ادعية واذكار

دعاء تثبيت الحمل وحفظه من التشوهات 10 أدعية من القرآن والسنة

دعاء تثبيت الحمل وحفظه من التشوهات 10 أدعية من القرآن والسنة، تعد الأبناء نعمة كبيرة للغاية يمن الخالق جل في علاه بها على من يشاء من الناس، فجميعنا على علم بآية المال والبنون المذكورة في القرآن الكريم، حيث أخبرنا الله عز وجل أن البنون من أبرز زينة الحياة الدنيا، إنهم سند لآبائهم، وهم رحمة من الخالق جل في علاه حتى يهونوا عليهم آلام وأتعاب الحياة ويكونوا لهم خير سند، لهذا ليس هناك شخص على الأرض لا يريد أن ينعم الله عليه بنعمة الأولاد، والأم عندما تسمع خبر الحمل تُسر كثيراً وتبحث عن أقوى الأدعية التي بإمكانها الدعاء بها حتى يحفظ الله جل في علاه جنينها، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا مقال بعنوان دعاء تثبيت الحمل وحفظه من التشوهات 10 أدعية من القرآن والسنة، سوف نضع بين أيديكم في هذا المقال مقتطفات منتقاة من أجمل الأدعية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منكن.

دعاء تثبيت الحمل من القرآن:

لا يوجد في القرآن الكريم أدعية خاصة بتثبيت الحمل، ولكن تستطيع المرأة المسلمة أن تقرأ الآيات القرآنية التالية:

  1. “رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ” سورة إبراهيم (40).
  2. “رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ” سورة الصافات (100).
  3. “رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا” سورة الفرقان (74).
  4. “رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ” سورة الأنبياء (89).
  5. “هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء” سورة آل عمران (38).
  6. “وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”سورة الأنبياء (87).
  7. “رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ”سورة القصص (24).

للمزيد يمكنك قراءة: 10 ادعية للانجاب بسرعة كبيرة

تسبيحات لتثبيت الحمل:

  1. اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  2. يا رب أنت الأحد الصمد ألجأ إليك وأطلب منك يا كريم أن ترزقني وتقر عيني وتبرد قلبي بتوأم واكتبهم من عبادك المؤمنين، اللهم استجب يا رحمن.
  3. اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  4. يا من تقول للشيء كن فيكون صور ما في رحمي توأم ، واجعلهم بي بارين وبك موقنين واكتبهم من عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين.
  5. اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير. اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  6. يا مالك الملك تعز من تشاء ارزقني يا رزاق وأعزني يا عزيز بتوأم واجعلهم من عبادك الصالحين.
  7. اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  8. ربي إني لما أنزلت إلى من خير فقير، آتني يا رحمن الذرية الصالحة واجعلهم توأم و أجعلهم لي ابنين بارين وقر عيني بهم يا رحمن.
  9. لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.

أدعية للحامل في الشهور الأولى:

  1. اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  2. اللهم يا وهاب يا رزاق يا كريم يا مجيب هب لي من لدنك ابنين صالحين توأم يا رب العالمين.
  3. اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  4. يا كريم أنا إليك فقير ولا حول ولا قوة لي إلا بك فمنك يا الله أطلب وأنت حولي وقوتي أن ترزقني توأم واجعلهم يا الله من عبادك المؤمنين، وأن يكونوا نشأة الصالحين يا رب العالمين.
  5. لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  6. اللهم كما استجبت لنبيك زكريا استجب لي يا رحمن، ارزقني يا كريم بولدين صالحين واجعلهم توأم يا قدير.
  7. يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وثبت حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

للمزيد يمكنك قراءة: ادعية تيسير الولادة القيصرية

دعاء للحامل:

دعاء تثبيت الحمل
دعاء تثبيت الحمل
اللهم اجعل ما في بطني
اللهم اجعل ما في بطني
لطرد العين والحسد
لطرد العين والحسد

للمزيد يمكنك قراءة: دعاء عند الولادة لتيسير عملية الولادة

لم يرد في السنة النبوية الشريفة ما يتعلق بأدعية مخصصة للنساء الحوامل أو تثبيت الحمل، إلا أن المرأة بإمكانها أن تدعو بالكثير من الأدعية، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا فيه عن دعاء تثبيت الحمل وحفظه من التشوهات 10 أدعية من القرآن والسنة، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الأدعية الإسلامية، وذلك من خلال سرد أربعة فقرات، جمعنا في أول فقرة فيهم دعاء تثبيت الحمل من القرآن، وفي ثاني فقرة تسبيحات لتثبيت الحمل، وفي ثالث فقرة أدعية للحامل في الشهور الأولى، وقد ختمنا حديثنا بفقرة بعنوان دعاء للحامل.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى