إسلامياتادعية واذكار

اجمل ادعية رمضان وليلة القدر

اجمل ادعية رمضان

نتطرق في موضوع اليوم للتحدث عن موضوعا رائع وهو فضل الدعاء في شهر رمضان الكريم، حيث فرض الله على المسلمين صيام شهر رمضان من كل عام هجري، وهو الفريضة الرابعة في الشريعة الإسلامية، وهذا الشهر الكريم فيه من الفضل والخير الكثير على حياة المسلم، وضمن الله تعالى لكل صائم دعوة مستجابة عند الإفطار.

ينتظر المسلمين جميعا في جميع أرجاء الأرض شهر رمضان على لهفه وشوق كبير، لأن هذا الشهر به جو إيماني لا يوجد في شهر آخر من شهور العام وبه من العبادات المخصصة لهذا الوقت من العام منها صلاة التراويح والتهجد وليلة القدر التي تقع في العشر من شهر رمضان، نترككم الآن لمشاهدة أجمل أدعية شهر رمضان.

أدعية شهر رمضان مكتوبة:

ادعية شهر رمضان
ادعية شهر رمضان

ادعية مستجابة عند نزول المطر وحدوث البرق والرعد

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ. اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

أجمل أدعية لشهر القرآن:

شهر رمضان الكريم والدعاء فيه
شهر رمضان الكريم والدعاء فيه

دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين والحسد وأذكار وأدعية مختارة

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ. اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.
اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.
اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.

دعاء ليلة القدر:

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

أدعية استغفار قصيرة من السنة الشريفة مع بعض الأدعية العامة

أدعية جميلة في شهر رمضان

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان و بركة في العمر و صحة في الجسد و سعة في الرزق .
اللهم اني اسالك موجبات رحمتك، و عزائم مغفرتك، و السلامه من كل اثم، والغنيمه من كل بر، والفوز بالجنه والنجاه من النار، اللهم لا تدع لنا ذنباً الا غفرته ولا هماً الا فرجته ولا حاجه من حوائج الدنيا هي لك رضا ولنا فيها صلاحاً الا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا.
اللهم ذكرنا منه ما نَسيناه، وعلمنا منه ما جهلناه، ووفقنا لتلاوته والعمل به آناء الليل وأطراف النهار.
اللهم إهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنّك تقضي ولا يقضى عليك، وإنّه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، ولك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك من كل ذنب ونتوب إليك.
الدعاء في شهر رمضان هو من الأدعية المضمونة المستجابة بأمر الله، وهذا الشهر الكريم فرصة عظيمة للتوبة والتقرب من الله تعالى بالأعمال الصالحة، وقد حث الله تعالى المسلم على الدعاء في الكثير من الآيات القرآنية، في قوله تعالى: “(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ).
فقط اجتهد واحرص على الاتفوت على نفسك هذا الفضل العظيم من الحسنات والذكر وتلاوة القرآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى