تعليم

ايام الاسبوع بالانجليزي بالترتيب مكتوبة للاطفال

ايام الاسبوع بالانجليزي بالترتيب مكتوبة للاطفال ، بدون شك أن اللغة الإنجليزية قد اكتسبت العديد من الأهمية في الفترة الأخيرة ، وذلك حدث بفعل اهتمام الناس والعالم بالتكنولوجيا والعولمة ، الأمر الذي جعل من إتقان الإنجليزية واحدة من أهم المهارات الحياتية التي لا يمكن الاستغناء عنها ، وينطبق ذلك على الأطفال الصغار بصورة كبيرة وبالخصوص بمراحل التعليم الرئيسية ، إذ يعتبر إتقان الإنجليزية كلغة ثانية حلم يسعى له العديد من الآباء لصغارهم حتى يستطيعوا أن يواكبوا التطور الذي يشهده العالم من حولنها ، وذلك لأن اللغة الإنجليزية صارت الآن هي اللغة الرسمية الأولى في كافة دول العالم المتقدم ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على ايام الاسبوع بالانجليزي بالترتيب مكتوبة للاطفال.

ترتيب أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية:

إن التقويم الغريغوري يعتبر واحداً من أكثر أنواع التقاويم استعمالاً في دول العالم ، ويتمثل هذا النوع من التقاويم بنظام التقويم الشمسي ، والذي طرأ عليه تطور بالأساس جراء نظام التقويم القمري والهجري ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم أسماء أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية والعربية بالترتيب :

  1. السبت: Saturday.
  2. الأحد: Sunday.
  3. الاثنين: Monday.
  4. الثلاثاء: Tuesday.
  5. الأربعاء: Wednesday.
  6. الخميس: Thursday.
  7. الجمعة: Friday.

للمزيد يمكنك قراءة : ترتيب الاشهر الميلادية

اختصارات أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية:

عند امتلاء جدولك الأسبوعي بالعديد من العبارات والجمل فقد تحس بارتباك وتوتر ، لهذا فنجد من الرائع استعمال بعض اختصارات أيام الأسبوع حتى لا يحدث أي لبس ، وهناك طريقتين يتم استعمالهما عند اختصار أيام الأسبوع متعارف عليها في الدول المتكلمة باللغة الإنجليزية ألا وهي : الاختصارات القصيرة والاختصارات الطويلة ، وفي الأسفل سوف نأتي على تفصيل كل منهما على حدة :

الاختصارات القصيرة للأيام:

إن استعمال الاختصارات القصيرة لأيام الأسبوع من الممكن أن يجعل الجدول الأسبوعي أحسن قليلاً عند مشاهدته ، وفي الأسفل سوف نتعرف على الطريقة التي يتم عن طريقها اختصار أيام الأسبوع بواسطة أقل عدد من الحروف الإنجليزية :

  1. S :Saturday.
  2. S /U :Sunday.
  3. M :Monday.
  4. T /Tu :Tuesday.
  5. W :Wednesday.
  6. Th /R :Thursday.
  7. F :Friday.

الاختصارات الطويلة للأيام:

في العديد من الأوقات ما نشاهد الاختصارات الطويلة بالجدول الأسبوعي ، لهذا لا بد من معرفتها بشكل جيد حتى لا يقع أي التباس ، وفي الأسفل سوف نتعرف على اسم اليوم واختصاره الطويل :

  1. Sat :Saturday.
  2. Sun :Sunday.
  3. Mon :Monday.
  4. Tue /Tues :Tuesday.
  5. Wed :Wednesday.
  6. Thu /Thur /Thurs :Thursday.
  7. Fri :Friday.

طريقة استعمال أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية:

إن الدراية بالوقت يعد أمر في غاية الأهمية لأي إنسان منا ، حيث يتم تنظيم الحياة بكافة نواحيها سواءً أكانت الحياة اليومية أو الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وفقاً للتقويم ، لهذا لا بد من معرفة طريقة استعمال أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية ، وهذا ما سوف نوضحه في الأسفل :

  1. يتم كتابة أيام الأسبوع بالحروف الإنجليزية الكبيرة باستمرار ؛ على سبيل المثال : I want to meet you on Sunday.
  2. سيتم استعمال حروف الجر on بالإضافة لـ at  مع عطلة نهاية الأسبوع ، والحرفان يعدان صحيحان ، حيث أن on يتم استعمالها داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
  3. أما بخصوص at فيتم استعمالها داخل المملكة المتحدة ، ولكن at يتم استعمالها بصورة أقل ؛ على سبيل المثال : I will visit my grandmother on weekends, (or at weekends).
  4. يتم استعمال حرف الجر on مع أيام الأسبوع ؛ على سبيل المثال : I went to school on Thursday.
  5. من أجل ذكر صيغة الجمع لا بد من كتابة اليوم عن طريق إضافة s بنهاية الكلمة ؛ على سبيل المثال :  on Monday — on Mondays, (or every Monday).

للمزيد يمكنك قراءة : علامات الترقيم بالانجليزي 

الأشهر الميلادية باللغة الإنجليزية ومعناها:

لقد تمت تسمية الأشهر الميلادية نسبةً للرومان ، ولهذا فإن نطق الحروف الإنجليزية والرومانية يعتبر متقارب للغاية ، ويتم كتابة الشهور الميلادية باللغة الإنجليزية كالتالي :

  1. يناير January : وقد أطلقوا على هذا الشهر هذا الاسم نسبةً لحارس أبواب السماء ، وهو عندهم إله الحرب والسلم.
  2. فبراير February : وتلك الكلمة تم اشتقاقها من الفعل فبراوار أي يتطهر ، فلقد كان هناك عيد لدى الرومان في الشهر الثاني هذا ، ويتم فيه التطهر من كل الخطايا والذنوب ومحاولة للتكفير عنها بأي طريقة.
  3. مارس March : وقد سمي هذا الشهر نسبةً لمحارب قوي للغاية ، وكان يطلق عليه الرومان وقتها اسم مارس.
  4. إبريل April : وتلك المرأة التي كانت تدعى أبريل تعتبر المسئولة عن فتح الورود بالإضافة لفتح أبواب السماء حتى تضيء الشمس بعد أن اختفت في فصلي الشتاء ، وذلك كان اعتقاد سائد عند الرومان.
  5. مايو May : وتمت تسمية هذا الشهر على اسم ابنة الإله أطلس حامل الأرض التي كان اسمها مايا.
  6. يونيو June : وقد أطلق على هذا الشهر هذا الاسم نسبةً للآلهة جونو المعبودة من قبل الرومان ، وفي اعتقادهم أنها زوجة المشتري ، وكانت امرأة رائعة للغاية ، وفي ذلك الشهر كانت الأرض جميعها تصير خضراء بدون استثناء.
  7. يوليو July : وقد أطلق على هذا الشهر ذلك الاسم نسبة ليوليوس قيصر.
  8. أغسطس August : وقد سمي هذا الشهر نسبة للقيصر أغسطس.
  9. سبتمبر: September.
  10. أكتوبر: October.
  11. نوفمبر: November.
  12. ديسمبر: December.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام جميل بالانجليزي مترجم

إلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول ايام الاسبوع بالانجليزي بالترتيب مكتوبة للاطفال ، تعرفنا في هذا الموضوع على الأيام والشهور وكتابتهم باللغة الإنجليزية ، بالإضافة لبعض المعلومات الهامة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى