المطبخ

سكر بني رطب 4 طرق لتليين السكر البني

سكر بني رطب هو احد انواع السكر التي كثر البحث عنها في الفترة الاخيرة ، لانه اكتسب شهرة واسعة من خلال استخدامه في اشهر المطاعم والمطابخ لصنع المخبوزات والحلويات ، لذلك في مقال اليوم عبر موقع احلم سنتعرف معاً علي فوائد واضرار السكر البني وطريقة تحضيره بسهولة.

فوائد السكر البني

  1. يساعدك على إنقاص الوزن: يحتوي السكر البني على سعرات حرارية أقل من السكر الأبيض لأن دبس السكر البني معروف بتعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يحتوي على مغذيات دقيقة أخرى، لذلك نستنتج أن السكر البني يساهم في إنقاص الوزن.
  2. يعمل كمعزز فوري للطاقة: السكر البني هو كربوهيدرات بسيطة يتحلل إلى جلوكوز لذلك ، يمكن إضافة السكر البني إلى طعامك عندما تشعر بالحاجة إلى دفعة فورية من الطاقة.
  3. يقلل من تقلصات الدورة الشهرية: تستخدم بعض الثقافات السكر البني كعلاج منزلي لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، ما عليك سوى غلي بعض الماء وإضافة ملعقة صغيرة من السكر البني مع مسحوق الزنجبيل وأوراق الشاي لتخفيف الآلام.
  4. السكر البني مقشر رائع للجسم: إذا كنت تريد بشرة ناعمة، يزيل الأوساخ والعيوب الصغيرة من الجلد.

قد يهمك ايضاً : اضرار الكركديه

طريقة تحضير السكر البني الرطب

للحصول على أفضل سكر بني رطب يسهل صنعه في المنزل ، اتبع الخطوات التالية:

المكونات

  • برطمان زجاج كبير جاف.
  • كوب سكر بني.
  • ملعقة عسل أسود كبيرة .

طريقة التحضير

  1. نضع كمية السكر البني في برطمان ونضيف إليه دبس السكر “العسل الاسود” ، ثم نقلب المكونات جيداً حتى تصبح متجانسة.
  2. يحفظ البرطمان في مكان جاف ويجب اتباع المكونات السابقة لتحقيق النتيجة المرجوة.

طريقة عمل السكر البني بدبس العنب

1- مكونات الوصفة

  • كوب سكر ناعم.
  • ملعقتان كبيرتان من دبس العنب.

2- طريقة عمل الوصفة

  1. ضعي السكر في وعاء مناسب ، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من دبس العنب واخلطيهم جيدًا بالشوكة حتى تمتزج المكونات جيدًا.
  2. من الممكن أن يتشكل دبس السكر أثناء عملية الخلط ، والتي يتعين علينا الضغط عليها جيدًا والاستمرار في التحريك لبضع دقائق حتى نحصل على السكر البني.
  3. يتم تخزين السكر البني في وعاء نظيف ويجب إغلاقه بإحكام لمنع السكر من الجفاف.
  4. يمكنك إضافة المزيد من دبس العنب إذا أردت إعطاء السكر البني لونًا أغمق.

قد يهمك ايضاً : اضرار حبة البركة

أضرار السكر البني

  • السكر البني ضار بالفم والأسنان واللثة لأنه يسبب التهابات الفم واللثة وتسوس الأسنان.
  • يضعف السكر البني جهاز المناعة ، مما يؤدي إلى تعرض جسم الإنسان بسهولة للعديد من الأمراض.
  • يتدخل السكر البني في حركة الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى عسر الهضم والعديد من المشاكل في الجهاز الهضمي والمعدة.
  • السكر البني ضار لمرضى السكر لأنه له نفس تأثير السكر الأبيض الذي يزيد من مستويات السكر عند الشعور بالألم.
  • يعتبر السكر البني ضارًا بالمرأة الحامل حيث يمكن أن يؤدي إلى العديد من مشاكل الحمل وارتفاع نسبة السكر في الدم لدى المرأة الحامل.
  • يمكن أن يسبب السكر البني اضطرابات في الجهاز العصبي ، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة القلق والتوتر والأرق وقلة النوم.
  • يمكن أن يؤثر السكر البني على صحة القلب حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب أو يعرضه لبعض الأزمات.
  • يمكن أن يتسبب السكر البني ، مثل السكر الأبيض ، في زيادة وزن الجسم وجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والأمراض المرتبطة بالسمنة.
  • يمكن أن يؤثر السكر البني على صحة الجلد حيث يمكن أن يسبب التجاعيد والبثور على الجلد.
  • يمكن أن يؤدي استهلاك كميات كبيرة من السكر البني إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم ، مما قد يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • بشكل عام فإن الإفراط في تناول السكر البني واستخدامه بكميات كبيرة مثل أي شيء آخر يمكن أن يؤثر على صحة الإنسان ويعرضه للعديد من الأمراض ، لذلك من الضروري تناول الأشياء باعتدال للحفاظ على صحة الإنسان.

تليين السكر البني الصلب

يتميز السكر البني بتوافر عناصر غذائية أكثر أهمية من السكر الأبيض ، مثل الألياف والحديد والكالسيوم ، ومقارنة بالسكر الأبيض ، فهو يحتوي على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة ، مما يجعله أكثر فائدة لجسم الإنسان ،لكن في بعض الاوقات يكون السكر صلباً ، لذلك نلجأ الي بعض الطرق المستخدمة في تليين السكر البني لتجعله سهل الاستخدام خاصةً عندما يستخدم في تحضير الحلويات والمخبوزات ،وطرق التليين كالتالي :

تليين السكر في الفرن

سخني الفرن على حرارة 250 درجة فهرنهايت ، ثم ضعي مجموعة السكر في وعاء مناسب للفرن ، ثم ضعيها في الفرن ، وفحص السكر البني كل دقيقتين وهرسيه بملعقة حتى يصبح طريًا ولكن يجب أن تكوني حريصة على ذلك. يصبح ساخنًا.

تليين السكر بالخبز

ضعي قطعة من الخبز الطازج في وعاء محكم الغلق ، ثم ضعي فوقه سكر بني صلب واتركيه طوال الليل للسماح للسكر البني بامتصاص كل الرطوبة من شريحة الخبز ، وإعادته ليلين مرة أخرى ، احرصي على الإزالة الخبز مباشرة لتجنب تكونه.

تليين السكر في الميكرويف

يمكن تليين السكر البني في الميكروويف عن طريق وضع السكر البني في وعاء زجاجي يمكن وضعه في الميكروويف ، ثم وضع منشفة ورقية مبللة فوق السكر في الوعاء ثم ادخاله الميكروويف لمدة 30 ثانية ثم أخرجي الوعاء وأزيلي قطعة الورق ، ثم اعجني السكر بملعقة.

تليين السكر بالطين

قد لا يعتقد البعض في مدى فعالية هذه الطريقة ، لأنها حل ذكي يختلف عن الطرق الأخرى، نبدا بـ نقع قطعة من الطين في الماء لمدة ثلث ساعة ، ثم ضعها في وعاء محكم الإغلاق مع بعض السكر الجاف ، واتركه طوال الليل ، يجعل الطين السكر منعشًا ويمنع الكتل عن طريق الحفاظ على مستوى الرطوبة المناسب.

من خلال المقال السابق حددنا طريقة تحضير السكر البني الرطب كما أوضحنا الأضرار والفوائد التي يمكن الحصول عليها من تناول السكر البني وفي الختام نتمنى أن تستمتعوا وأن تجدوا المقالة مفيدة.

قد يهمك ايضاً : طريقة الشعيرية بالسكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى