة جرام من الجمبري المقشر.
  3. مائة وخمسون جرام من البروكلي المفروم.
  4. فصين من الثوم المفروم.
  5. حبة من الجزر على أن يتم تقطيعها لشرائح.
  6. كأس واحد من المشروم على أن يتم تقطيعه لشرائح.
  7. ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  8. ملعقة كبيرة الحجم من الزنجبيل المبشور.
  9. ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل.
  10. ملعقتين كبيرتين الحجم من زيت الزيتون.
  11. مكونات الصوص.
  12. مكعبين من مرق الدجاج.
  13. ملعقتين كبيرتين من الصوص الحار.
  14. نصف ملعقة كبيرة الحجم من العسل.
  15. ملعقة ونصف كبيرة الحجم من صوص الصويا.
  16. ملعقة ونصف صغيرة الحجم من دقيق الذرة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتسخين الزيت داخل قدر على نيران متوسطة الحرارة ، ومن ثم قومي بإضافة البصل وحمريه لحين اكتسابه للون الذهبي ، وبعدها ضيفي الجمبري ، فضلاً عن الزنجبيل والثوم.
  2. وقومي بتقليب الخليط بشكل جيد لمدة لا تقل عن دقيقتين ، وبعدها ضيفي البروكلي ، فضلاً للجزر والمشروم وقومي بتقليبه ، ومن ثم أحضري وعاء وقومي بخلط مزيج الصوص بداخله.
  3. وبعدها قومي بسكب الخليط فوق قدر الجمبري ، وأخيراً قومي بتقليب ما داخل القدر لمدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق ، وقدميه ساخناً ، وبالهنا والشفا.

نصائح هامة:

  1. يستحسن أن تقومين بإذابة الروبيان بالثلاجة قبل يوم من الاستخدام ، وذلك أحسن من نقعه داخل المياه ، إلا أنه في الحالتين سوف تحصلين على ذات النتيجة.
  2. كلما زادت فترة تتبيل الروبيان كلما كان الطعم أشهى وألذ وأجمل ، إلا أنه يستحسن عدم وضع الملح عند تتبيله ، وذلك لأن الملح بإمكانه سحب المياه من لحم الروبيان وسوف يجعل طعمه أشهى.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل البخارى بالدجاج

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل الشيش طاووق

للمزيد يمكنك قراءة : أفضل طريقة شوي الفراخ

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى