معلومات طبية

تنقية الدم من السموم في المنزل بطرق طبيعية

تنقية الدم من السموم

إن حدوث الكثير من الأمراض يرجع لتراكم السموم والفضلات بجسم الإنسان ، ويتأثر جسم الشخص منا بالكثير من العوامل ومنها : نمط الحياة ، والميكروبات ، والتلوث ، والحمية الغذائية ، ونشير هنا إلى أن مصدر المواد الكيميائية والسموم التي تتراكم بالدم إما سببها العمليات الحيوية بالجسم ، أو الهواء الذي نقوم بتنفسه ، وإما من خلال امتصاص المواد الكيميائية التي توجد بالأدوية والأطعمة التي نتناولها ، أو من مستحضرات التجميل التي نستعملها ، وفي حقيقة الأمر تتم إزالة السموم وترشيحها من خلال أجزاء عدة من جسم الإنسان وتتمثل في : الكلى ، والكبد ، والأمعاء ، والرئتين ، والجلد ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على كيفية تنقية الدم من السموم في المنزل بطرق طبيعية ؛ فتابعوا معنا.

تنقية الدم من السموم:

هناك الكثير من الطرق الطبيعية الفعالة بتنقية السموم ، وفيما يأتي توضيح لكل منها :

الهندباء:

  1. أهم ما يميز الهندباء أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لعمل الكلى ، والكبد ، والجلد ، والتي من أبرزها : الزنك ، والبوتاسيوم ، والحديد ، كما أن تلك النبتة تمتاز بخصائصها المدرة للبول ، وذلك الأمر يجعلها قادرة على تحفيز إنتاج البول ، وعليه تساهم في إزالة السموم من جسم الإنسان.
  2. وفي الحقيقة من الممكن استعمال الأجزاء المختلفة من تلك النبتة بما في ذلك الجذور ، والأوراق ، والسيقان ، أما بخصوص طريقة تحضيرها فإنها تستعمل على شكل شاي محضر من جذور الهندباء ، ونشير هنا لأهمية استشارة الطبيب أولاً قبل استعمالها ، حيث إنها من الممكن أن تؤثر بفعالية بعض العقاقير والأدوية لو تم استعمال كلاً منهما في المدة نفسها.

للمزيد يمكنك قراءة : كيف انظف جسمي من السموم

الكزبرة:

  • إن الكزبرة تعد مصدر غني بالكثير من المعادن الهامة للجسم كالمغنيسيوم ، والمنغنيز ، والكالسيوم ، والحديد ، والبوتاسيوم ، وأهمية المنغنيز تتجلى في أنه يلعب دور العامل الذي يرافق إنزيم ديسموتاز الفائق ، الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، أما بخصوص الحديد فهو لازم وضروري من أجل إنتاج خلايا الدم الحمراء بجسم الإنسان ، في حين أن البوتاسيوم من الأشياء المهمة لتنظيم ضغط الدم وسرعة القلب ، وذلك الأمر هو ما جعل الكزبرة إحدى النباتات العشبية الفعالة المستخدمة في التخلص من المعادن الثقيلة بما فيها الزئبق والتي تدخل مجرى الدم بالطرق المختلفة.

الحماض الأصفر:

  • إن الحماض الجعد أو الحماض الأصفر هي نبتة تمتاز بخصائص مضادة للأكسدة ، والتي تحد من التلف الذي تسببه الجذور الحرة ، كما أنها تحفز إزالة السموم من الدم ، كما أن تلك النبتة تحفز إنتاج الكبد للصفراء ، وذلك في حد ذاته لديه مفعول بإزالة السموم المحتوية على الدهون ، ذلك بالإضافة إلى أنها تحفز الأمعاء من أجل إزالة الفضلات التي من الممكن أن تطلق السموم للدم.

الثوم:

  • إن الثوم يتم تصنيفه على أنه أحد نباتات التوابل المتميز برائحة قوية ونفاذة ، والتي تفيد بتطهير الكبد وبإعادة توازن درجة حموضة الجسم ، ونشير هنا إلى أن الثوم يحتوي على عنصر الكبريت ، وهذا العنصر يساعد جسم الإنسان على التخلص من السموم ، لأنه يقوم بتحفيز الكبد على أن ينتج الإنزيمات المسئولة عن تصفية الدم من السموم ، ذلك بالإضافة إلى أن الثوم يمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ، ومن أجل تنقية الدم والأوعية الدموية وتخليصها من جميع السموم فننصح بتناول الثوم كل يوم على معدة فارغة.

النفل الأحمر:

  • ويعد أحد النباتات العشبية المستعملة منذ زمن بعيد في تنظيف الدم وتنقيته من السموم ، ويرى الكثير من الناس بأنه أحد الأعشاب الفعالة بعلاج السرطانات ، وذلك بالنظر لأنه يحتوي على الكثير من المواد الفعالة ، والتي تمتاز بخصائصها المضادة للسرطانات ، حيث تمنع تزويد الخلايا السرطانية بالدم اللازم لبقائها ولتطورها.

للمزيد يمكنك قراءة : وسائل الوقايه من اخطار السموم

القراص:

  • ويعد أحد النباتات العشبية الفعالة بعلاج الكثير من الحالات الصحية والمرضية بما في ذلك الصداع النصفي ، والحساسية ، والتهاب المفاصل ، وذلك بالنظر لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات ، كما أنه يحتوي على حمض الفورميك والهيستامين ، وهما من المواد الفعالة الموجودة بسيقان وأوراق نبات القراص.
تنقية الدم من السموم
تنقية الدم من السموم
أعراض تراكم السموم
أعراض تراكم السموم
مشروبات مفيدة للجسم
مشروبات مفيدة للجسم

للمزيد يمكنك قراءة : الحجامة وفوائدها لصحة الجسم

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى