معلومات

اطول امراة في العالم في تركيا – لن تصدق كم يبلغ طولها!

اطول امراة في العالم في تركيا – لن تصدق كم يبلغ طولها!، إن متوسط طول الشخص الطبيعي بين الرجال والنساء مختلف ، حيث يبلغ متوسط الطول الطبيعي للذكر البالغ وهو في سن الـ18 عام مائة وسبعة وسبعون سنتيمتر تقريباً ، أما بخصوص الطول الطبيعي للفتاة البالغة من العمر 18 سنة هو مائة وثلاثة وستون سنتيمتر تقريباً ، ونشير هنا لأن معدل زيادة الطول مختلف بين الناس ، إلا أنه وبصورة عامة يقدر بالزيادة بنحو خمسة سنتيمتر في العام الواحد ، وهذا من عمر السنة حتى الدخول بسن البلوغ ، وبعدها يرتفع لنحو عشرة سنتيمتر كل عام من أعوام مرحلة البلوغ ، ولكن هناك أشخاص كسروا تلك القاعدة وازداد طولهم بصورة كبيرة للغاية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على اطول امراة في العالم في تركيا – لن تصدق كم يبلغ طولها! فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

أطول امرأة تركية موجودة في العالم:

  1. لقد دخلت المواطنة التركية التي تدعى (رميسا جلجي) ، وتبلغ من العمر أربعة وعشرون سنة موسوعة جينيس المتخصصة في كسر الأرقام القياسية ، على أنها المرأة الأطول في العالم!
  2. وقد تم إعادة قياس رميسا بعد حصولها على أطول فتاة مراهقة في العام ألفين وأربعة عشر عندما كانت تبلغ من العمر وقتها ثمانية عشر سنة.
  3. وبحسب موقع جينيس فإن السبب وراء طول الفتاة يرجع لحالة يطلق عليها متلازمة ويفر ، تلك الحالة تعتبر نادرة للغاية ، وبسبب يحدث نمو سريع للغاية ما بين تشوهات أخرى ، بما في هذا نضوج الهيكل العظمي.
  4. وتقيم الفتاة بشمالي تركيا وبالتحديد بولاية قره بوك ، ويبلغ طولها مترين وخمسة عشر سنتيمتر ، وتستعمل الفتاة كرسي متحرك في الكثير من الأوقات ، إلا أن بإستطاعتها التحرك ولكن لمدة قصيرة بواسطة جهاز المشي.

نبذة عن حياة رميسا:

  1. منذ أن حصلت الفتاة على هذا اللقب شعرت بأنه من الهام للغاية استعمال منصتها من أجل تثقيف الناس حول الحالات الطبية النادرة ، كحالتها على سبيل المثال ؛ كما تقول بأن طولها هذا يثير اهتمام الأشخاص عندما يمشون بها بالشارع.
  2. وأضافت بأن جميع الأشخاص طيبون ويقومون بدعمها عند مقابلتها لأول مرة ، وبأوقات الفراغ تهوى الفتاة أن تخرج لتناول وجبات شهية مع أسرتها ، وترى رميسا بأن السباحة تساعدها كثيراً في الهدوء والاسترخاء ، وتقول عائلتها بأن سعيدة جداً وفخورة بها لأنها حصلت على لقب جينيس لتحطيم الأرقام القياسية.
  3. ومن الجدير ذكره بأن رميسا من تركيا وهي أطول امرأة في العالم ، وسلطان كوسان صاحب الرقم القياسي كأطول رجل في العالم هو أيضاً تركي بطول بلغ مترين وواحد وخمسون سنتيمتر، وذلك الأمر يعد حدث نادراً في تاريخ الموسوعة.
  4. فقد كانت المرأة الأخيرة التي تقاسم فيها شخصين يحملان ذات الجنسية كان في سنة ألفين وتسعة ، وذلك عندما احتفظت الصين باو شي شون الذي يصل طوله لمائتين وست وثلاثون سنتيمتر ، بالإضافة لياو ديفين التي بلغ طولها لمائتين وثلاثة وثلاثون بأطول سجل للرجال والنساء على التوالي.

نصيحة رميسا لطوال القامة:

  • لقد قدمت رميسا نصيحتها لأي إنسان يكافح من أجل الإحساس بالاختلاف وقالت أن العيوب من الممكن أن نحولها لمزايا ، لهذا على الأفراد أن تتقبل أنفسهم كما هم عليه ، وأضافت رميسا وقالت : كن مدركاً لكل ما لديك من إمكانيات وأبذل ما في وسعك.

أطول رجل في وقتنا الحالي:

  1. يعد سلطان كوزين هو الرجل صاحب لقب أطول رجل في العالم في وقتنا الحالي بحسب موسوعة جينيس لتحطيم الأرقام القياسية ، وهو تركي الجنسية ، ويبلغ طوله نحو مترين وست وأربعون سنتيمتر.
  2. إذ يعاني الرجل من حالة طبية يطلق عليها اسم العملقة النخامية ، تلك الحالة تقوم بإنتاج الغدة النخامية لكميات ضخمة من هرمون النمو ، ومن ضمن الأعراض الأخرى لتلك الحالة وجع داخل المفاصل.
  3. وقد خضع الرجل لعملية جراحية في العام ألفين وعشرة ميلادياً من أجل إزالة الورم الموجود على غدته النخامية التي كانت تؤدي للإفراط بإنتاج هرمون النمو.

أطول امرأة عرفها التاريخ:

  1. تعد المرأة الصينية زنغ جينليان التي ولدت في يوم السادس والعشرون من شهر حزيران من العام ألف وتسعمائة وأربعة وستون أطول امرأة عرفها التاريخ.
  2. وقد بلغ طول المرأة مائتين وست وأربعون سنتيمتر عندما توفاها الله ، وكان ذلك في يوم الثالث عشر من شهر شباط من العام ألف تسعمائة واثنين وثمانون.
  3. إذ بدأت المرأة في النمو بصورة ليست طبيعية من عمر 4 شهور ، وكانت تعاني الصغيرة وقتها من كلاً من : الجنف والسكري.
  4. فكان طولها مائة وست وخمسون سنتيمتر قبل عيد ميلادها الـ4 ، ومائتين وسبعة عشر سنتيمتر عندما بلغ سنها ثلاثة عشر سنة ، وهي تعد أطول امرأة عرفها العالم حتى وقتنا هذا.

أطول رجل عرفه التاريخ:

  1. يعد روبرت بيرشينج هو الرجل الأطول الذي عرفه التاريخ ، إذ أدت المشكلات بالغدة النخامية عنده لنموه بشكل كبير ومخيف ، فلقد كان لدى الرجل وزن وطول طبيعيين عند ولادته.
  2. إلا ومع دخول العام السادس عشر قد وصل وزنه مائة وثمانية وستون كيلو جرام وطوله وصل لمائتين وثلاثة عشر متر ، وقد توفي الرجل بعمر الاثنين وعشرون سنة.
  3. وقد كان طول روبرت بيرشينج عندما توفي مترين واثنين وسبعون سنتيمتر ، وهذا نتيجة لكبر حجم قدمه التي لم يتمكن من الإحساس بها.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي الغدة النخامية

للمزيد يمكنك قراءة : تعريف الهرمون

للمزيد يمكنك قراءة : ماهو الوزن المثالي

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى