العناية بالجسم

طرق تساعد على الحمل السريع مهمة جداً للزوجات

طرق تساعد على الحمل

إن الهدف وراء الزواج بصورة عامة هو إنجاب الأطفال ، وذلك من أجل ضمان استمرارية الجنس البشري ، وفي حين أن بعض النساء يقمن بالحمل بسرعة ، يعاني بعضهن أيضاً من تأخر الحمل ، ولأن المتزوجين في الغالب يودون في الإنجاب بأسرع وقت ممكن ، فإن إقامة العلاقة الزوجية بوقت قريب من وقت التبويض يعد شيء ضروري ويساهم في زيادة فرص الحمل ، وقد وجد بعض العلماء المختصون بالخصوبة أن هناك طرق أخرى بإمكانها أن تساعد في زيادة فرص الحمل وفي تعزيز الخصوبة ، ونحن اليوم سوف نسلط الضوء أكثر على طرق تساعد على الحمل السريعة مهمة جداً ؛ فتابعوا معنا.

التحكم في الوزن:

  1. من شأن تلك الخطوة أن تعزز الخصوبة لدى النساء ، وعليه تزيد فرص الحمل ، فعندما يكون وزن المرأة أقل من الطبيعي أو بحال كانت تعاني من زيادة بالوزن ، فإن ذلك الأمر من شأنه أن يؤخر الحمل ، يقول مدير قسم الغدد الصماء التناسلي والعقم بكلية بايلو للطب الدكتور (ويليام جيبونز) إن الوزن قبل الحمل في الغالب ما يكون عامل يتم تجاهله مع أنه عامل مهم جداً بالخصوبة ، لهذا من المهم أن تقوم المرأة بالحفاظ على وزنها الصحي.
  2. واستناداً على إحدى الدراسات قام الباحثون بتقييم مؤشر كتلة الجسم عند أكثر من ألفين امرأة حامل ، ومن المعلوم أن مؤشر كتلة الجسم الطبيعي يتراوح ما بين الـ18.5 إلى 24.5 ، وقد وجد الباحثون أن النساء اللاتي كان مؤشر كتلة الجسم عندهن يتراوح ما بين الخمسة والعشرون إلى التاسعة والثلاثون قبل الحمل ، أي يعانين من زيادة بالوزن أو سمينات ، قد استغرقن ضعفي الوقت كي يحملن ، وذلك بالمقارنة مع النساء ذوات مؤشر كتلة الجسم الطبيعي.
  3. بينما النساء اللاتي كان مؤشر كتلة جسمهن أقل من تسعة عشر كان الوضع عندهن أسوأ ؛ إذ استغرقن 4 أضعاف الوقت ، وذلك مقارنةً مع النساء صاحبات مؤشر كتلة الجسم الطبيعي.

للمزيد يمكنك قراءة : اعراض الحمل بولد الأكيدة

معرفة أيام الإباضة الخاصة بالمرأة:

  1. لا بد للمرأة أن تعرف وقت الإباضة الخاص بها ، وأن تمارس العلاقة الزوجية بشكل منتظم قبل موعد الإباضة بـ5 أيام وبيوم حدوث الإباضة ، أي عند وجود الحيوانات المنوية داخل قناة فالوب أثناء مدة الإباضة ، لأن هذا الأمر يزيد من فرصة حدوث الحمل.
  2. تعتبر تلك الأيام الـ6 مهمة جداً ، وذلك لأن البويضة تكون قابلة للتخصيب من قبل الحيوان المنوي لمدة اثنا عشر إلى أربعة وعشرون ساعة بعد تحريرها ، في حين أن الحيوانات المنوية بإمكانها أن تعيش داخل جهاز المرأة التناسلي لنحو خمسة أيام بظل الظروف المناسبة.
  3. أما بخصوص وقت حدوث الإباضة ، فلو كانت مدة دورة المرأة الشهرية حوالي ثمانية وعشرون يوم ، فإن الإباضة تحدث باليوم الـ14 قبل بدء الدورة الجديدة ، ولكن الإباضة تحدث في الغالب قبل أو بعد مرور 4 أيام من منتصف الدورة الشهرية ، وبحال لم تكن مدة الدورة الشهرية لدى المرأة تساوي ثمانية وعشرون يوم ، من الممكن للمرأة أن تحسب طول دورتها الشهرية ، ووقت حدوث الإباضة من خلال تقويم خاص بالدورة الشهرية.

التقليل من شرب القهوة والامتناع عن المشروبات الكحولية:

  • من الممكن أن يؤدي شرب القهوة والكحوليات بكميات كبيرة لإضعاف الخصوبة عند المرأة ، فلا بد ألا تتجاوز كمية الكافيين المتناولة من قبل المرأة باليوم الواحد عن مائتي إلى مائتي وخمسون جرام ، ومن الممكن لشرب مشروبين كحوليين باليوم الواحد إضعاف خصوبة المرأة بنحو ستون بالمائة ، وعليه يجب التأكيد على ضرورة عدم شرب الكحوليات عند الحمل ، ذلك بالإضافة لأن المشروبات الكحولية بإمكانها أن تزيد من خطر حدوث عيوب خلقية خطيرة للجنين.

للمزيد يمكنك قراءة : متى تبدا اعراض الحمل

التوقف عن التدخين:

  • بإمكان التدخين أن يضر بخصوبة النساء وخصوبة الرجال أيضاً ، بخصوص المرأة فمن الممكن أن يؤثر التدخين بكيفية تقبل الرحم للبويضة ، أما بخصوص الرجال فإنه يعمل على الحد من إنتاج الحيوانات المنوية ومن التأثير بالسلب في الحمض النووي ، وعند الحمل من الممكن أن يزيد التدخين من فرص الإجهاض.
أفضل وقت للحمل
أفضل وقت للحمل
التفكير بإيجابية
التفكير بإيجابية
معلومات مفيدة للمرأة
معلومات مفيدة للمرأة

للمزيد يمكنك قراءة : اختبار الحمل السريع

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى