تفسير الأحلام

الكحل في المنام لابن سيرين للمتزوجة والعزباء والحامل والمطلقة

الكحل في المنام، فى هذا المقال سوف نتحدث عن تفسير رؤية الكحل فى المنام،فهناك الكثير من الناس مما يهتمون بالبحث عن تفسير الرؤى، وقد أفتت دار الافتاء المصرية بان  تأويل الرؤى جائز شرعا ولا حرج فيه،  بشرط ان يتم تفسير الرؤى من خلال العلماء الصالحين الذين على دراية بتفسير الرؤى، ولا نغفل عن ان المعبر  قد يصيب وقد يخطىء. ولقد كان الرسول صل الله عليه وسلم يأول الرؤى وأذن لبعض أصحابه بتأويلها. ومن جهة اخرى فهناك العديد ممن يفسرون الرؤى وهم غير مؤهلين لذلك، فتفسير الرؤى ليس بمهنة ولا حرفة ولكنه ميراث النبوة.

وبعض الناس يرى فى منامه الكحل فيصيبه الحيرة، هل يا ترى تلك بشارة خير؟ ام ان لها تأويل اخر. لذا من خلال موقعنا (موقع احلم) سوف نستعرض لحضراتكم فى هذا المقال تفسير رؤيا الكحل فى المنام بالتفصيل لكل من العزباء، والمتزوجة، والحامل، والمطلقة، فاذا كنت تبحث عن التفسير الصحيح لتلك الرؤية، فقط تابعنا خلال الاسطر القليلة القادمة.

الكحل في المنام
الكحل في المنام

تأويل رؤية الكحل في المنام لابن سيرين

فسر العالم الجليل ابن سيرين وهو احد العلماء المؤهلين فى تفسير الرؤى، ان رؤية الكحل فى المنام له دلالات عديدة ومنها:

  • اذا رأى الشخص فى منامه الكحل، فهذا دلالة على ان الله سوف ينعم عليه بالمال الوفير وصلاح الاحوال. والله اعلم.
  • عند رؤية الرائى فى منامه انه يتكحل فى المنام، فذلك دلالة على صلاح دينه. والله اعلم.
  • اما اذا شاهد الرائى فى منامه انه يتكحل وكان ضريرا، فذلك دلالة على انه سيشفى. والله اعلم.
  • عندما يرى الفرد فى منامه ان هناك شخص يكحله ويعميه، فذلك دلالة على ان ذلك الشخص سوف يأخذ من ماله بالمكر والخديعة. والله اعلم.
  • عندما يرى الفرد فى منامه الكحال، فذلك دلالة ان ذلك الكحال من دعاة الخير ومصلح للدين. والله اعلم.

قد يعجبك ايضا حلمت ان زوجي تزوج علي وطلبت الطلاق لابن سيرين

تأويل رؤية الكحل فى المنام للعزباء

وهناك العديد من التأويلات لرؤية الكحل فى المنام للعزباء، ومنها ما يلى:

  • اذا رأت العزباء فى منامها الكحل، فهذا دلالة على انها سوف تتزوج قريبا، واذا رأت انها كحلت عينها اليمنى فذلك دليل على زواجها من رجل على خلق ودين، بينما اذا رأت انها كحلت عينها اليسرى، فذلك دليل على زواجها من رجل ذو مال وسلطان وجاه. والله اعلم.
  • وعند رؤية العزباء فى منامها انها تشترى الكحل، فذلك دلالة على انها تستعد وتحضر نفسها للزواج، بينما اذا رأت انها تأخذ كحل هدية، دل ذلك على الهداية والبصيرة. والله اعلم.
  • اما اذا شاهدت  العزباء فى منامها انها تكحل شخص اخر، فذلك دلالة على الرشاد والنضج. والله اعلم.
  • كما انه ايضا اختلاف الوان الكحل له دلالات متعددة، فرؤية الكحل الاسود فى المنام دلالة على الجمال الزائد، اما رؤية الكحل الاحمر دلالة على ان الفتاة تتبع شهواتها، بينما رؤية الكحل الاخضر دلالة على التقى والهدى والخير. والله اعلم.

تأويل رؤية الكحل فى المنام للمتزوجة

عندما ترى المتزوجة فى منامها الكحل، كان ذلك علامة على امور عديدة سنوضحها لكم فيما يلى:

  • عند رؤية المتزوجة الكحل فى منامها، كان ذلك دلالة على حسن ادائها لواجباتها تجاه ربها اذا كان الكحل فى العين اليمنى، بينما اذا كان الكحل فى العين اليسرى، كان ذلك دلالة على حسن إدارتها لبيتها وعائلتها. والله اعلم.
  • وعندما ترى المتزوجة فى منامها انها تضر عينها بالكحل، فذلك دلالة على سوء معاملتها لزوجها، او اساءتها لتربية اولادها. والله اعلم.
  • اما اذا شاهدت المتزوجة فى منامها انها تستلم كحل هدية، فذلك دلالة على انها سوف تحصل على هدية من زوجها، واذا رأت ان زوجها يشترى لها كحل، دل ذلك على ان زوجها يهتم بها. والله اعلم.
  • وعندما ترى المتزوجة فى منامها ان زوجها يكحلها، فذلك دلالة أهمالها لنفسها وانه يرى منها ما لا يسره، بينما اذا رأت ان زوجها يتكحل لها، كان ذلك دلالة على ان زوجها يتزين لها كما تتزين هى له. والله اعلم.
  • واما اذا شاهدت المتزوجة فى منامها قلم الكحل، فذلك دلالة على انها تحضر نفسها لزوجها، بينما اذا رأت انها تمسح الكحل، كان ذلك دلالة على اهمالها لنفسها ولاسرتها. والله اعلم.
  • وإذا رأت المتزوجة أنها تكحل غيرها في منامها، فهي تساعده فى تعلم قيامه بواجباته، اما  إذا رأت أنها تكحل أولادها  فهذا دليل على تربيتهم على الدين والمبادئ والأخلاق الحسنة. والله اعلم.

تأويل رؤية الكحل فى المنام للحامل

اذا شاهدت المرأة الحامل فى منامها الكحل، كان ذلك دليل على ما يلى:

  • عندما ترى الحامل فى منامها الكحل على عيون مولودها، فذلك دلالة على رغبتها فى ان يكون لها ولد صالح. والله اعلم.
  • اما اذا شاهدت الحامل فى منامها ان عينها اليمنى مكحلة، فذلك دلالة على حبها لحملها والتفكير فيه، بينما اذا رأت العين اليسرى مكحلة، كان ذلك دلالة على انها مهتم جدا بحملها، واذا رأت انها اذت عينها بالكحل، دل ذلك على اهمالها لحملها. والله اعلم.
  • وعندما ترى الحامل فى منامها انها تكحل غيرها، فذلك دلالة على الإرشاد والنضح. والله اعلم.
  • اما اذا شاهدت الحامل فى منامها ان زوجها يكحلها، فذلك دلالة على انها تسره بحملها، بينما اذا رأت زوجها يكحل نفسه، دل ذلك على انه يتحمل المسؤولية. والله اعلم .
  • اما رؤية قلم الكحل في المنام للحامل، فهذا دلالة على زينتها، كما يدل علاجها بالكحل على شفاءها من وعكة صحية. والله أعلم.

تأويل رؤية الكحل فى المنام للمطلقة

رؤية المطلقة للكحل فى منامها، له العديد من التفسيرات كما يلى:

  • عندما ترى المطلقة فى منامها الكحل، فذلك دلالة على ان أملها تجدد، واذا رأت انها تكحل عينها اليمنى، دل ذلك على صلاحها، بينما اذا رأت انها تكحل عينها اليسرى، دل ذلك على سعيها فى الامور الدنيوية، واذا رأت انها مسحت الكحل، دل ذلك على حزنها وبؤسها. والله اعلم.
  • اما اذا شاهدت المطلقة فى منامها انها تشترى قلم كحل جديد، فذلك دلالة انها سوف تبدأ حياتها من جديد، بينما اذا رأت انها تكسر قلم الكحل دل ذلك على تشتت اولادها. والله اعلم.
  • اما اذا شاهدت المطلقة فى منامها انها تكحل عين اولادها، فذلك دلالة على انها ترعى اولادها، بينما اذا رأت انها تكحل عين زوجها، دل ذلك على انها تريد الستر. والله اعلم.
  • بينما اذا رأت أن طليقها يكحل نفسه في المنام، فهذا دليل على انه نادم على فراقها، واستخدام الكحل كعلاج حلم للمطلقة يدل على ندمها على ما فات. والله أعلم.

ويمكنكم ايضا الاطلاع على تفسير حلم اني ارضع طفل وانا متزوجة لابن سيرين

و الى هنا قد وصلنا للختام اعزائى المتابعين والمتابعات، وقد قدمنا لحضراتكم موضوعنا عن الكحل في المنام لابن سيرين للمتزوجة والعزباء والحامل والمطلقة، وعرضنا لحضراتكم اهم التأويلات. ويجب ان ننوه على ان تعبير الرؤي يختلف من شخص لآخر، ووفقا لحال الرائى، ومن بيئة لاخرى، وينقسم ما يراه النائم الى قسمين الرؤيا الصادقة الصالحة واضغاث الاحلام، وتنقسم ايضا اضغاث الاحلام الى قسمين تخويف الشيطان للانسان ليحزنه و احاديث النفس، واذا رأى الانسان ما يكره فعليه ان يعلم ان هذا الحلم من الشيطان ليحزنه، فليستعذ بالله من الشيطان الرجيم، وان ينفث عن يساره ثلاث، وان يتحول عن جنبه الذى كان عليه، وان يقوم ويصلى، وان لا يحدث بها احد. نتمنى ان تنال اعجابكم. وانتظرونا فى تقديم المزيد من التأويلات. دمتم فى امان الله وحفظه.

قد يهمك ايضا تفسير الحلم بشخص تحبه وهو لا يعلم

اسماء مصطفي

خريجة كلية العلوم جامعة الاسكندرية، واقوم بكتابة العديد من المقالات فى مجالات عديدة ، من بينها الصحة، والترفيه، وقصص الاطفال، ومجموعة متنوعة من المقالات التى تثرى الثقافة العامة لدى الناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى