ادعية واذكار

10 ادعية بظهر الغيب لا ترد لمن تحب

ادعية بظهر الغيب

إن العبد المسلم يحب الخير لغيره مثلها يحبه لنفسه ، ومن ضمن السنن التي تعزز ذلك المعنى هي الدعاء بظهر الغيب ، ونفع ذلك الدعاء ليس للمدعو فقط ، بل نفعه يرجع على الشخص الداعي أيضاً ، وذلك استناداً لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم : (من دعاء لأخيه بظهر الغيب ، قال الملك الموكل به : آمين ولك بمثل) ، الأهل والأحباب والأصدقاء الصالحون نعمة من عند الله عز وجل ، علينا أن ندعو الله لهم دائماً بدون أي سبب ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان 10 ادعية بظهر الغيب لا ترد لمن تحب ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من الأدعية الدينية للأحبة والأهل والأصدقاء ، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين.

أدعية مستجابة بظهر الغيب:

  1. يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.
  2. اللّهمّ إني أحبّ هذا الإنسان حبّاً يجهله هو وتعلمه أنت، اللّهمّ فلا تريني فيه بأساً، وأسعد قلبه دوماً، وأسألك له العفو والعافية، واحفظه من كلّ شرّ.
  3. اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.
  4. أسأل الله أن ينظر إليك وهو يباهي بك ملائكته ويقول إنّي أحببت عبدي فأحبّوه.
  5. اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.
  6. اللّهمّ أغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك. اللّهمّ إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كلّ إثم، والغنيمة من كلّ بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.
  7. اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية لامي الغالية

أدعية للأصدقاء:

  1. اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمه قريب، وحقق له مايريد، واجعل اليوم عليه سعيد.
  2. اللّهمّ استره على وجه الأرض وارحمه في بطن الأرض واغفر له في يوم العرض، اللّهمّ أعطه ما يتمنّاه وتحبّه له وترضاه.
  3. اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.
  4. اللّهمّ مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضئ قلبه بنور حبّك ضياءاً لا ينطفئ وارزقه رزقاً دائماً لا ينقطع وصحّة يستخدمها في طاعتك وأحبّه وحبّب فيه خلقك وعبادك.
  5. اللهم ارزق صديقي راحة البال، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبه فيك.
  6.  اللّهمّ سخّر له القلوب واحفظه من كلّ سوء وأسعده متعاقب الشروق والغروب.
  7. اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم.
  8. اللّهمّ ثبّت له يقينه وارزقه حلالاً يكفيه، اللّهمّ أبعد عنه كلّ شئ يؤذيه ولا تحوجه لطبيب يداويه.
  9. اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.
  10. اللّهمّ إنّي أسألك لهذا الإنسان أن تجعله عن الهمّ بعيد، ومن الرحمه قريب وحقق له ما يريد واجعل اليوم عليه سعيد.
  11. اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية ابراهيم عليه السلام

أدعية مصورة:

دعاء السعادة للصديق
دعاء السعادة للصديق
أدعية للأصدقاء
أدعية للأصدقاء
دعاء للأم
دعاء للأم

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية نبوية صحيحة

 

على المسلم أن يدعو الله لمن يحبه ، ففي ذلك أجر عظيم جداً ، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله : (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن 10 ادعية بظهر الغيب لا ترد لمن تحب ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أجمل الأدعية للأصدقاء والأحباب والأهل ، فقد أرفقنا لكم ثلاث فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة منهم أدعية مستجابة بظهر الغيب ، وفي ثاني فقرة أوردنا لكم مجموعة من الأدعية للأصدقاء ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان أدعية مصورة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى