معلومات

شعار المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني القديم pdf

يوجد بالمملكة العربية السعودية الكثير من المؤسسات الحكومية التي يكون الغرض منها هو رفعة ورقي المجتمع السعودي ، وتعتبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني واحدة من أبرز هذه المراكز التي تقوم بتقديم أهداف رائعة ، إذ أنها توفر الكثير من البرامج التدريبية لكافة الشباب والفتيات ، كما أنها تشمل أكثر من ثلاثمائة وستون منشأة تابعة لها ، وهي موزعة في جميع أنحاء البلاد ، الأمر الذي يكفل توفير الخدمات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نتعرف على شعار المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني القديم pdf ، فقط تابعوا معنا.

استخدامات شعار المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني:

إن للشعار الكثير من الاستعمالات ، وسوف نوضح أهمها في الأسفل :

  1. تستطيع استعماله عند المراسلات الرسمية مع الهيئة ، وتستطيع أيضاً استعماله لو كنت طالب ببعض أدواتك ومطبوعاتك كإنتماء لتلك الهيئة.
  2. تستطيع استغلاله كذلك كإشارة على أن المؤسسة التي ينتمي إليها التلميذ بحالة التعريف عن نفسه على سبيل المثال على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.
  3. كما يمكن طباعتها أيضاً على التيشرتات الخاصة باتحاد الطلاب أو طباعتها على الفرق ببعض المناسبات الرسمية.
  4. يتم استعمال الشعار الخاص بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على شهادات التخرج والمنح العلمية والمقررات الرسمية ، بالإضافة لأنه يتم استعماله عند إرسال فاكس.

للمزيد يمكنك قراءة : مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

شعار المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني شفاف:

في حال أردت أن تكتب بعض المستندات التي تتبع المؤسسة أو تقوم بكتابة ملفات التدريب التقني والمهني ، فإن من المهم للغاية أن تضع الشعار الخاص بالمؤسسة فارغ وشفاف ، وسوف نرفقه لك في الأسفل :

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني:

  1. تحرص المملكة العربية السعودية على تطبيق ما رؤيتها الخاصة بعام عشرين ثلاثين ، وتتمثل في تحويل جميع المعاملات لشكل إلكتروني.
  2. ومن ضمن أشكال الاهتمام بذلك الموضوع هو تشييد موقع رسمي خاص بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
  3. وتستطيع عن طريقه أن تحصل على الخدمات التي تريدها أو أن تستعلم عن أي شيء ، وإن أردت الوصول بسهولة للموقع الإلكتروني كل ما عليك هو : (الضغط هنا).

دلالات شعار المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني:

لقد سعت المؤسسة لتبني شعار بإمكانه التعبير عن هويتها وتوجهها ، وفي الأسفل سوف نبرز لكم دلالات الرموز والأشكال والألوان التي يحتويها الشعار :

  1. شجرة النخيل : وتعتبر تلك الشجرة إشارة بارزة على شعر المملكة العربية السعودية ذاته ، وذلك كرمز وطني يشير لجنسية المؤسسة ، فضلاً لهذا أن الشجرة تعتبر رمز للخير والنماء ، الأمر الذي يعكس تعددية المهارات والتخصصات التي تتبناها الهيئة في ذلك المجال.
  2. مفتاح الشد : ويأتي ذلك المفتاح على هيئة شبهة بحرف الـV ، وهو ما يرمز لجذع النخلة بالشعار ، وكمفتاح شد يعتبر رمزاً للمهارة والحرفة التي يتمتع بها أهل المملكة ، وقد صمم هذا المتاح بصورة تجريدية متصلة بالنخلة.
  3. الترس : وهذا الترس متفرع منه فروع النخلة ، وقد تم استيعابه من رأس مفتاح الشد ، وذلك كرمز على ديناميكية الحركة داخل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بإشارة للناحية التقنية والمهنية من الموضوع.
  4. النجمة : وترمز للاختلاف الفريد في كافة التخصصات التي تتبناها المؤسسة العامة للتدريب.
  5. ألوان الشعار : إن كل لون من ألوان الشعار له معني ورمز مختلف على الآخر ، وكانت إشارات الألوان جميعاً ترمز للكثير من الأمور الحسنة منها على سبيل المثال : العطاء والإبداع والتطور والمهارات والتعاون وغيرها.

للمزيد يمكنك قراءة : شعار يوم التأسيس السعودي

العلاقات الدولية لمؤسسة التدريب التقني والمهني:

بالنظر لما تقدمه هذه الهيئة الحكومة من أغراض وأهداف سامية لكافة أهل المملكة ، فيوجد الكثير من الاتفاقيات والاشتراكات التي تتضامن معها من أجل تحقيق رؤيتها ، وتشمل على التالي :

  1. لقد تم توقيع نحو اثنين وعشرون اتفاقية دولية في مجال التدريب التقني والمهني ؛ ذلك بالإضافة للاشتراك بالمنظمة العالمية الخاصة بالمهارات.
  2. وأيضاً تم رفع مهارات أعضاء ومنتسبي المؤسسة بإقامة دورات تدريبية في نحو ثلاثون بلد حول العالم ، وأيضاً حصلت مؤسسة التدريب التقني والمهني على عضوية بمنظمة اليونيفوك.
  3. كما أنها تقيم المؤتمر التقني كل سنتين وتشترك في مجموعة دبي للجودة ، بالإضافة لحصولها على عضوية داخل مكتب الرؤية السعودية الكورية عشرون ثلاثون.
  4. وأيضاً عضويتها بمكتب الرؤية السعودية الياباني عشرون ثلاثون ، بالإضافة لمشروع التعاون مع البنك الدولي.
  5. وأيضاً تشارك المؤسسة بالمجلس التنسيقي السعودي الموجود بدولة الإمارات العربية المتحدة ، فضلاً للعضوية بلجنة التدريب التقني والمهني الموجود بمجلس التعاون الخليجي.

كيفية التواصل مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني:

تستطيع أن تتواصل مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من أجل الاستفسار عن أي شيء أو الرد على الأسئلة التي تخطر على بالك ؛ كل ما عليك التواصل معهم عن طريق التالي :

إن خدمة العملاء تعمل من يوم الأحد وحتى يوم الخميس ، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية ونصف مساءاً.

  1. الرقم الموحد للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني : 0112896664
  2. يمكنك التواصل معهم من خلال منصة خدمة العملاء الإلكترونية ، وتستطيع الوصول إليهم بسهولة من خلال : (الضغط هنا).
  3. يمكنك التواصل معهم عن طريق شكاوى ورسائل الموقع الرسمي ، ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال : (الضغط هنا).
  4. البريد الإلكتروني الخاص بهم : cso@tvtc.gov.sa.
  5. الحساب الخاص بهم على تطبيق الإنستجرام : https://www.instagram.com/tvtc_web/
  6. الحساب الخاص بهم على تطبيق الفيس بوك : https://www.facebook.com/tvtcweb
  7. الحساب الخاص بهم على تطبيق تويتر : https://twitter.com/tvtcweb

للمزيد يمكنك قراءة : حجز موعد المرور عن طريق الجوال

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى