معلومات طبية

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح عالم حواء

تعد اختبارات الحمل واحدة من ضمن الاختبارات الهامة التي يسعى إليها العديد من الأشخاص وبالخصوص الأزواج حديثاً أو من يريد أن ينجب طفلاً سريعاً ، ولهذا فيوجد العديد من الاختبارات المختلفة من حيث الدقة والسعر ، وأيضاً من بين تلك الاختبارات هو اختبار شهير يطلق عليه اسم اختبار الحمل بالملح ، ويعد الأرخص ما بين اختبارات الحمل الشهيرة ، وفي هذا اليوم سوف نتناول تجربتي مع اختبار الحمل بالملح عالم حواء.

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح:

إن هذا الاختبار قامت بإجرائه العديد من السيدات ، وفي الأسفل سوف نستعرض معكم بعض تجارب النساء عند قيامها بهذا الاختبار :

  1. أول تجربة : تقول امرأة وتسرد تجربتها بإجراء هذا الاختبار : كنت أود الإنجاب منذ مدة كبيرة ، إلا أن الله لم يقدر لي هذا الأمر ، وفي يوم من الأيام قد تأخرت الدورة الشهرية عن موعدها المعروف ، فظننت بأن الأمر عارض وسوف ترجع الدورة بعد يوم أو يومين ، ولكن عندما تأخر نزول الدورة أكثر من 5 أيام أحسست ببعض التغيرات التي تطرأ على جسمي ، فذهب لعمل اختبار الحمل بواسطة الملح ، إذ قمت بإحضار القليل من ملح الطعام وقمت بوضعه داخل كمية ضئيلة من البول ، فعندما تغير لون البول أيقنت بأن الحمل قد وجد بالفعل ، وبعدها ذهبت لإجراء تحليل طبي وبالفعل قد أكد استنتاجي.
  2. ثاني تجربة : تحكي إحدى النساء بأنها عانت للغاية من اختبارات الحمل المنزلية والتي كان معظمها ليس دقيق ويعطيني نتائج ليست صحيحة ، إلا أنني لما استشرت إحدى صديقاتي أشارت علي باختبار الحمل بالملح الذي يعتبر من أهم الاختبارات المنزلية التي تعطيني نتيجة صحيحة إلى حد كبير ، وبالفعل لقد قمت بتجربة الاختبار وأعطاني نتيجة أني حامل ، وعندما ذهبت للتأكد من خلال إجراء التحليل عند الطبيب أكد لي أن النتيجة صحيحة.

للمزيد يمكنك قراءة : اختبار الحمل السريع

طريقة عمل اختبار الحمل بالملح:

  1. إن اختبار الحمل بالملح يعد من ضمن الاختبارات المنزلية السهلة والبسيطة والتي بحاجة فقط لعينة بسيطة من البول الخاص بالمرأة والملح ومن ثم وضعهم داخل قدر سوياً بعد مزجهما.
  2. ويقول المختصين والمدافعين عن نجاح ذلك الاختبار أن مزج الملح مع بول المرأة بحالة الحمل يحدث تفاعل مع هرمون الحمل إتي سي جي ، وذلك الهرمون ترتفع نسبته بالجسم مع حدوث الحمل.
  3. وهو موجود بالدم ، والبول ومن ثم يكتشف من خلال الملح ، وليس هناك قواعد محددة أو حتى تعليمات خاصة مع اختبار الحمل بالملح ، إلا أنه وبشكل عام ملعقة كبيرة الحجم من الملح تكفي لإضافتها لعينة من البول بالصباح وانتظري لمدة دقائق معدودة.

تحليل الملح للحمل وتغير لون البول:

  1. حتى يومنا هذا ليس هناك تفسير علمي يستند إليه اختبار الحمل بالملح ، إن أن كافة النساء قد أجمعن على أن إضافة الملح للبول بحالة تواجد الحمل فإن هرمون الحمل بإمكانه التفاعل مع الملح.
  2. وما يحدث هو تغير قوام عينة البول وتحول المزيج للقوام الحليب أو الشبيه بالجبن ، ويقول بعض المختصين ويشير لقدرة الملح على تخثر البول الذي بدوره يحتوي على هرمون الحمل إلا أن التفسير بالتجربة ولا يوجد أساس علمي لتأكيده.

مدى صحة اختبار الحمل بالملح:

  1. لا يوجد أدلة على دقة اختبار الحمل بالملح ، بل إن العديد من الأطباء والمختصين يشيرون بشكل صريح لهذا الاختبار على أنه غير صحيح أبداً ، في وقت تحكي العديد من السيدات تجربتها الناجحة مع هذا الاختبار.
  2. وترى مجموعة ثالثة أخرى أن هذا الاختبار ما هو إلا عبارة عن عملية شبيهة بالمراهنة باستعمال قطعة معدنية تمتلك احتمالين لا ثالث لهما ألا وهما : إما حامل أو غير حامل ، وعليه تصير فرص اختبار الحمل بالملح نسبة نجاحها 50%.

للمزيد يمكنك قراءة : اعراض الحمل الاولية

أبرز الاختبارات المنزلية للحمل:

يوجد عدد كبير من الاختبارات المنزلية للحمل التي بإمكان المرأة اللجوء لبعضاً منها ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم أهم الاختبارات المنزلية ، التي تتفاوت في نسبة صحتها :

  1. اختبار الحمل بمعجون الأسنان : عن طريق استعمال معجون الأسنان الشهير من الممكن عمل اختبار للحمل المنزلي ، وننصح بأن يكون معجون الأسنان المستخدم لونه أبيض ، وبعدها يتم وضع القليل منه داخل إناء زجاجي ، وبعدها يوضع البول ، فلو لاحظت المرأة تغير لون المعجون وتحوله للون أزرق فذلك الأمر يشير لتواجد حمل بالفعل ، ولو لم يتغير لونه وبقي كما هو بدون أي تفاعل ، فذلك الأمر دليل على عدم تواجد حمل.
  2. اختبار الحمل بالسكر : هذا الاختبار بالتحديد قائم على حقيقة علمية ألا وهي أن السكر لا يمكنه أن يذوب بأشياء تضم هرمون الحمل ، وفيه لا بد من وضع القليل من السكر مع القليل من النول الذي يجب أخذه بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً ، وبعدها تنتظر المرأة لوقت قليل ، فلو ذاب السكر فإن هذا الأمر يشير لعدم تواجد هرمون الحمل داخله ، وعليه سوف تصبح النتيجة سلبية ، أما لو احتفظ السكر بهيئة ولم يذوب فذلك دليل على تواجد الحمل.
  3. اختبار الحمل بالخل : يعد الخل من ضمن المكونات الحمضية التي نستطيع عن طريقها التعرف المبدئي على تواجد الحمل من عدمه ، وذلك قبل إجراء التحليل الطبي داخل المعمل ، ويتم استعمال الخل الأبيض بإجراء الاختبار لأنه يعد الأكثر تفاعلاً مع هرمون الحمل ؛ فضلاً لأن التغيرات تبرز بصورة أوضح عليه ، ويتم هذا الاختبار عن طريق وضع القليل من الخل داخل إناء زجاجي ، ومن ثم إضافة البول داخله ، فلو تغير لون الخل وتحول للون أزرق أو أي لون ثاني غير اللون الأبيض ، فإن ذلك الأمر يشير لتفاعل الخل مع هرمون الحمل ويكون النتيجة إيجابية وهناك حمل ، أما لو حدث أي تغير بلون الخل فإن ذلك الأمر يشير لأن النتيجة سوف تكون سلبية.

للمزيد يمكنك قراءة : الحمل في المنام لابن سيرين

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى