ترفيه

10 افكار باعواد الخشب للديكور والشوي

هناك العديد من الأعمال الفنية المميزة التي من الممكن أن يتم صناعتها وتصميمها عن طريق الاعتماد على العيدان المصنوعة من الخشب ، ومن الممكن كذلك الاعتماد على هذه الأعواد بصنع أشكال قمة في الجمال والروعة ، وتستطيعين بيعها والمتاجرة بها ، وهناك من جعلها مشروع مربح له بأقل التكاليف ، وفي هذا اليوم سوف نتناول معكم 10 افكار باعواد الخشب للديكور والشوي.

عمل بيت من الأعواد الخشبية:

المطلوب:

  1. مقص وسكين.
  2. مائة عود مصنوع من الخشب.
  3. غراء.
  4. مسدس شمعي.

طريقة تصميم البيت:

  1. أولاً عليك بصناعة أربعة مربعات من العيدان الخشبية ، إذ يتم وضع اثنتين من العيدان الخشبية في صورة متوازية ، وعليك أن تحرصي على أن تكون المسافة بين تلك العيدان متساوية ، على أن تتساوي مع طول العود.
  2. الآن قومي بوضعين عودين فوق العودين الرئيسيين ، كي يتم صنع مربع ، ومن ثم الصقيها عند زواياهم ، وكرري تلك الطريقة حتى تصممين ثلاثة مربعات ، إذ أن تلك المربعات سوف تحل مكان حوائط البيت ، وبعدها الصقي العيدان سوياً حتى يتم تغطية الإطار.
  3. الآن قومي بوضع اللاصق على الناحيتين لكل مربع ، والصقي العيدان ، وكرري تلك الخطوات لحين تغطية كافة الحوائط ، ولا تنسي أن تصنعي مثلث عن طريق ثلاث عيدان مع تداخل العيدان.
  4. وقومي بتوصيل العيدان بواسطة الغراء ، وبعدها كرري تلك الخطوات حتى تصنعين مثلث ثان ، ويتم أخذه واستعماله في صناعة السقف ، والآن قومي بوضع اللاصق على الجهة المسطحة للأعواد.
  5. ومن ثم الصقي العود بالثلثين بشكل عمودي ، وكرري تلك الخطوات حتى تغطي كافة حواف المثلثين بواسطة الأعواد ، وكرري تلك الطريقة كذلك مع ألواح السقف على أن يتم لصق العيدان الخشبية على الناحية المقابلة للسقف ، وأخيراً قومي بتجميع تلك الأجزاء سوياً حتى يتم تنفيذ البيت بصورة رائعة.

للمزيد يمكنك قراءة : افكار مشاريع صغيرة غير مكلفة

صنع إكسسوارات حمام:

هناك عدد ضخم من الناس ممن يودون في وضع إكسسوارات داخل الحمام ، وتستطيعين الاعتماد على العيدان الخشبية لأداء هذا الغرض من خلال إتباع الخطوات التالي ذكرها :

المطلوب:

  1. خيط.
  2. سيليكون أو أي لاصق قوي.
  3. عدد كبير من العيدان الخشبية.
  4. عدد من الأسطوانات البلاستيكية ، وتستطيعين استعمال الزجاجات البلاستيكية.

طريقة التصميم:

  1. أولاً قومي باختيار الاسطوانات البلاستيكية على أن تكون ملائمة مع طول العيدان الخشبية ، ومن ثم قومي بلف العيدان حول الأسطوانة.
  2. وبعدها الصقيها بصورة جيدة ، ومن ثم زيني العلبة الخشبية عن طريق لفها باستخدام الخيوط.

للمزيد يمكنك قراءة : عمل ديكورات للمنزل باليد

صنع حاملة ملاعق للمطبخ:

تعد حاملة الملاعق الموجودة في المطبخ من الأشياء الرئيسية التي لا غنى عن أي مطبخ منها ، وتستطيعين صناعة تلك الحاملة عن طريق الأعواد الخشبية من خلال إتباع الخطوات التالي ذكرها :

المطلوب:

  1. كمية من الخيط.
  2. إبرة.
  3. كمية من العيدان الخشبية.
  4. كمية من الخرز الملون.
  5. سيليكون وفرد سيليكون.
  6. مقص.
  7. غطاء علبة ذات حجم كبير.

طريقة التصميم:

  1. أولاً عليك بعمل ثقب ذات حجم صغير بكافة العيدان الخشبية التي لديك ، وهذا بأعلى العود الخشبي ، واستخدمي في عمل الثقوب الإبرة والخيط ، وبعدها قومي بوضع الخيط داخل الإبرة ومرريه داخل الثقب المصنوع.
  2. ولا تنسي أن تضعين خرزة في المكان العلوي لكل عود ، ومن ثم شبكي العيدان الخشبية سوياً ، وهذا من أجل عمل دائرة مغلقة ، وعليك بتكرار العملية لعمل نفس الشيء مع الناحية السفلية من العود.
  3. على أن يتم تشبيك الجزء السفلي من الأعواد الخشبية ، وأخيراً قومي بوضع غطاء العلبة حتى يكون لك قاعدة ، وبتلك الخطوة النهائية تكوني قد نجحتي في عمل حاملة للملاعق ، وقومي بوضع الملاعق والسكاكين وكافة أدوات المطبخ داخلها.

طريقة عمل إطارات من العيدان الخشبية:

المطلوب:

  1. ورق ملون مصنوع من الفوم.
  2. صمغ وطلاء.
  3. عيدان خشبية.

طريقة التصميم:

  1. في البداية عليك بطلاء العيدان الخشبية بالألوان التي تريدينها ، ومن ثم قومي بوضع عودين اثنين من الخشب بصورة متوازية ، ومن ثم الصقي العودين الآخرين فوقهما.
  2. والآن قصي ورق الفوم على هيئة وردات صغيرة الحجم والصقيها عند زوايا الإطار ، وأخيراً قومي بوصع الصورة من الخلف والصقيها باستخدام الشمع.

طريقة استخدام العيدان الخشبية في الشوي:

لا يخفى على أحد أن الخشب بإمكانه أن يشتعل ، لهذا قد تكون فكرة وضع قطع من الخشب على النيران مقلقة كثيراً ، من جهة أخرى ، فإن الخشب الرطب يمتلك فرصة أقل عن الخشب الناشف في الاشتعال ، ومن هذا المنطلق أتت التوصية بنقع الأسياخ أولاً قبل استخدامها في الشوي.

والكثير من المختصين والشيفات قد توصلوا لنتيجة تفيد بأن العود المصنوع من الخشب سوف تلتهمه النيران حتى لو كان منقوع من قبل في المياه! إلا أن الأمر معتمد على مدى سماكة العود الخشبي.

فضلاً لهذا فإن العود الرقيق والضعيف من الممكن أن يتحطم خلال وضع اللحوم والدجاج داخله ، لهذا لو لم يكن العيدان سميكة وقوية بما فيه الكفاية فلن تنفع ، وفي الأسفل سوف نتعرف على طريق استخدام العيدان الخشبية في الشوي :

  1. في البداية أنت بحاجة لقدر كبير فضلاً لبعض المياه الدافئة وما لا يقل عن عشرون دقيقة ، فقوم بملأ القدر بالمياه الدافئة وضعي العيدان الخشبية داخله.
  2. الآن عليك أن تتأكدي من غمس العيدان بشكل كامل ، ودعي الأشياش يتم نقعها لفترة لا تقل عن ثلث ساعة ، ولا تتخطى الثلاث أو الأربع ساعات بأقصى حد ، وتستطيعين كذلك استبدال المياه بالعصير ، وذلك من أجل إضافة نكهة رائعة لمكوناتك.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة شوي الدجاج على الفحم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى