خدمات المواطنين

حجز موعد المرور عن طريق الجوال من خلال منصة أبشر

حجز موعد المرور عن طريق الجوال من خلال منصة أبشر ، إذ تتيح لك منصة أبشر الإلكترونية خدمة مميزة للغاية ألا وهي أن بإمكانك حجز موعد بالمرور السعودي داخل بلاد الحرمين بشكل سريع وسهل ، وتستطيع الآن أن تحجز موعد لقسم شرطة المرور من خلال تسجيل الدخول لحسابك على تطبيق أبشر وتقوم باختيار المواعيد ثم الضغط على المرور وبعدها اختيار الخدمة وبعدها تأكيد التاريخ والوقت وبعدها طباعة الموعد ، وهناك تستطيع حجز موعد المرور بنجاح ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف بالتفصيل حول طريقة حجز موعد المرور عن طريق الجوال من خلال منصة أبشر ، فقط تابع معنا.

منصة أبشر الرقمية:

  1. لقد أعلنت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية عن طرح رابط حجز موعد المرور من خلال الهاتف من منصة أبشر الرقمية ، وتلك المنصة الرائعة عبارة عن منصة رقمية عالية الجودة.
  2. تقوم بتقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين أيضاً ، ومن ضمنها خدمات حجز موعد المرور.
  3. وتتيح منصة أبشر الرقمية حجز موعد المرور للأشخاص المقيمين من خلال رقم الإقامة ، بالإضافة لأنها تتيح الخدمة للمواطنين من خلال رقم الهوية السعودي.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية الاستعلام عن جاهزة البطاقة المدنية

طريقة تحميل تطبيق أبشر على الهاتف:

إن منصة أبشر الرقمية للخدمات الإلكترونية الحكومية موجودة ويمكن تحميلها على الهواتف المحمولة والتي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو أجهزة الآيفون ، وتستطيع تحميل التطبيق من خلال الروابط التي سنذكرها في الأسفل من أجل الاستفادة من الخدمات التي يقوم التطبيق بتقديمها ، ومن ضمنها حجز موعد بفروع المرور :

  1. تستطيع تحميل تطبيق أبشر على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل آيفون من خلال (الضغط هنا).
  2. يمكنك تحميل منصة أبشر الرقمية على هاتفك إن كان يعمل بنظام تشغيل أندرويد عن طريق : (الضغط هنا)

طريقة حجز موعد المرور من خلال أبشر:

لكي تستطيع حجز موعد مرور ببلاد الحرمين ، عليك إتباع الخطوات التالي ذكرها :

  1. أولاً عليك الذهاب لبوابة أبشر على الشبكة العنكبوتية ، ويمكنك الوصول لها بسهولة تامة من خلال : (الضغط هنا) ، قم بالضغط على الرابط واختر الأفراد.
  2. الآن عليك بتسجيل الدخول لحسابك الخاص بك ، وابحث عن المواعيد الموجودة على لوحة التحكم واضغط عليها ، ومن ثم حدد المرور بقائمة المواعيد.
  3. بعد هذا سوف تفتح أمامك صفحة خدمة مواعيد المرور ، ومن ثم اضغط فوق كلمة متابعة الخدمة ، واضغط فوق كلمة حجز موعد جديد.
  4. الآن اختار الخدمة من القائمة المفتوحة أمامك ؛ وتستطيع حجز موعد لخدمتين وذلك كحد أقصى في آن واحد ؛ قم الآن بتحديد المكان الذي يلائمة من القائمة الظاهرة أمامك.
  5. الآن قم بالضغط على كلمة التالي ، واختار اسم الفرع وقم بتحديد المدينة المناسبة لك ، ومن ثم حدد التاريخ المناسب لك أيضاً.
  6. وفي الصفحة التالية عليك بقراءة كل التفاصيل بالإضافة للمتطلبات ، وذلك بشكل دقيق وبعناية فائقة واضغط على كلمة تأكيد تفاصيل الموعد.
  7. وأخيراً لقد تم تحديد موعدك بنجاح ، وسوف تظهر أمامك تذكرة الموعد على الشاشة التالية بالإضافة لرمز شريطي وتفاصيل شخصية ؛ عليك بأخذ نسخة مطبوعة من تلك الشهادة وخذها معك عند زيارتك للمرور.

طريقة تحديث أو إلغاء موعد المرور:

تستطيع أن تقوم بتحديث وإلغاء الموعد ، وذلك لو حدثت أي مشكلة ، فقط من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك فتح بوابة منصة أبشر وعليك بالدخول لحسابك الخاص ، وقم بالضغط على كلمة المواعيد ومن ثم حدد المرور وبعدها المتابعة للخدمات.
  2. سوف تظهر أمامك قائمة بكل المواعيد الذي أعدتها وخططت ، ومن هناك تستطيع تعديل وإلغاء الميعاد من خلال الضغط على كلمة تحديث وإلغاء.

حجز موعد بالمرور من غير منصة أبشر:

  1. لقد تسائل الكثير من الأشخاص حول إمكانية الحجز بالمرور من غير منصة أبشر ؛ إلا أنه للأسف ليس هناك طريقة لحجز مواعيد بفروع الإدارة العامة للمرور من غير الدخول لمنصة أبشر.
  2. إذ تتضمن شروط حجز موعد المرور من خلال الهاتف أن يكون لدى الشخص سواءً أكان مواطن أم مقيم ممن يريد أن يحجز حساب ساري المفعول على منصة أبشر ومسجل عليه برقم الهاتف الخاص به.

للمزيد يمكنك قراءة : رقم طوارئ الكهرباء المجاني

أهم خدمات المرور السعودي:

  1. يمكنك إصدار تصريح قيادة بشكل مؤقت
  2. تستطيع إصدار رخصة قيادة بدل تالف
  3. يمكنك إستبدال رخص القيادة الأجنبية
  4. تستطيع نقل ملكية السيارة وذلك للحالات المتعذر نقلها من خلال المعارض
  5. يمكنك تجديد رخصة قيادة
  6. تستطيع طباعة رخصة سير مركبة
  7. يمكنك استبدال لوحات المركبة
  8. تستطيع طباعة رخصة قيادة
  9. يمكنك تشليح سيارة
  10. يمكنك إصدار رخصة قيادة ، وتستطيع كذلك استبدال رخصة قيادة
  11. تستطيع طباعة إذن إصلاح مركبة
  12. يمكنك تغيير وضع السيارة
  13. يمكنك تصدير سيارة  للخارج
  14. تستطيع إصدار تصاريح / شعبة السلامة المرورية
  15. يمكنك تجديد رخصة سير
  16. تستطيع إصدار رخصة سير بدل تالف
  17. تستطيع إصدار لوحة مركبة بدل تالف.
  18. تستطيع طباعة ورقة تقدير حادث مروري
  19. يمكنك إكمال إجراءات تسجيل رخصة سير
  20. تستطيع مراجعة مكتب مدير الإدارة العامة للمرور

أهمية حجز موعد مرور في المملكة العربية السعودية:

  1. هذا الأمر يمنع التكدس داخل أماكن العمل الحكومية في إدارة المرور ، الأمر الذي ينجم عنه تعرض المواطنين للأمراض المعدية بالإضافة للتعب والإرهاق.
  2. توفير الوقت والمجهود الذي يقوم الشخص ببذله ، وذلك من خلال الذهاب لإدارة المرور والانتظار لموعده من أجل قضا مصالحه الخاصة بالإدارة.
  3. كما أنها توفر النقود التي يتم صرفها على الانتقال بالمواصلات من أجل الوصول لإدارة المرور وحجز موعد.

للمزيد يمكنك قراءة : مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى